السبت، 16 يناير 2010

FOOT-BALL: / Championnat GNF2: Chabab Khénifra-Rachad Bernoussi , un nul équitable

d
شباب أطلس خنيفرة يتعادل مع الرشاد البرنوصي
مكناس: عبد الإله بنمبارك
تعادل فريقا شباب أطلس خنيفرة والرشاد البرنوصي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما بالملعب الشرفي بمكناس وذلك برسم آخر دورة من مرحلة الذهاب.
المباراة التي دار أطوارها الحكم عبد الرحيم يعقوبي وميمون بقالي وخليفة عبد القادر من عصبة الشرق عرفت مستوى تقني متوسط وتميزت بدايتها بالحيطة والحذر خصوصا من طرف الفريق الزائر المنتشي بفوز كبير على فريق اتحاد طنجة في الدورة الماضية أخرجته نسبيا من المناطق المكهربة، وبالمقابل كان على الفريق الزياني تأكيد نتيجة الفوز الذي حققها بالمحمدية على حساب الاتحاد، وإلى حدود الدقيقة 26 تم تسجيل أول محاولة حقيقية للتسجيل بواسطة المهاجم الخنيفري قوس بعد تنفيذ ضربة زاوية وأحد المدافعين ينوب عن الحارس بإخراج الكرة من الشبكة ، وضد مجرى اللعب يوسف حنان يوقع الهدف الأول لصالح الرشاد بعد تسديده لضربة خطأ على بعد 30 مترا والحارس يتحمل المسؤولية في الهدف لكون القذفة لم تكن قوية لينتهي الشوط الأول بفوز الزائرين .
في الشوط الثاني المدرب حسن الركراكي يقوم بتغيير لاعبين دفعة واحدة خروج نامو القادم من النادي المكناسي وكمال وتعويضهما بمكاوي وحفيص حيث أعطيا الدفء للهجوم الخنيفري الذي قام بمجموعة من المحاولات خصوصا من طرف الثنائي الود غيري وقوس مع الاعتماد على القذف من بعيد وبالمقابل تراجع لاعبو الرشاد إلى تحصين دفاعهم ومع ذلك كانت الدقائق 64 و72 و 74 حرجة وضاعت فرص حقيقية لتوقيع هدف التعادل ، وفي الدقيقة 80 المهاجم المكاوي يعرقل وسط مربع العمليات والحكم يمنح ضربة جزاء لشباب أطلس خنيفرة نفذها المكاوي بنجاح معلنا توقيع هدف التعادل ، وبعد ذلك واصل الخنيفريون سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثا عن هدف الفوز ولم يتمكنوا من ذلك رغم أن الشوط الثاني كان لصالح أصدقاء الودغيري بامتياز لتنتهي المباراة بالتعادل الذي أرضى الضيوف مع الإشارة إلى أن التحكيم كان جيدا ولم تسجل على الحكم أي احتجاجات من طرف الفريقين .

IFRANE// Pour qui profite le retard du réglement des indemnités de JAMAA AIT TALEB OUSAID


اقليم إفران:
من يواصل حرمان جماعة آيت الطالب اسعيد من مستحقاتها؟
تسير علا قات الهيئة السياسية للجماعة السلالية لآيت الطالب اسعيد بالسلطات الإقليمية لإفران نحو التوتر و الاحتقان، و يرجع السبب الرئيس في هذا المنحنى الجديد لعلاقات الإدارة بالمواطنين إلى التسويف و البطء غير المبررين اللذين طالا ملفات تفويت بعض عقارات الجماعة لتشييد مشاريع سياحية و رياضية و أخرى إدارية في الوقت الذي لا تحتاج فيه تسويتها المالية إلا إلى حد أدنى من التواصل مع ممثلي ذوي الحقوق بهذه المنطقة.
فبالرغم من التقدم الحاصل من الناحية المسطرية في تناول موضوع المستحقات الواجب أداؤها لذوي الحقوق و المترتبة عن تفويت بعض أراضيهم الجماعية ، تعيش الدواوير التابعة لهذه الجماعة توترات أدت إلى التشكيك في نجاح هذه العملية ، و بدأ اليأس و الاستياء يتسربان إلى أفرادها و البالغ عددهم 503.
و يستبد مشكل التعويضات بكل اهتمامات السكان كما صرفهم عن انشغالاتهم اليومية و أدخلهم في متاهات الاجتماعات المتكررة بمقاهي مدينة آزرو تنتهي أحيانا بالشجار و الصراخ..مما أدى إلى زرع التفرقة في صفوفهم و تبادل التهم و تحميل أعضاء الهيئة السياسية مسؤولية التقاعس في الدفاع عن مصالح المستفيدين.
و يتعلق الأمر بعقارات نزعتها الدولة بغرض تشييد مشاريع تنموية بمدينة إفران و جماعة بنصميم ، في السابق و حاليا.
إن ما فجر غضب هؤلاء السكان هو التقدم الحاصل في انجاز مشروع محطة سياحية تابعة لمجموعة "بلادي" و التي أوشكت على انتهاء أشغالها دون توصل ذوي الحقوق بعائدات هذه العملية .
و تقدر المساحة المخصصة لهذه المحطة ب 40 هكتارا ، اتفق المشرفون أو الهيئة المكلفة بانجازها على السعر في 70 درهم للمتر المربع.، و طريقة صرف المستحقات المترتبة عنها... و تم إيداع هذه المبالغ فعلا لدى وزارة الداخلية ، إلا انه إلى حدود كتابة هذه المادة الإعلامية لم يتوصل ذوو الحقوق بأي مبلغ يذكر، و برجع السبب ، حسب معلومات استقيناها من مصادر محلية إلى محاولة بعض الجهات خلق خلافات بين الدواوير المكونة للجماعة السلالية على عرقلة إنجاح العملية... و الغرض منها ربح الوقت و تأجيل أو تأخير ما أمكن توزيع المستحقات على مستحقيها.. دون إغفال بالطبع النظرة الدونية التي يقابل بها السكان الأمازيغ أصحاب هذه الأراضي.
في حين يرى آخرون توزيعها بالتساوي على عدد الدواوير السبعة ، أما الهيئة النيابية فهي تتمسك بالتوزيع على الطريقة التي سبق للجماعة أن استفادت بها من التعويضات العائدة من بعض العقارات المفوتة.
و هناك من السكان من ذهب بعيدا في تفسير هذا التلوك إلى اتهام بعض الجهات لم يصلها " حقها " من التوزيع السابق(!؟!) بمحاربة جماعتهم و الضغط عليها لتسهيل تفويت أراضي إضافية.
و يظهر من خلال تحركات نواب هذه الجماعة أن الحل بات جد معقد و وصلت الأمور إلى الباب المسدود.
و لأول مرة يلجا فيها أفراد هذه الجماعة إلى إثارة هذه الصعوبات و المضايقات على صفحات الجرائد ، و ازدادت الأمور تعقيدا و شرخا بين الدواوير التابعة لجماعة آيت الطالب اسعيد عكس ما تقوم به هذه الأراضي من شد لحمة القبائل و اتفاقها و وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بموروثها التاريخي.
و بناء على ما تقدم ،فان تسوية هذه الملفات لا تحتاج إلى مجهود كبير بقدر ما تتطلب الإرادة في التحكيم إلى النصوص القانونية و الأعراف الخاصة بكل جماعة سلالية و المنظمة للأراضي الجماعية و اعتماد لوائح معنية بإشراف نواب الجماعة و السلطة الوصية عليها.
كما تستدعي الوضعية الإسراع بصرف المستحقات لأصحابها قبل أن ينساق هؤلاء وراء طروحات مستغلي مثل هذه الظروف لأغراض سياسية و انتهز الفرص لتصعيد الاحتجاج ضد الإقصاء و التهميش و الهشاشة و الفقر و " الحكرة" الذي يطبع حياة ساكنة المناطق الجبلية و تفتح المجال لمحترفي التعصب العرقي المعادي للانفتاح و استقطاب الاستثمارات الأجنبية على حساب قبائل أمازيغ هذه المنطقة..و قد بدا البعض "يمسد" لحيته لقيادة الحركة الاحتجاجية صوب العامة للتظلم.
و للإشارة ، ففي مثل هذه العمليات يغفل المسؤولون عند تقييمهم لجدوى المشاريع المبرمجة و لآثار الاستثمارات في المشاريع الضخمة من حيث توفير فرص الشغل و زيادة الطلب على المواد،التذكير بالمبالغ المالية الضخمة التي تضخها هذه العمليات في عجلة اقتصاد المنطقة، و تقدر بملايير الدراهم.. من شانها الرفع من مستوى عيش ساكنة الإقليم بإعطائها فرصة جديدة للاستثمار محليا في مشاريع صغيرة و مدرة للدخل أحسن بكثير مما يعود عليها من تسيير المجالات الرعوية، خاصة و أن أغلبية ذوي الحقوق من الفقراء و هم في أمس الحاجة إلى هذه التعويضات التي تمثل آخر فرصة للخروج من الضائقة المالية و يعقدون عليها آمالا كبيرة و لا محالة أنها ستنعكس آثارها الايجابية على حياة ما يقرب أربعة آلاف (4000) نسمة ، و سيكون لعاملي المضاعف و المسرع في مجال الاقتصاد مفعولهما في تحريك الدورة الاقتصادية و المالية بالإقليم.
فليس من العدل ، إذن ، ان تقام مشاريع على حساب مئات المواطنين دون مراعاة لحقوقهم و هم يعيشون بنوع من "الحكرة" في كل مرة يثار فيها الموضوع.
فلماذا و لمصلحة من التمادي في تجاهل المطالب المشروعة لهذه الساكنة ؟ إن لم يكن تأكيدا على أن هناك جهات بالإقليم تعادي السكان الأصليين كما يروج البعض؟ و يتحينها البعض الآخر لزرع التفرقة و العداء بين هؤلاء السكان.
إن منطق الحكامة الجيدة و الرشيدة يفرض التواصل مع هذه السلالة و التفاهم معها لأنها هي مالكة لأراضي جماعية تحيط بمدينة إفران و تشكل الوعاء العقاري الوحيد لانجاز مشاريع و استقبال استثمارات أخرى ، و لا يجب أن يتسبب توثر العلاقات في هروب رؤوس أموال مهمة إلى فاس و إلى مكناس.
فليستدرك مسؤولو هذا الإقليم الهفوة قبل فوات الأوان براب الصدع و صون كرامة الجماعة السلالية لآيت الطالب اسعيد و تمكينهم ببقع للبناء بمدينة إفران، حتى لا يرددوا مع الشاعر:
لن أرحل غصبا
لن أرحل كرها
لن أرحل طوعا
لن ارحل، هكذا أنا
و لكنني لن أرحل.

IFRANE / LA SERIE DU BEBRAYAGE DANS LE SECTEUR PUBLIC ET CELUI COMMUNAL..C'EST POUR QUEL DELAI


افران
إضرابات إقليمية مستمرة للمطالبة
بإحداث تعويض عن قساوة الطقس..
و الموظفون في العالم الحضري يستفسرون

وزارة تحديث القطاعات العامة
بخصوص التعويضات التي سيتم

اعتمادها للمناطق ذات المناخ الصعب؟
نفدت الشغيلة في القطاع العمومي و الشبه العمومي و في الجماعات المحلية بإقليم افران أيام الأربعاء 13 و الخميس 14 و الجمعة 16 يناير الجاري إضرابا عن العمل احتجاجا منها على الصمت المطبق في النظر فقي الملف المطلبي الذي تقدمت به مركزيات نقابية من الإقليم إلى الحكومة و المتعلق بضرورة تصنيف إقليم إفران ضمن المنطقة "أ" و إحداث تعويض عن قساوة الطقس..
و الصورة من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية نقابات لاتحاد العام للشغالين و الاتحاد المغربي للشغل و الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صبيحة الأربعاء الأخير أمام مسجد النور وسط مدينة آزرو ، و ستكون هناك محطة مقبلة في الشهر القادم من 2 إلى 5 فبراير، مع تنظيم يوم دراسي في الموضوع يوم 2 فبراير 2009....و توجيه رسالة إلى الوزير الجديد في وزارة تحديث القطاعات العامة..
هذا في وقت تنتشر فيه أخبار عن تخصيص تعويض مادي ( 700درهم شهريا) لفئة الموظفين العاملين في المناطق ذات المناخ الصعب كهذا الإقليم ، إلا أن التخوف يسيطر على هواجس الموظفين بإقليم افران سيما منهم العاملون في المجال الحضري الذين تروج تفسيرات بينهم مقلقة حول هذا التعويض الذي قد يستفيد منه فقط العالمون في العالم القروي ، و يرى العاملون في المدار الحضري أنفسهم متعرضون لإجحاف و ظلم و جور إذا ما تمت بالفعل اعتمادات في العالم القروي مادام نفس المناخ يعم المدارين و أن تكلفة العيش بالحضري و ما تتطلبه من تكاليف إضافية للتدفئة و المقاومة و العلاج لا تقل قيمتها عما ما سيتم تقديمه من تعويضات ..
و السؤال الذي ينتظر الإجابة الصريحة لرفع كل لبس و لطمأنة النفوس موجه إلى وزارة تحديث القطاعات العامة- من خلال منبرنا هذا- لتقديم توضيح سليم في كيفية صرف هذه التعويضات التي يلح الموظفون في إقليم إفران تعميمها عليهم جميعهم حضريون و قرويون في الوظيفة العمومية و الجماعات المحلية ؟ فهل من توضيح؟

الخميس، 14 يناير 2010

Mèknes// Ifrane: Des sanctions retenant à l’encontre des responsables des directions régionale et provinciale du domaine des Eaux et des Forêts


افران/مكناس و غابة الاطلس المتوسط
بالمديريتين الجهوية بمكناس و الإقليمية بإفران للمياه و الغابات
عقوبات زجرية في حق مسؤولين
تخربت الغابة .. و مع ذلك فهي في خطر؟

فجرت صحافة حزب التقدم و الاشتراكية "بيان اليوم" و "البيان" و معها الجريدة الالكترونية " المنارة الإخبارية - البوابة الكبرى لوجدة -" و المدونة الالكترونية "فضاء الاطلس المتوسط" و جريدة "الخط الاحمر" الصادرة من مكناس، فضائح السرقات و التخريب التي تعرضت إليها الثروة الغابوية بإقليم افران، و نزلت لجنة تفتيش بإدارة المياه و الغابات و محاربة التصحر برئاسة عبد الكريم بوزموري للتحقيق و التفتيش ، و وقفت في تقصيها على ما تمت إليه الإشارة في كتابات صحفية بهذه المنابر و تأكدت من الأضرار التي لحقت مساحات شاسعة من الغابة بهذا الإقليم..
و على اثر التحقيق تم توقيف كل من المدير الجهوي للمياه و الغابات بمكناس (مصطفى خلادي) و رئيس قسم البرمجة و التتبع بنفس المديرية (عبدالمجيد الميداوي) و المدير الإقليمي للمياه و الغابات بإقليم افران ( كو لحسن) و ذلك بعد ثبوت تورطهم في تفويت مشبوه لمساحة غابوية لشجر الأرز بمنطقة عين اللوح فاقت قيمتها المالية ملايين الدراهم..
و للإشارة فان توقيف هؤلاء كإجراء أولي لا يجب أن يحجب عن الرأي العام تقلص مساحة شجر الارز بالمنطقة بفعل السرقات و ليس الرعي الجائر كما يحلو لبعض محترفي نهب الخيرات الغابوية و الاغتناء الغير المشروع على حساب ساكنة الجبال بل محاكمة كل المتورطين في هذا العمل الإجرامي و عقابهم..
كما لا ينبغي تفويت مهام الحراسة الى جمعيات السكان المجاورين للغابة و تعاونيات مشبوهة ليس بمقدورها أن تقوم بذلك سوى تحميلها مسؤولية خراب الغابة و هروبا إلى الأمام للإفلات من الحساب و العقاب..
و مع هذا كله و أمام هذه الإجراءات تبقى الغابة في خطر.. فمن يكون أمينا محافظا لحمايتها؟
محمد عــبـيـــد

MEKNES /: L’olympiade Marocain Spécial L’Association HANANE pour le Soutien des enfants handicapés de Tétouan gagne la coupe du trône


جمعية حنان للعناية بالأطفال المعاقين تطوان المتوج باللقب وسط فرحة عارمة
الاولمبياد الخاص المغربي
فريق جمعية حنان للعناية بالأطفال المعاقين بتطوان يفوز بكاس العرش
نهاية الدورة الثامنة لكأس العرش الخاصة بكرة القدم داخل القاعة بمكناس

مكناس : عبد الإله بنمبارك

أفرزت المنافاسات النهائية لكاس العرش في كرة القدم داخل القاعة الخاص بالأولمبياد الخاص المغربي في نسختها الثامنة التي احتضنتها قاعة المسيرة بمكناس يومي الثلاثاء والاربعاء 12و13/01/2010 والمنظمة تحت إشراف صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا أمينة ، فريق جمعية حنان للعناية بالأطفال المعاقين بتطوان فائزا بنسخة هده السنة بعد تفوقه على جمعية الصداقة المغربية للمعاقين الدار البيضاء بالضربات الترجيحية.
وشارك في هده التظاهرة التي تنظم لأول مرة بمدينة مكناس و شاركت فيها أربع جمعيات ، وهي جمعية الأمل لتأهيل المعاق بمكناس وجمعية الأمل الرياضي للأبطال المعاقين مكناس و جمعية الصداقة المغربية للمعاقين الدار البيضاء وجمعية حنان للعناية بالأطفال المعاقين تطوان المتوج باللقب.
وفي ختام هذه التظاهرة، التي شهدت نجاحا كبيرا بكل المقاييس، أشرفت وزيرة التنمية الإجتماعية والأسرة السيد نزهة الصقلي رفقة السيد والي جهة مكناس تافيلالت ورئيس الحامية العسكرية الجهوية ورئيس الجماعة الحضرية بمكناس ، على توزيع الميداليات والكاس الفضية على الفرق المتوجة ، وسط أجواء احتفالية رائعة.

الأربعاء، 13 يناير 2010

POINT DE VUE sur le Mélange des concepts

وجهة نظر
اختلاط المفاهيم... هزلت!

أصبح من غير الممكن إن لم يكن من المستحيل أن تقول بلى وحتى نعم أصبح فيها نظر، اللهم إلا إذا كنت أنت السائل والمجيب.في عصرنا اختلطت المفاهيم وغابت القيم، ولم تعد هناك ضوابط أو كوابح للتصرفات، وهواه يتصرف، دون مراعاة لشعور ذويه، وكل منطقة أو جزء جغرافي من نفس الوطن أصبحت له طبائعه وخصوصياته، وأصبحت نعم ولا سيان. وأصبح، الباحث عن الحقيقة، ولو نسبيا، موضوع نقاش وتندر.

فالوطن الواحد أصبح أوطانا، والعائلة انقسمت إلى فرق وشيع، والمذاهب العقائدية اختلفت وتباينت وأصبحت قاب قوس أو أدنى من حرب ضروس لا تبقي ولا تدر، وأصبح كل متخذا "إلهه" هواه، فمن غاسل في الضوء ومن ماسح، ومن مصل قابض ومن سادل، ومن ملتح ومن أمرد، وكل حزب طالباني أو حزب إلهي، بما لدى مريديه فرحون. والجنة جنتان، جنة إفشاء السلم والسلام وعدم قتل النفس المحرمة إلا بالحق، وأخرى طريقها أحمر قاني ومعبد بأشلاء وجثامين الأبرياء.أما السياسة لدى البعض، فأصبحت وسيلة للسطو علي خيرات البلاد واستغلال ضعف وسذاجة العباد. ويكفي أن تكون قادرا ماديا علي أن تمول في ظرف يوم أو يومين مجموعة من المغفلين والطامعين في امتياز أو منصب أو قضاء حاجة من حقهم واستعصت عليهم، ودون كاريزمية أو محطة تاريخية ولو كان إسمك نكرة في السياسة والثقافة فتكون حزبا أو جمعية أو منظمة ........وتصدر بيانا ختاميا يتضمن ما عجزت عنه حتى حكومات الدول المتقدمة، وتصبح "زعيما" تتصدر صورتك جرائد الأقلام المأجورة.

فهل من نهاية لهذه المهزلة؟

الجواب والحل بيد الناخب . والعاقل لا يلدغ من الجحر مرتين، فالحلال بين والحرام بين وبينهما متشابهات، والفرق شاسع بين الطيب والخبيث، والغث والسمين، والظلمات والنور، وما بعد الحق إلا الضلال، وخير مثال على تمييع العمل والحقل السياسي كائنات لم تبلغ الفطام، وترى أن أصوات الناخبين قد أينعت وحان قطافها وأنهم والله لن يكونوا سوى أصحابها، ولا يفل الحديد إلا الحديد.

وان غدا لناظره لقريب، وسيعلم الانتهازيون الي أي منقلب سينقلبون.

الثلاثاء، 12 يناير 2010

IFRANE-- LE CDT DENONCE LES SITUATIONS CRITIQUES A L'ISSUE DES INNONDATIONS

إقليم إفران: في بيان من الكنفدرالية الديمقراطية للشغل
الفياضات تقلق راحة المواطنين
و الكدش تعتزم رفع دعوة قضائية ضد العمران

UNE CATASTROPHE , le stade d'honneur de Meknès l'a échappé belle

سقوط سياج حديدي بالملعب الشرفي
كاد أن يحدث كارثة
صورة للجزء المحطم من السياج الحديدي
عبد الإله بنمبارك

لولا الألطاف الربانية لحدثت كارثة بالملعب الشرفي خلال المباراة التي جمعت بين فريق النادي المكناسي وشباب المحمدية، فمباشرة بعد توقيع الهدف الأول بواسطة عدنان طويزة تدافعت جماهير الريدمان إلى السياج الحديدي للتعبير عن فرحتها لكن السياج سقط داخل الملعب ومع حسن الحظ لم يصب أي احد من الجمهور بأي أذى مما جعل رجال الأمن يهرعون بسرعة لإبعاد الجماهير من أجل سلامتهم.

MEKNES- LE RETOUR D'ARENA AU CODM FOOT-BALL


أرينا يعود لتدريب النادي المكناسي
عبد الإله بنمبارك
تم أمس الإثنين التعاقد مع المدرب الإيطالي أرينا للإشراف على تدريب الفريق خلفا للمدرب أبوعلي، وجاء ذلك عقب النتائج المتذبذبة التي حصل عليها النادي المكناسي والتي أصبحت لاترقى إلى مستوى الجماهير المكناسية . كان أبو على أن تقلد مهام الإشراف على الفريق منذ الدورة السابعة خلف لعبد القادر يومير وحقق نتائج أبهرت كل المتتبعين بعد تحقيق خمس انتصارات متتالية وبعد الدورة 13 لم يستطع الفربق تحقيق سوى انتصار واحد وخمس تعادلات أخرها ضد شباب المحمدية.
وقد سبق لأرينا أن درب النادي المكناسي في الموسم الماضي في النصف الثاني من البطولة وترك احتراما لابأس به بفضل النتائج التي حققها لكنه هذا الموسم لما التحق بفريق الاتحاد الزموري للخميسات تعالت أصوات بإبعاده رغم تشبت الرئيس محمد الكرتيلي ومكتبه المسيربه وعدم التسرع في إبعاده.
على مستوى الانتدابات فقد التحق بالفريق حارس اتحاد طنجة عزيز كيناني وقلب الهجوم عدنان طويزة العائد من الإمارات وقد دشن دخوله في الدورة الماضية بتسجيل الهدف الأول ضد شباب المحمدية، فيما غادر الفريق عشرة لاعبين أبرزهم محمد لمريني الملتحق بفريق مولودية وجدة ومنير بنقصو بفريق اتحاد طنجة ونامو وياسين الفلاني بفريق شباب أطلس خنيفرة وبوحوت بفريق الاتحاد القاسمي ومحمد الضعيف بفريق ألمبيك أسفي .

الأحد، 10 يناير 2010

MEKNES- LA DÉROUTE DU CODM FACE AU CS.CHABAB DE MOHAMADIA


تعادل بطعم الهزيمة للنادي المكناسي أمام شباب المحمدية
مكناس: عبد الإله بنمبارك
لم يقو فريق النادي المكناسي كسب ثلاث نقط الفوز أمام شباب المحمدية في المباراة التي جرت بينهما بالملعب الشرفي بمكناس وذلك برسم الدورة 17 من بطولة القسم الوطني الثاني والتي أدار أطوارها الحكم رضوان جيد بمساعدة عبد الله بلهاني وحسين صلاح من عصبة سوس. وقد عرفت المباراة التي جرت أمام جمهور لابأس به وكان سندا قويا لفريقه طيلة المباراة التي عرفت شوطا لكل فريق كان الفريق المكناسي هو صاحب المبادرة طيلة الشوط الأول وضغط بشكل كبير للبحث عن هدف السبق حيث تأتى له ذلك بواسطة العائد من الدوري الإماراتي عدنان طويزة في الدقيقة20 بعد تمريرة جانبية من الجناح الأيمن السعيدي فيما طل لاعبو الشباب يقومون بحملات محتشمة مما جعل المكناسيون يبحثون لمضاعفة الغلة وأتيحت لهم فرصتين حقيقيتين بواسطة الركادي في الدقيقتين38 و41 .
في الشوط الثاني قام المدرب الطاهر الرعد بتغييرين دفعة واحدة شملا خط الهجوم والوسط وأصبح فريق شباب المحمدية يبحث بشكل جدي عن هدف التعادل فيما اعتمد فريق النادي المكناسي على الحملات المضادة لم تستغل بواسطة المهاجمين طويزة في الدقيقة60 والركادي الذي بقي وجا لوجه مع الحارس المحمدي لكنه يضيع ببشاعة وأول فرصة تتاح للمحدية كانت في الدقيقة80 بعدما انهزم الحارس عزيز كناني لكن المدافع زهيد ينوب عليه ويخرج الكرة من الشبكة وأمام التراجع الكلي لفريق الكوديم توالى البحث الجدي عن هدف التعادل من طرف مهاجمي المحمدية إلى حدود الدقيقة85 عندما تمكن هشام حقي من توقيع هدف التعادل بضربة رأسية بعد تنفيذ ركنية نزلت كقطعة ثلج على الجمهور المكناسي الذي كان يمني النفس في تحقيق ثلاث نقط الفوز تبقي الفريق في الصدارة وتعطيه آمالا كبيرة للمنافسة على الصعود ومع ذلك على الفريق المكناسي ترتيب أوراقه في المباريات القادمة حتى يحقق حلم الجماهير الغفيرة التي أصبحت تحج بشكل ملفت إلى الملعب لمساندة فريقها .