الجمعة، 20 أغسطس، 2010

مكناس//
غرفة التجارة تنظم يوما تواصليا
حول المواد الاستهلاكية



مكناس - عبدالاله بنمبارك
من أجل تحسيس كافة منتسبي الغرفة من تجار وصناع وخدماتيين كل في مجال تدخله لتوفير المواد الاستهلاكية بكميات كافية خلال شهر رمضان الأبرك، نظمت غرفة التجارة يوما تواصليا بتعاون مع قسم الشؤون الاقتصادية لعمالة مكناس.
وكان الهدف من ذلك هوطمأنة المستهلك تزويد السوق الداخلي والمحلي بالسلع والمواد اللازمة وإشهار الأثمنة بأماكن واضحة للعموم والمحافظة على الوقاية الصحية وكذا الإعلان عن الإجراءات الجديدة المتخذة من طرف المصالح الإدارية .
وقد كانت المناسبة لتدخلات عدد كبير من التجار لعرض مشاكلهم اليومية وحمايتهم من المضاربين الذين يستغلون مثل هذه المناسبات للضرب بعرض الحائط كل القوانين وضدا على مصلحة المستهلك بإمداده بمواد غير صالحة أو التلاعب بالأثمان في غياب تدابير زجرية من طرف المسؤولين الذين عليهم تكثيف المراقبة بإحداث خلايا دائمة وليست موسمية ومراقبة إعطاء الرخص من طرف البلدية بطرق ملتوية لمحلات تفتقر إلى المواصفات الصحية .
وتدخل ممثلو المصالح المختصة الذين أكدوا على اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان تمويل الأسواق ومراقبة الجودة وإحداث خلايا ولجن موحدة على مستوى الولاية والضرب بيد من حديد كل من ثبت في حقه التلاعب بمصالح المستهلكين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق