السبت، 9 أغسطس 2014

مشرملون نازحون يثيرون الرعب في مدينة آزرو

مشرملون نازحون يثيرون الرعب في مدينة آزرو
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
باغتت  مساء أمس الجمعة 08غشت الجاري(2014) مابين الساعتين9و10 ليلا، مجموعة تتكون مما لايقل عن 05شبان "مشرملين" جمهور ومارة شارع الحسن الثاني بمدينة آزرو، وهم حاملون للسيوف ولأسلحة بيضاء...ناشرين الرعب والفزع في المنطقة إذ عمدوا إلى الصعود فوق السيارات المركونة وعرقلة السير العام ملوحين بسيوفهم في وجه العموم...إلا أنهم لم يخلفوا أية خسائر بشرية أو مادية بحسب الإفادة التي تلقتاها الجريدة ممن عاشوا هذه اللحظات المثيرة والمقلقة.
ونقلت مصادر من المدينة أن عناصر من  السلطات الأمنية تمكنت من أعمال الشغب أن تسيطر على الوضع  مما حدا بالمشرملين إلى الفرار من عين المكان واللجوء للاختباء بمنزل احد المعروفين بحي الأرز والذي يخضع لعقوبة حبسية على إثر تورطه في عملية سرقة وقتل الأبقار بأداروش... ولتتقدم الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة التي حاصرت المنزل المعلوم بطلب الترخيص لها لاقتحام السكنى حيث أمرت النيابة العامة بذلك، ولتعتقل المجموعة ونقلها إلى مركز الشرطة حيث تبين أن الشبان الذين تتراوح اعمارهم مابين 17 و22سنة هم ضيوف لدى العائلة صاحبة محل توقيفهم ينحذرون من مدينة العيون، ليتم فتح تحقيق وبحث معهم قبل تقديمهم إلى العدالة تحت طائلة مجموعة من التهم (التهديد بالسلاح الأبيض والعنف والتخدير والسرقة واعتراض سبيل المارة).
 وارتباطا بهذه الحالة، أفادت مصادر أن مشرملا ينحذر من مدينة فاس كان بدوره حمل سلاحا أبيض يوم الخميس الأخير مثيرا الرعب في وسط المدينة... وقد تمكنت الشرطة من إيقافه على الفور.
 مما يطرح معه علامة استفهام حول هذا الزحف واختيار مدينة آزرو لممارسة أعمال الشغب المثيرة لتحديد الدوافع والأسباب (نزوة أم طيش، أم سلوك متعمد للانتقام؟) والغرض من ورائه (الهجوم على المحلات أم البحث عن ضحية؟)...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق