الجمعة، 26 يوليو 2013

مصر وأخواتها
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو
لحسن بلقاس -القصيبة/إقليم بني ملال المغرب
في القصيبة :  2 يوليو 2013
تتعالى صيحات ودق طبول الحرب الأهلية في بلد أبى القطب الغربي بكل توجهاته لأنه ليس في القنافذ أملس كما يقال إلا أن يشرذمه ويقطعه إلى أحزاب اليمين واليسار وكذا طوائف يصارع بعضها بعضا , إذ أصبحنا نعيش هذه الأيام أزمات سياسية في دول المسمى الربيع العربي لا نريد أن نقول الخريف لان فيه تبخس لثورات نساء ورجال وشباب وشيوخ ضد أنظمة ديكتاتورية و الجوع والفقر والتهميش وبيع الوهم لشعب دافع بالغالي والنفيس لكي يصل إلى قيمة من قيم الإنسانية ألا وهي الحرية والكرامة .
هاهي ذي دولة مصر دولة العلم والديمقراطية تسير في طريقا إلى ما ألت إليه أختها العراق في السابق من الأيام.. فأولا الاحتكام إلى قرار شعبي, ثانيا اتحاد والتحام يكون الغالب فيه مصلحة البلد لا مصلحة فلان وفلان, فالمصالح تختلف باختلاف الطرق التي يأخذها كل بلد في تسييره للشأن الداخلي الوطني بل من الواجب علينا اخذ مصلحة البلد فوق كل اعتبار.
منذ الجمعة الأخيرة أو الأسابيع القليلة الماضية تم تسجيل فواران شعبي للشارع المصري وشهد تظاهرات تلوى الأخرى بين المؤيدين والمنددين لحكم الإخوان داخل الحكومة المصرية وأدى حسب ما يصلنا من أخبار إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى في الاشتباكات التي نشبت بين التيارين, وهنا السؤال, من أوصل الإخوان إلى ما وصلوا إليه؟ من المستفيد الأول مما يحدث في الديار المصرية خاصة والعربية عامة هذه الأيام؟
هناك مد وجزر وشد وجدب وجدال سياسي في مجموعة من البلدان العربية حول بعض المواقف وبعض القرارات التي يتخذها بعض الساسة, وهنا لابد من الحديث عن الحنكة والتجربة السياسية من جهة, ومن جهة أخرى الهواية وعدم التمرس السياسي على بعض المبادئ عند البعض الآخر.
و التاريخ يشهد على أنّ الثورات العربية انطلقت لأجل تغيير نظام ديكتاتوري تسلط وتجبر لسنين مضت لا لأجل الصراع السياسي أو الانتقام الديمقراطي الحضاري السائد.. فالضغط كما هو معروف يولد الانفجار.. فمجموعة من الدول العربية من المغرب إلى المشرق شهدت مؤخرا تغيرات سياسية وأزمة خانقة تضاف إلى الأزمات التي يتخبط فيها, ووصلت ببعض الأحزاب إلى تقديم الاستقالة وتسبب ذلك في عرقلة المسار السياسي ببلد لم ينصاع إلى دعوات الثورة الدموية فارتأى ثورة الصناديق كما حدث ويحدث في المغرب,  أمّا باقي الثورات فكانت أكثر دموية منها سلمية مثل سوريا تونس اليمن وليبيا ومصر, وان كانت الأمور تسير بمصر إلى الخندق الذي القي العراق فيه وأصبح يعيش حربا طائفية الله اعلم بما ستؤول إليه.
نحتاج نحن العرب إلى ″صلاح الدين″ هذا العصر لكي يجمع الشمل ويوحد البلدان على كلمة واحدة وقرار موحد, فالنعرات الجانبية والالتفاف حول أحزاب تسعى إلى تشتيت الصف واطفاء نور الثورات الربيعية, سعيا منها إلى صراع مرير نحن العرب في غنى عنه, فعوض الاستغلال الايجابي للازمة المالية التي تتخبط فيها الدول الغربية واخذ المقود والريادة والعودة إلى القيادة كما كانت ها نحن لم نستفد أي شيء من دروس التاريخ وعضاته.
فدولة مصر الشقيقة تعيش اليوم أسوء أيامها وحالتها السياسية يرثى لها, ولو تدخل العسكر لا قدر الله ستكون كارثة ما بعدها كارثة وستشهد حصد أرواح لا تعداد لها, والمغرب لابد من أن يخرج من هذه الأزمة التي تخنق كل المشاريع التنموية وتجعل البلد يسير إلى أزمة ما بعدها أزمة, وأمّا الحديث عن سوريا فيحتاج إلى ركن خاص مع ايلاء الأهمية إلى الصمت العربي حول ما يحدث من مجازر من كلا الطرفين, والبقية لا بد من أخذهم مصلحة بلدانهم فوق كل الاعتبارات وتطوير مجالاتها الحيوية وبناها التحتية التي شهدت دمارا شاملا وتسريع وثيرة الاقتصاد الداخلي للوقوف من جديد والمنافسة على الصعيد الدولي.
لا العنف والاضطهاد و المعارضة من اجل المعارضة سيؤدي إلى نتائج تسمح بالتطور والتنمية, ومصر وأخواتها يحتجن إلى الاستفادة من عبر التاريخ ومواعظه, والحروب الأهلية ليست في مصلحتهن وليست من شيم العروبة والإسلام, فالديمقراطية والتنظيم والنظام يحتاج منا إلى بصيرة حنكة سياسية وحكمة بما يحاك لنا من دول آبت إلاّ أن تتفرج وتشاهد من بعيد الإخوة يقتل بعضهم بعضا لأنهم يعلمون انه في التفرقة السيادة على مقولة فرق تسد.

الحريرة السياسية الحامضة

قضية و موقف//

الحريرة السياسية الحامضة

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
في كل مرة لا نتحرك ضد الظلم ندجن أنفسنا بذلك على الخنوع أمام الواقع حتى يصيبنا العجز وعدم القدرة عن الدفاع عن أنفسنا و من نحب". (جوليان اسانج).
لماذا كل شيء مقلوب رأسا على عقب؟ كل شيء للخلف وللأمام؟ لماذا هناك مليارات من البشر حائرون ولا يفهمون من هم وأين هم وهل كل الأعمال في الحياة هي كل شيء ؟...
لماذا العالم كرة من الإرباك والتعقيد والحيرة لكن ليس لديك الإحداثيات لربط الأشياء معاً لأنك كلما قمت بتوصيل النقاط سترى أن هناك تعقيد واضح كما تم اللعب بها وستكون في حيرة واضحة كلما لعبت بها سيكون لديك صورة جديدة واضحة جداً... لتخرج فجأة تم تبدأ في الظهور إذا لم يتم الربط بين النقاط ستكون مجرد كتلة من كل هذه الأشياء عند الربط بين النقاط يمكنك الحصول على كل شيء في حياتك عندما يمكنك رؤية الحياة اليومية والأخبار اليومية أو ما يمر عليها وجميع هذه الأشياء بوضوح مختلف تماماً وفجأة ما بدأ وكأنه غير مفهوم يبدأ يصبح أكثر وضوحاً وأكثر وضوحاً وتلك الصور كالديون النقاط متصلة والديون كذلك متصلة،كل شيء جزء منه غير أن هناك أمرين رئيسيين من الحقائق التي نعاني منها فنحن نعاني من الفيلم ونسخة الفيلم هذه من الواقع تعطي إلينا من قبل وسائل الإعلام الرئيسية من خلال ما يمر في التعليم وجميع مصادر المعلومات الأخرى السائدة التي تفسر الأحداث البعيدة في العالم بطريقة معينة لكن وراء ذلك فانه سيصبح أكثر وضوحاً والنقاط تنضم الى هناك حيث أجندة أخرى وراء ذلك الفيلم هو ببساطة يأخذك على انه قصة غامضة وغطاء للإخفاء والأساس من تغطية تلك القصة أو الأساس من الأجندة السرية التي تغطي المليارات من الناس على هذا الكوكب هي لارتداء أقنعة واللعب بالهويات المزورة حتى إنهم لا يعرفون ما هو الزيف؟....
ما هي تلك المشاركة في البحوث من كل هذه الأشياء التي كلها مؤامرة أنها بحاجة الى تقدير وإذا كان هذا بمقدار ما لا يذهب ولا يزيد ثم يترك لك اللعب بالفيلم لأنك تبحث في الكيفية التي يلعب بها بدلاً من الأساس الحقيقي الذي تستند عليه...كل هذه المؤامرة..؟
إنه جنون عالم مجنون، ولكن لماذا ؟؟ لماذا نحن نعيش في عالم مجنون رأساً على عقب، قد يقول الناس أن هذا كله مجرد مصادفة يقولون لقد حدث مثل هذا تماماً من قبل.. حسناً، لنقل انه بعد عشرين عاماً على هذا سيتم حسابه بكل برودة انه قد حدث مثل هذا، نظراً لأنه يعطي نتائج أولئك الذين يتلاعبون بالمجتمع بهذا الأسلوب وأنها ليست مجرد مستوى واحد هناك مستويات متعددة لهذه المؤامرة،نعم هناك بدلات سوداء تجلس حول الطاولة وتقوم بتدبير كل هذا الى حد مـــــا.....
الأحزاب المغربية بجميع أطيافها.. تنسى المصلحة العليا للبلاد.. لما تدخل في منطق الربح والخسارة في هذا الظرف الحرج..... فالذي يربح أو يخسر هم المغاربة ...وليس حزب من الأغلبية أو حزب من المعارضة.. يكفي المغاربة أنهم عاشوا فترة من القلق اصطنعها حزب الاستقلال منذ إعلانه عن الانسحاب من الحكومة... ولست في حاجة أن أذكر من يعنيهم الأمر..أنها حكومة المغاربة جميعا ..وليست حكومة ابن كيران..كما يطلق عليها و كما تحشو صحافتنا أدمغتنا ولازالت منذ تصدر حزب العدالة والتنمية انتخابات 25 دجنبر 2012 مع العلم لا أدافع عمن يعتبره البعض حزبا حاكما للبلاد ..بل أثير الانتباه الى الفخ الذي ينصبه لوبي الفساد لنا جميعا ليستمر الريع بأشكاله وننأى عن الهدف الديمقراطي وبناء دولة المؤسسات..
مع الأسف الشديد، الشرفاء المغاربة الأذكياء المخلصين المتنورين يفرون من مستنقعات السياسة المغربية التي لوثتها الضفادع التي تنقنق ليل نهار.. ومن تشاهدون في أغلبهم منبطحون انتهازيون وصوليون مفسدون وسذج في بعض الحالات..
مشهدنا الحزبي تحول الى قماش مرقع يبعث على السخرية والضحك من طرف الآخر المتحضر الذي نرفضه باسم الدين والقومية والجهل والتخلف..
لا يستحق الجسد المغربي الجميل مثله كلباس بلياتشو أو مهرج أو بهلواني..
أين السياسي المحنك الديمقراطي العقلاني الموسوعة الذي يرسم خريطة ومستقبل البلاد والعباد بالعلم والخبرة؟
أين المناضلين الحقيقيين الذين يسعون إلى تحقيق العدل وكرامة الإنسان؟
أين الأحزاب بمعناها الحقيقي، المنبعثة من شعب واع بمصيره وماضيه وواقعه ومستقبله؟
كلما حاولت الاقتراب من عالم السياسة أجابه بالأشرار والأنذال وبشعب تجاوزه الزمن دجن وكلخ تكليخا.
شعب تنطلي عليه الشعبوية والديماغوجية ويحارب نفسه بنفسه.
لا أدفع إلا ثمن تجاوزي لمجتمعي، هو في أغلبيته في واد، وأنا في واد،وكلنا نسبح ضد التيارات السلفية والقومية والاشتراكية والشعبوية و....التي تدفع بنا نحو بحر مجهول.
 في رمضان كما باقي أيام السنة أشرب ملعقة أو ملعقتين من الحريرة رغم مقاديرها الكثيرة و سرعة إشباعها للبطن وووو....المهم سبب امتناعي عنها هو كون اسمها أصبح مرتبطا بكل ما هو مشكل عويص يتعذر حله ( واحريرة هادي) فأصبحت بمجرد النظر إليها يتحرحر تفكيري...
 و أتذكر حال حكومتنا المسكينة في رئيسها الذي تحرحرت لديه الطبخة فحار بين وضع التوابل بالميزان أو امتطاء الحصان ليصطاد الحمام ليضيفه لحريرته...
كذلك أتذكر حريرة حزب السنبلة التي و جدت بها تاتو عفوا تاتا في قاع الطنجرة تطلق سمومها لتصيب من يتذوقها كالداء الأسود ووووو....و أما عن التحراك و الحريك فتمرميدة اخرى هديك، عشرتها بالعشرين مغرفة عسى الطنجرة ديال لحريرة تطلع حريرتي  أنا المغربي حريرة شهوة محرحرة التحارير...لكن هاته الكلمة الأخيرة أي التحارير فإنها فضحت الخونة و الفاسدين وبسببها غدر بي بعض المقربين وعمل بعض المنافقين على إضعافي وووووو...و لكن مازال هناك النفس الطويل.
مع كل هذا لم أنسى حريرة أصدقائي الأوفياء المساندين والداعمين لم أنسى حريرة المدافعين عن المواقف النبيلة غير مكترثين للعواقب...
هاته الحريرة رغم أنهم يقولون عندما اختلاط ذوقها أنها "حريرة حامضة" بالفعل الحريرة لابد لها من "الحامض" كي تتذوقها، وهي التي تشفع لي بالنظر إليها كحريرة رمضان هذا العام بطعم سياسي ملغوم ..فأتذوق ملعقة أو ملعقتين لأن الخير باق ولو في القليل... و رمضان مبارك سعيد.

الخميس، 25 يوليو 2013

إيقاف 15شخصا حصيلة الشرطة في آزرو خلال النصف الأول من رمضان الجاري


إيقاف 15شخصا
حصيلة الشرطة في آزرو
خلال النصف الأول من رمضان الجاري

 البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد

عالجت مصالح الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن الوطني بمديمة آزرو خلال النصف الأول من رمضان الكريم لهذا العام 1434 عدة قضايا تدخل في إطار التتبع و اليقظة مع مختلف القضايا التي ترتبط برمضان الكريم و ما يعرفه من انزلاقات في وسط المجتمع و ما لها من تأثير على الاستقرار الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل الذي يتميز بالعبادة و الخشوع و احترام القيم الدينية وفرض الامن الأمان القوميين..
 و هكذا سجلت حصيلة الأمن بهاته المدينة 15 حالة منها إيقاف شخصين(02) اقترفا عدة عمليات نصب و احتيال عن طريق "السماوي" تبين بعد توقيفهما أنهما مبحوث عنهما من طرف الدرك الملكي بمكناس، و توقيف 04 أشخاص بسبب الاتجار في المخدرات، و شخصين(02) لتعمدهما التجاهر بالإفطار في رمضان، و سبعة أشخاص (07) لممارسة الفساد، و شخص واحد (01) بتهمة الضرب و الجرج البليغ تم تقديمه للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بآزرو، فضلا عن حالات عنف أخرى حيث تكثر في الشهر الفضيل ظاهرة الشجارات على أتفه الأسباب.. كما سجلت حالات مرتبطة بالمخالفات المرورية من بينها سحب لرخص السياقة بالإضافة إلى غرامة جزافية...

الدورة السابعة للمهرجان الدولي تورتيت بإفران الطبيعة في ملتقى الثقافات


الدورة السابعة للمهرجان الدولي تورتيت بإفران
الطبيعة في ملتقى الثقافات

 البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
تستعد مدينة إفران لاحتضان الدورة السابعة للمهرجان الدولي تورتيت المزمع تنظيمه أيام 22-23-24-25 غشت 2013 حيث اللجنة المنظمة في شخص" جمعية تورتيت للتنشيط الثقافي و الرياضي و الفني و حماية موروث المدن الجبلية" كثفت من اجتماعاتها مؤخرا لتسطير البرنامج النهائي لهاته الدورة التي ارتبط شعارها ب" الطبيعة في ملتقى الثقافات".
و بحسب بلاغ للجمعية توصلت بوابة "فضاء الأطلس المتوسط" بنسخة منه فإن هاته الدورة ستعرف تنظيم أربع أمسيات فنية بمشاركة حولي 30 فرقة موسيقية تمثل الأغنية العصرية و الشعبية  الشبابية الأمازيغية والتراثية، وتضم حوالي 100 فنان وفنانة سيتداولون على منصة  المهرجان  لتقديم فقرات من الطرب والغناء تستجيب لمختلف أذواق  فئات الجمهور .
ويعتبر مهرجان تورتيت فرصة أيضا لتشجيع الطاقات الفنية المحلية من خلال مشاركتهم الى جانب الفرق الوطنية والدولية ومناسبة   لتنظيم القطب الطبيعي الذي يضم عدة أروقة  مخصصة للتعاونيات والجمعيات لعرض متوجاتهم  المحلية  وكذلك لعرض لوحات وبيانات تبرز أهمية التنوع الطبيعي و البيولوجي الذي يتميز به إقليم إفران، كما سيعرف المهرجان تنظيم مسابقات في  الرياضات  الجبلية كالرماية والصيد في الأنهار و السباقات عبر الممرات السياحية.
 وتهدف جمعية تورتيت وعمالة إقليم المنظمين لهذا المهرجان إلى:
*جعل الطبيعة جسرا لتلاقي الثقافات والفنون
* التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية بالإقليم
*تثمين  المنتوج المحلي من خلال القطب الطبيعي
*رد الاعتبار للموروث الثقافي المحلي خاصة المورث الثقافي الأمازيغي
* تجاوز الحدود والانفتاح على ثقافات وفنون أخرى،  مما يضفي عليه طابع العالمية.
* استقطابه لجميع الفئات العمرية مما يجعله مهرجان كل الأجيال.

الاثنين، 22 يوليو 2013

الصورالناطقة عن انتشار مستنقعات آسنة في آزرو وترويج مواد استهلاكية على قمامات مستنقعات بالسويقات


الصورالناطقة عن انتشار مستنقعات آسنة في آزرو

وترويج مواد استهلاكية على قمامات مستنقعات بالسويقات


 البوابة الإلكترونية "فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد

مع أجواء الصيف و أيام رمضان انتشرت بشكل مثير عبر عدد من النقط بمدينة آزرو مستنقعات مائية بروائحها الكريهة التي تزكم الأنوف وتشكل بيئة خصبة لتكاثر الحشرات تحاصر الساكنة  في الشارع العام فضلا عن كونها تشكل مصدر خطر على المساكن القريبة منها..كما يظهر في الصورضمن الشريط يمناه من حي "تيبوقلال" وتحديدا في محيط حمام النصر.. والتي تبرز بشكل ملحوظ انتهاك حرمة الأحياء السكنية الهادئة..
أما في الصورأدناه.. و التي تنقل لنا أجواء التبضع في إحدى سويقات المدينة ، حيث يظهر باعة يفترشون الأرض لبيع كل الحاجيات الاستهلاكية الرمضانية من لحوم، واسماك و خضر و رغائف وفواكهه وكبد الدجاج حيث طفح مجرى مياه آسنة  وسط سويقة أحداف على وجه الخصوص  و هي مزدحمة  بالمتسوقين من كل الفئات العمرية بالمارة من شيوخ ونساء وأطفال. . في حين تغيب عنها النظافة بشكل ملحوظ انتشار القمامة...ليبقى الطرح القائم صوب الجهات المعنية بالمراقبة الصحية بالمدينة و عن مدى جدية عملها إن كان هناك أصلا من عمل لا يظهر اثر له في واقع السويقات بالمدينة؟
و يبقى أساس هاته الظاهرة البيئية المثيرة عدم إيلاء العناية اللازمة بخدمات قنوات الشبكة المرتبطة  بمياه الصرف الصحي ..في انتظار الإفراج عن مخطط التنمية الاجتماعية و الاقتصادية للمدينة الذي لايزال لم ير النور من إعداده خلال الولاية الحالية للمجلس البلدي الذي يروج أن صياغة هذا المخطط لم يبق من وقت لتفعيله سوى إبداء الملاحظات من طرف أعضاء المجلس لتضمينها قبل انجاز الوثيقة نهائيا؟؟؟؟؟؟ و يخشى المتتبعون أن يأتي تفعيل هذا المخطط الجماعي بعد أن تكون المستنقعات قد هلكت فئة عريضة من الساكنة التي سئمت من وعود معالجة وضع النظافة وبإصلاحها ولكن دون جدوى، لا إصلاح ولا تنفيذ..
في ظل هذا الوضع المزري للنظافة تناشد الساكنة الجهات المختصة لانتشال وضعية المنطقة من خلال معالجة وضع النظافة مع مطالبة السلطات المحلية و الجماعة الحضرية بضرورة استكمال مشروع الصرف الصحي للمدينة الذي طال انتظار الوفاء بوعوده مع عدم التنفيذ، اذ لم يخف عدد من المواطنين في لقاءاتنا بهم امتعاضهم الشديد معبرين عن تذمرهم من المنهجية المعتمدة في النظافة ومشيرين إلى تقهقر الوضعية الى الأسوأ..
 لن نضيف مزيدا من التعاليق و نترك للضمائر الحية بالمدينة و بالإقليم فرصة التأمل و التعمق في هاته النوازل لتفادي تسمية آزرو بالمدينة المستنقع؟؟؟

أكاديمية جهة مكناس تافيلالت تعبر عن ارتياحها من نتائج الباكالوريا 2013


أكاديمية جهة مكناس تافيلالت تعبر عن ارتياحها
 من نتائج  الباكالوريا 2013

البوابة الإلكتروةنية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
بلاغ صحفي 
عبرت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت عن ارتياحها من مجمل النتائج المتحصل عليها في دورتي يونيه 2013 والاستدراكية ليوليوز 2013 من امتحانات الباكالوريا 2013، وذلك من خلال بلاغ صحفي توصلت بوابة "فضاء الاطلس المتوسط" بنسخة منه، حيث أعلنت الاكاديمية أن عدد الناجحين في الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013 بلغ 4174 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %33.98.
وقد بلغ عدد الناجحين في مجموع الدورتين 15350 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %53.18 من مجموع الناجحين، فيما بلغت نسبة الناجحين المتمدرسين% 59.36.
وبالنسبة للنتائج حسب الشعب الخاصة بالمتمدرسين، فقد جاءت على الشكل التالي ;
التعليم العام %58.87
التعليم الأصيل %38.91
التقني التجاري % 65.84
كما تجدر الإشارة إلى أن نسبة نجاح المترشحين الأحرار قد بلغت 30.15%في مجموع الدورتين.
وبمناسبة انتهاء العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا لهذه السنة،  والتي تعبرعن تحسن هام في نسبة النجاح وبالتالي في المردود العام لهذا الاستحقاق الوطني، تشيد الأكاديمية بالجهود المبذولة من طرف جميع المتدخلين في هذه العملية أساتذة وإداريين، كما تثمن الدور للسلطات العمومية والمصالح الأمنية في ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.
وجدير بالذكر ان نتائج الدورة الاولى يونيه 2013 على صعيد اكاديمية مكناس تافيلالت كانت قد  جاءت على الشكل التالي:
عدد المترشحات والمترشحين:  37239 مترشحا ومترشحة، موزعين كما يلي: المتمدرسون (ات) 24151، الأحرار 13088.
عدد الحاضرين: 30108 ( 23461 ممدرسين، والأحرار 6647).
- نسبة النجاح بالجهة: بلغ عدد الناجحين (ات)  في صفوف الممدرسين 10273 أي بنسبة %43,79 (% 46,52 منهم إناث)، و 903  بالنسبة للأحرار(%13,59).
عدد المترشحين الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية: 15171 (% 50,38 من الحاضرين في الدورة العادية).
أعلى معدل نجاح هو 18,49 بمسلك العلوم الفيزيائية.
عدد الميزات المحصلة بالنسبة للممدرسين
الميزة
العدد
حسن جدا
393
حسن
1297
مستحسن
2531
مقبول
6052
المجموع
10273

فرقة الأمن ببني ملال تلقي القبض على سارق سيارات الأجرة الصغيرة


فرقة الأمن ببني ملال تلقي القبض على سارق
 سيارات الأجرة الصغيرة

 البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط // لحسن بلقاس/إقليم بني ملال
تمكنت فرقة الدراجين التابعة للأمن الوطني ببني ملال من إلقاء القبض علىالسارق الذي روع سائقي سيارات الأجرة الصغيرة زوال يوم الخميس 18 يوليوز 2013 .
و حسب ما أفادت به مصادرنا فقد تم استدعاء السائقين المتضررين فور إلقاء القبض على اللص من طرف المصالح الأمنية للتعرف عليه وتحرير المحاضر في انتظار تقديمه إلى العدالة لتقول كلمتها فيه.
وأضافت نفس المصادر انه تم تسجيل في الأيام الماضية تعرض مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة لمجموعة من السرقات من داخل سياراتهم حيت يعمد السارق إلي سرقة النقود الموجودة داخل السيارات وكذا الهواتف النقالة..