السبت، 25 يناير 2014

فيدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بجهة مكناس تافيلالت تطالب رشيد بلمختار بالتحقيق في أوضاع الداخليات ودور الطلاب

فيدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بجهة مكناس تافيلالت
تطالب رشيد بلمختار بالتحقيق في أوضاع الداخليات ودور الطلاب
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي لفيدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بجهة مكناس تافيلالت عن أسفه الشديد لما آلت إليه أوضاع الداخليات ودور الطالبة من ظروف مزرية قد تتطور نتائجها إلى ما لاتحمد عقباه، وذلك من خلال رسالة وجهها المكتب إلى رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية – توصلت الجريدة بنسخة منها- محملا التسيب الملحوظ في هذه المعضلة إلى الأكاديمية الجهوية بمكناس حيث يعم الاستياء والتذمر آباء وأمهات وأولياء التلاميذ على مستوى هذه الجهة بسبب مشكل أو توقيف التغذية بالأقسام الداخلية، بما في ذلك دور الطالبة، معلنا عن احتجاجه الشديد لما آلت إليه أوضاع الداخليات بجهة مكناس تافيلالت من ظروف غير مقبولة، وما قد يسفر عن ذلك من نتائج سلبية على حقوق وظروف التلاميذ الممنوحين والمستفيدين.
وطالب المكتب، في رسالته، وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار العمل على فتح تحقيق عاجل وفوري.. مضيفا أن التحريات التي قام بها، على صعيد نيابات الجهة، أكدت بالملموس سوء الوضع بالمؤسسات المذكورة ...

استئناف الدراسة بثانوية طارق بآزرو... مع التحفظ

استئناف الدراسة بثانوية طارق بآزرو...
مع التحفظ

البوابة الإلكترونية "فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
استأنفت الدراسة بشكل عادي يوم الجمعة الأخير(2014/01/24) بالثانوية التأهيلية طارق بن زياد بمدينة آزرو بعد توقف عنها استغرق ما لايقل عن الأسبوع بسبب موقف الأساتذة من جملة من الإرهاصات التي سجلوها على السير العادي بالمؤسسة أساسا من حيث انعدام النظافة والتدفئة بالحجرات الدراسية..
التوقف عن الدراسة الذي رافقته جملة من الاحتجاجات بعين المكان قبل أن يتم نقلها إلى مكناس يوم الثلاثاء الأخير(2014/01/21) أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لإسماع صوتهم عسى الاستجابة لمطالبهم صونا لكرامة الأستاذ والتلميذ معا..
فضلا عن مشاكل أخرى لا تقل أهمية و تتمثل في نقص الأطر و الأعوان و الوسائل التعليمية و عدم إتمام بناء القاعة المغطاة و السور المحيط بالمؤسسة لحمايتها من كل ما من شانه أن يجعلها ملجأ للمتسكعين، وعدم صيانة التجهيزات والمرافق المتآكلة بالمؤسسة...
وكان الأساتذة بعد وقفتهم الاحتجاجية  التي لم تكلل بنتيجة ملموسة حين تشبثوا بانتقال مدير الأكاديمية إلى آزرو حيث المؤسسة الأم للوقوف على ما يطالبون به من إصلاحات و من توفير الوسائل الكفيلة لضمان الكرامة للبشر الملازم بها عملا و تدريسا... المسؤولان عن القطاع التعليمي سواء بإفران أو بمكناس في تصريح صحفي لم ينفوا تواجد إرهاصات بالمؤسسة و مفسرين أن المطالب التي جاء بها المحتجون بعضها تم الفصل فيها و أنها لم تعد تشكل عائقا موضوعيا لاتخاذ مثل هاته المواقف خصوصا فيما يتعلق بالتدفئة التي تلقى دعما من قبل جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ.
 وأكد مدير الأكاديمية أن التدفئة حسب المعلومات المؤكدة له متوفرة بالمؤسسة منذ بداية فصل البرد، حيث تم إصلاح بعض تجهيزاتها في انتظار الحلول الجذرية لنظام التدفئة المعتمدة بموجب الصفقة المخصصة لذلك في إطار ميزانية 2014... وعن جانب النظافة فأفاد كل من المدير والنائب الإقليمي أن الحجرات الدراسية تخضع للكنس والتنظيف بانتظام...
وفي يوم الأربعاء 22 يناير 2014 مساء، حضرت إلى مقر المؤسسة لجنة مكلفة من طرف مدير الأكاديمية، تتألف من مدير الشؤون التربوية بالأكاديمية ومدير الشؤون المالية بالأكاديمية
وبعد نقاش طويل ومستفيض حول المشكلين الأساسين: التدفئة والنظافة، ، وقف عضوا اللجنة على حقائق الأمور، وأشادا بمستوى النقاش وجديته، وبمستوى الاهتمام الكبير الذي يوليه الأساتذة لمؤسستهم.
بعد هذا النقاش تعهد المسؤولان بما يلي:
*/* توفير النظافة بشكل مستمر لمرافق المؤسسة في الحين، إرسال تقني متخصص لرصد الأعطاب الموجودة في جهاز التدفئة الموجود وإصلاحها.
*/* إمداد المؤسسة بما يلزمها من وقود التدفئة (الفحم الحجري) على دفعات (في كل دفعة: طنان/ 2tonnes).
هذا بشكل مؤقت، اعتمادا على ما هو موجود، على أن ميزانية قد رصدت لإصلاح جذري للتدفئة المركزية في المؤسسة، وسيتم إيفاد مكتب دراسة (Bureau d´étude) لمعاينة الجهاز، ثم عقد صفقة لإصلاح شامل...أما المشاكل الأخرى فلم يتم التطرق لها، على أساس أن المسؤولين تعهدا أن يزورا المؤسسة مرة أخرى لتفقد مدى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ولمناقشة المشاكل الأخرى.
وبعد الانتهاء من الجلسة الحوارية، صاحبت اللجنة المحاورة عن الأساتذة اللجنة المكلفة من الأكاديمية برفقة رئيس المؤسسة وبعض الأساتذة جميع مرافق المؤسسة. وخلال الزيارة وقف السيدان المسؤولان على حقائق أخرى .. وعند الوقوف على جهاز التدفئة المركزية لجناح الفيزياء (وهو جناح معزول عن باقي بنايات الثانوية)، اتضح أنه غير صالح للاستعمال، وأنه يشكل خطرا إذا ما تم تشغيله. لذلك تم اقتراح استعمال (الفورنو) الجهاز التقليدي الذي يستعمل للتدفئة في المنطقة ويستعمل الحطب وقودا، في القاعات التي لا تصلها التدفئة المركزية.
في صبيحة الغد الخميس، ناقش جمع عام للأساتذة ومجلس التدبير بالمؤسسة ما أسفرت عنه جلسة الحوار، وبعد أخذ ورد وتفصيل وتحليل، تم الإجماع على أنه إذا ظهرت  مؤشرات على حسن نية الجهة التي وعدت بتحقيق مطلبيهما، سيتنازلون ويلتحقون بعملهم يوم الجمعة صباحا.
وفي المساء من يوم الخميس زود المجلس البلدي لمدينة آزرو الثانوية بطنين من حطب التدفئة، وبلغ إلى علم الأساتذة أن نفس المجلس البلدي يعقد دورة استثنائية لمناقشة أمر تزويد المؤسسة بعدد من الأعوان والموظفين. كما حضر إلى المؤسسة تقنيان موفدان من الأكاديمية، وقفا على الوضع الحالي للتدفئة في المؤسسة، وكان تشخيصهما كالآتي:
 * بالنسبة للآلات المستعملة في التدفئة المركزية فإن قدرتها لا تكفي لتدفئة المؤسسة كلها (دون اعتبار جناح الفيزياء).
 * بالنسبة لجناح الفيزياء فإن الآلة المستعملة غير صالحة للاستعمال ولا يمكن إصلاحها، بل إن تشغيلها يشكل خطرا على الموجودين في الجناح كله.
 * وأن هناك 16 قاعة يلزم تجهيزها بأجهزة التدفئة المستعملة للحطب.
وتعهد التقني أنه خلال يومي الجمعة والسبت سيجهز كل تلك القاعات بما يلزم من أجهزة التدفئة.
وبناء على كل هذه المعطيات، واعتبر الأساتذة أن هاته المقترحات مؤشرات على صدق عزم المسؤولين اللذين زارا المؤسسة على حل مشكل التدفئة، وبعد أن تمت معاينة نظافة الفصول، قرر الجمع العام للأساتذة الالتحاق بأقسامهم للعمل يوم الجمعة 24 يناير 2014، تنازلا منهم وتعبيرا عن حسن النية والقصد.
على أنه ستسهر لجنة على متابعة كل هذه الأمور ومدى تنفيذها، وأن كل إخلال بالوعود والالتزامات، من أية جهة كانت ستؤدي إلى تراجع الثقة بين الأساتذة والمسؤولين محليين كانوا أم إقليميين أم جهويين.
وختاما، أعلن أساتذة الثانوية التأهيلية طارق بن زياد آزرو في بيان لهم أنهم يحتفظون بحقهم في استعمال جميع أشكال النضال لحماية مكاسبهم وتحقيق مطالبهم.

الجمعة، 24 يناير 2014

تنصيب محمد بنريباك عاملا على عمالة إقليم إفران

تنصيب محمد بنريباك عاملا على عمالة إقليم إفران
البوابةالإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
أشرف محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، صبيحة يومه الجمعة 24يناير2014،على مراسيم توديع و تنصيب أعلى هرم إداري على مستوى عمالة إقليم إفران ... المراسيم التي احتضنتها قاعة المناظرات بإفران بحضور السيد أحمد ميساوي والي جهة مكناس-تافيلالت والسيد سعيد شباعتو رئيس مجلس جهة مكناس تافيلالت، تتبعتها - فضلا عن الشخصيات العسكرية- شخصيات مدنية لمختلف الدوائر المسؤولة سواء منها الداخلية أو الخارجية بعمالة الإقليم و رؤساء المجالس المنتخبة إقليميا  وجماعيا وفاعلين جمعويين ومواطنين..
فبعد تلاوة ظهير التعيين، وتسليمه للعامل الجديد السيد محمد بنريباك من قبل القاضي المقيم بإفران، ألقى السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة كلمة مشيرا من خلالها إلى ضرورة الإطلاع بالمهام لتنفيذ ما يرسم من خطط سواء منها الصغيرة أو الكبيرة في ظل الحركية التي تعرفها البلاد عموما ومن خلال التعيينات الجديدة التي كلفه صاحب الجلالة محمد السادس بالإشراف على إحداها -و يعني إقليم إفران الذي ذكّر بشأنه بمميزاته التي ترتكز أساسا على المناخ والطبيعة اللتين تصنفانه إقليما سياحيا بامتياز، مستحضرا في هذا السياق التوجيهات الملكية السامية، التي ترتكز على ضرورة الإسهام في البناء الجماعي للمغرب الديمقراطي الحديث، وفقا لمفهوم ملكي يفرض على كافة الفعاليات الالتزام بالانفتاح والقرب من المواطنين للتجاوب معهم، وتكريس الجهود لإيجاد الحلول الناجعة للمشاكل الحقيقية المتمثلة في التشغيل والتنمية الاقتصادية والتعليم والصحة والسكن، داعيا إلى مزيد من الجهود من قبل السلطات العمومية لخلق مناخ أكثر مناسب للاستثمار بالإقليم معتزا بتواجد جامعة أكاديمية لألعاب القوى و أوراش أخرى يعرفها الإقليم، كما أشار إلى الانتظارات التي تهم الحقوق الدستورية المرتبطة بالعالم القروي والجبلي لتنزيل مضامين هذا الدستور، تحديات و أوراش من اللازم تحصيلها والبرنامج الأولي للتنمية المندمجة للجماعات القروية والبرامج المرتبطة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتلك التي تروم فك العزلة عن العالم القروي...

السيد الوزير بعد ذلك تقدم بالشكر إلى العامل المغادر السيد صمصم جلول على الخدمات التي قدمها لهذا الإقليم متمنيا له مسيرة موفقة في مهمته الجديدة كوالي على جهة تازة-الحسيمة تاونات مهنئا إياه بالثقة التي حظي بها من قبل جلالة الملك محمد السادس... ليتقدم بكلمة الترحيب بالسيد محمد بنريباك العامل الوافد على عمالة إقليم إفران، و ما كسبه من تجديد الثقة المولوية من خلال  إسناده هذه المهمة ، مذكرا بالمسار الشخصي للسيد العامل الجديد.. داعيا المسؤولين بالإدارة الترابية والهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني إلى مضاعفة الجهود للعمل على تنمية الإقليم اعتمادا على هذه المؤهلات، مع مد يد المساعدة للعامل الجديد حتى يؤدي مهامه على أحسن وجه.

نبذة عن حياة العامل الجديد لإقليم إفران 
ولد محمد بنريباك، بمراكش في أبريل 1957، *-متزوج وأب لثلاثة أبناء* حاصل على الإجازة في العلوم السياسية, وتخرج من المعهد الملكي للإدارة الترابية (فوج 1984-1986).وعمل كمساعد متصرف بعمالة الدار البيضاء أنفا وبإقليم تارودانت ما بين 1982 و1984, قبل الالتحاق بالسلك العادي لرجال السلطة في شتنبر 1984.وعين قائدا بإقليم بني ملال سنة 1986 ومساعد أول لعامل إقليم بني ملال سنة 1994 ومساعد أول لعامل إقليم العيون سنة 2001.كما شغل منصب كاتب عام لإقليم النواصر سنة 2004، وكاتبا عاما لعمالة فاس في 2005.هذا قبل تعيينه من طرف صاحب الجلالة عاملا جديدا على إقليم الفحص -أنجرة سنة2009.


من حفل توديع السيد صمصم جلول العانمل السابق من قبل مختلف الفعاليات بالاقليم و موظفي العمالة 

الثلاثاء، 21 يناير 2014

أساتذة طارق بآزرو تشبتوا بضرورة انتقال مدير الأكاديمية إلى مؤسستهم

أساتذة طارق بآزرو في تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية بمكناس:
تشبتوا بضرورة انتقال مدير الأكاديمية إلى مؤسستهم لفتح حوار مسؤول
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
نفذ – كما تم الاعلان عنه سابقا - أساتذة الثانوية التأهيلية طارق بن زياد من آزرو وقفة احتجاجية صباح يومه الثلاثاء 21يناير2014 أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس وذلك للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاد مؤسستهم من جملة من الاختلالات التدبيرية بها أساسا مشاكل النظافة والتدفئة ...
 الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها كل الأساتذة العاملين بالحجرات الدراسية  (79 أستاذة وأستاذ) في غياب الأطر الإدارية بالمؤسسة، دامت ما لايقل عن ساعتين تخللتها شعارات ونداءات لتصحيح الأوضاع المقلقة التي تعيق السير العادي لأدائهم واجبهم المهني مركزين على  إصلاح فاعل لإيقاف هذه المشاكل بعيدا عن سياسة التسويف والمماطلة سيما وأن هاته الأوضاع ليست بالخفية ولا بالحديثة لدى المسؤولين الإداريين بالجهة ككل...
 و رفض الأساتذة المحتجون المشاركون في الوقفة الاستجابة لطلب المدير في الجلوس معهم على مائدة الحوار حيث وجهت إليهم الدعوة من قبل موفدين من المدير، معللين رفضهم بكونهم تكبدوا عناء الانتقال في ظروف وأجواء صعبة بعد أن طال انتظارهم للرد عن رسالتهم الموجهة إلى المدير قبل 10أيام دون إيجاب علما أن الإدارة على علم أنهم في إضراب مفتوح للإلحاح على ضرورة حضور المدير إلى المؤسسة وليس كما أراد يومه استقبالهم ..- حسب تصريحات مشتركة لعدد من الاساتذة للجريدة-، موضحين أنهم لم ينتقلون لمكناس لأجل لقاء المدير بل لتحسيس الرأي العام بالموقف الذي عمده المدير في عدم الانتقال إلى آزرو ومجالستهم بمؤسستهم  الأم والوقوف على الأوضاع بشكل مباشر لا أن يسمع منهم وصفا لها... علما أن الوقفة بالمؤسسة انطلقت منذ 10يناير الجاري للمطالبة بتحسين خدمات النظافة وتوفير التدفئة بالمؤسسة قبل أن تتحول إلى اضراب مفتوح منذ الإثنين 13يناير الجاري بعد نفاذ صبرهم لرد من الأكاديمية عن رسالتهم الموجهة مع انطلاق الاحتجاجات..

وكشف بيان للأساتذة المحتجين -(تتوفر الجريدة على نسخة منه)- تم تقديمه لحظة الوقفة الاحتجاجية يومه الثلاثاء إلى مدير الأكاديمية أن هاته المحطة تأتي بسبب استفحال المشاكل التي تعاني منها المؤسسة منذ زمن بعيد، ومنها ما أصبح مزمنا يعرقل السير العادي للعملية التعليمية أساسا التدفئة التي لاتفي بالحاجة خاصة في هذه الظروف المناخية القاسية والنظافة التي انعدمت بشكل مطلق حتى تحولت قاعات الدروس إلى مطارح للنفايات الشيء الذي ينال بشدة من كرامة التلميذ والمدرس وعملية التربية النبيلة برمتها... ويضيف ذات البيان، أنه لهذه الأسباب فضلا عن أخرى منها نقص كبير في الأطر والأعوان، ونقص في الوسائل التعليمية، وعدم إتمام بناء القاعة المغطاة والسور المحيط بالمؤسسة من جهة الملاعب الرياضية، وعدم صيانة التجهيزات والمرافق المتآكلة بالمؤسسة ، كلها دوافع  أدت إلى خوض أشكال نضالية مختلفة مطالبين بحل جذري لها.

وداعا السيد الوالي... مرحبا السيد العامل بإقليم إفران

وداعا السيد الوالي... مرحبا السيد العامل بإقليم إفران
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
تم تعيين عامل جديد على عمالة إقليم إفران في شخص السيد محمد بنريباك .. العامل السابق لعمالة فحص أنجرة (طنجة) بديلا للسيد جلول صمصم الذي تم تعيينه واليا على جهة الحسيمة..
 و جاء الخبر الذي تداولته مصادر إعلامية ان هذه العملية التي خلصت إليها اأشغال المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم أمس الإثنين حين تم تقديم اللوائح الحاملة لمقترحات التعيينات الجديد منن قبل رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية، لتسفر نتيجة الأشغال عن حركة تنقيلات وتعيينات جديدة همت عددا من الولاة والعمال بالإدارة الترابية بربوع المملكة فضلا عن تلك التي مست الإدارة المركزية لوزارة الداخلية..
 ويعد محمد بنريباك العامل رقم 5 على عمالة إقليم إفران منذ إحداثها سنة 1982 (المرحوم حسن الناظر- لحسن العلام- كريم قاسي لحلو- و جلول صمصم)..
 متمنياتنا للسيد جلول صمصم بالتوفيق في مهامه الجديدة على رأس ولاية الحسيمة و بالنجاح للسيد محمد بنريباك العامل الجديد على عمالة إقليم إفران..

الاثنين، 20 يناير 2014

نقل إضراب أساتذة ثانوية طارق من آزرو إلى مكناس

120أستاذ من ثانوية طارق بن زياد بآزرو
 ينقلون وقفتهم الاحتجاجية المفتوحة
 إلى الأكاديمية الجهوية للتعليم بمكناس
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
يتعزم أساتذة ثانوية طارق بن زياد بمدينة آزرو التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإفران تنظيم وقفة احتجاجية صباح غد الثلاثاء 21يناير الجاري أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، وذلك استمرارا لوقفتهم الاحتجاجية المفتوحة بالمؤسسة منذ 10يناير الجاري للمطالبة بتحسين خدمات النظافة وتوفير التدفئة بالمؤسسة ..
وحسب مصادر من الأساتذة فإن هؤلاء ضاقت صدورهم صبرا على الوضعية التي استفحلت بشكل مثير والتي لم تكن لتجد حلولا معقولة ومتزنة من قبل الدوائر التعليمية المعنية بشأن هاته المؤسسة.. سيما وأن هاته المشاكل ليست بالحديثة بل تثار كل موسم دراسي وفي أيام الصقيع والبرد ...
وكان أن توقفت الدراسة بثانوية طارق بن زياد بآزرو منذ يوم الإثنين 13يناير بشكل مفتوح بعد أن كانت قد عرفت وقفات احتجاجية لساعات في اليوم منذ الخميس ماقبله حيث لم تسعف محاولات النائب الإقليمي للوزارة بإفران في تهدئة الوضع الذي يشكوه الأساتذة من حيث توفير شروط العمل داخل الفصول الدراسية من نظافة وتدفئة.. وهي مضمون رسالة تم توجيهها من قبل الأساتذة إلى مدير الأكاديمية يكشفون من خلالها أنهم بعد استنفادهم جميع أشكال الحوار مع النيابة الإقليمية والتي لم تقم بأي حل لما يعانونه من ظروف مزرية آلت إليها المؤسسة من ناحية انعدام النظافة والتدفئة بالفصول الدراسية يضطرون لمطالبة مدير الأكاديمية بإيجاد حل فوري لهاتين المشكلتين صونا لكرامة الأستاذ والتلميذ معا ..
وحيث أن الرسالة لم يتم التفاعل معها بأي شكل من الأشكال (رد أو جلوس إلى مائدة الحوار) فإن الأساتذة استمروا في وقفتهم الاحتجاجية المفتوحة من ذيولها شلل في الدراسة بالمؤسسة يحرم حوالي 2400تلميذ من الدراسة بشكل عادي ومواظب..
الوضع الذي تبين أن الأسباب وراء استمراره وتفاقم هذه الاختلالات بالمؤسسة وما تفرزه من حين لآخر من احتجاجات وإضربات منذ مواسم دراسية خلت تعرقل بشكل فاضح للسير الدراسي المأمول في غياب التواصل المسؤول وما يتطلبه الأمر من إصلاح فاعل لإيقاف هذه المشاكل. 

الأحد، 19 يناير 2014

شرطة آزرو تعتقل مغتصب فتاة معاقة

شرطة آزرو تعتقل مغتصب فتاة معاقة
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/محمد عبيد – آزرو
ألقت الشرطة بمدينة آزرو،خلال الأسبوع الأخير، القبض على شخص اعتاد ارتكاب الاعتداءات على الناس... وكان الموقوف يعمل حارسا ليليا، كشفت المعطيات أنه كان يستغل هاته المهمة للقيام بعمليات سرقة وعنف تجاه العديد من الضاحايا آخرها اغتصابه لتفاة معاقة ...

وحسب مصدر أمني، فإن المعني بالأمر بعد إيقافه تعرفت الفتاة الضحية عليه ليثبت عليه المنسوب من التهم التي لم يجد من بد لنكرانها عند البحث والتحقيق معه... وبالتالي تمت إحالته على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمحكمة حيث أمر بإيداعه سجن تولال.

Arrestation d’un repris de justice à Azrou

Arrestation d’un repris de justice à Azrou
                      pour vol, violence et viol
Portail Fadaa Al Atlas Al Moutawasset/Azrou-Mohammed Abid
La police d’Azrou a réussi, au cours de la dernière semaine, l’arrestation d’un repris de justice qui travaille comme veilleur de nuit  pour enlèvement séquestration vol avec violence  et viol abus sexuel à l’égard d’une fille âgée de 20 ans handicapée... Apprend-on d’une source policière
Le suspect qui agissait seul, sans complice, a fait également l’objet d’une plainte relative à la violence  et au viol abus sexuel à l’égard d’une fille âgée de 20 ans handicapée qui l’a reconnu après  son arrestation
Toujours selon la même source policière, le mis en cause qui faisait l’objet de recherche a été arrêté la semaine dernière suite à une minutieuse enquête menait par les services de la police judiciaire relevant de la circonscription régionale de la sûreté nationale à Azrou
Différé devant le parquet général auprès de la cour d’appel à Meknès, le mis en cause a été incarcéré au pénitencier toulal