السبت، 22 ديسمبر 2018

العثور على رضيع في كيس أمام منزل بمدينة آزرو

العثور على رضيع في كيس أمام منزل بمدينة آزرو
(صدر بالعدد294من جريدة المسار الصحفي بتاريخ21دجنبر2018 بالصفحة07)
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
فوجئ سكان زنقة بحي ميموزا أحد أحياء أحداف بمدينة آزرو مساء السبت الأخير 15دجنبر 2018 ببكاء رضيع ينبعث من كيس أمام منزل، ليكتشفوا انه صوت رضيع من جنس ذكر لم يتجاوز الشهر من ميلاده، وليشعروا على الفور السلطات الأمنية والمحلية والوقاية المدنية... ليتم نقل الرضيع إلى المستشفى الإقليمي 20غشت بالمدينة.
 وقد تداولت بعض الألسن أن شخصا قال أنه كان قبيل كشف ما بهذه الحقيبة، قد شاهد فتاتين في عقديهما الثاني ولم يعتقد أن الأمر فيه مثل هذا السر؟...
هذا ولقد فتحت السلطات الأمنية تحقيقا في الموضوع، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل كشف كافة خيوط حول ظروف التخلّي عن الرضيع ومن وراءه؟... في حين تم نقل الرضيع إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة حيث تم إخضاعه للفحوصات الطبية قبل نقله إلى جناح الأطفال المتخلى عنهم في انتظار تحديد هوّية والدته.
وجدير بالإشارة إلى انه مع انتشار خبر العثور على هذا الرضيع المتخلى عنه ووجوده بالمستشفى الإقليمي بادر بعض أفراد المجتمع بزياراته إذ منهم من تكفل باقتناء حفاظات ومنهم تقدم ببعض الألبسة...
كما انه يمكن التذكير بان هذه الظاهرة التي غابت عن مدينة آزرو خلال السنوات الأخيرة، بعد ان كانت تسجل على الأقل مرة كل سنة وحيث كان نفس المدار (ما بين حي ميموزا وحي بويقور في أحداف بشكل أفضع) الذي عثر فيه على هذا الرضيع يعتبر نقطة سوداء لتواجد بعض المومسات الواردات على المدينة والمتسللات لمساكن شعبية قبل ان تتم محاربة وجودهن.