الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

بلاغ صحفي

مشروع التوجيه والتأطير المهني لفائدة فتيات الوسط القروي

لقاء تحسيسي لفائدة فتيات من الوسط القروي حول مهنة الهندسة


تنظم الشبكة المهنية لبرنامج المرأة والتكنولوجيا بالمغرب، بشراكة مع خريجات المدرسة المحمدية للمهندسين، يوما توجيهيا وتحسيسيا لفائدة مجموعة من الفتيات المتمدرسات في ثانوية ابوبكر الصديق بعين اللوح و ثانوية طارق بن زياد بأزرو وذلك يوم 26 نونبر 2010 بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم بدعم من المدرسة المحمدية للمهندسين، في إطار مشروع التوجيه والتأطير المهني (mentorat) المنجز تحت شعار "المرأة المهندسة....تحدي ممكن"، إلى تعزيز قدرات الفتيات القرويات، وتحسيسهن بمجال الهندسة ومساعدتهن على نسج روابط مهنية مع مؤطرين ومؤسسات لتكوين المهندسين.

ويضم برنامج النشاط لقاء تحسيسيا توجيهيا مع طلبة وأساتذة المدرسة المحمدية للمهندسين بالإضافة إلى تنظيم زيارة لمرافق المدرسة.

يذكر أن برنامج المرأة والتكنولوجيا هو برنامج للتعاون الدولي منظم من طرف مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية ويتولى إدارته المعهد التعليم الدولي (IIE) بشراكة مع شركة "مايكروسوفت”


ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات النساء في مجال التكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال والمهارات المهنية و كذا تعزيز قدرات الجمعيات الشريكة للبرنامج في مجال التخطيط من أجل استدامة المشاريع. كما يرمي إلى تشجيع المستفيدات من الدورات التكوينية لبرنامج المرأة و التكنولوجيا إلى الاندماج في إطار شبكة مهنية للنساء.

موجز:

النشاط: لقاء تحسيسي لفائدة فتيات من الوسط القروي حول مهنة الهندسة

الزمان و المكان: 26 نونبر 2010 بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط من الساعة 11:00 إلى الساعة 16:00

الاتصال: برنامج المرأة والتكنولوجيا: وداد الحنفي 0661346667/ النساء المهندسات من المدرسة المحمدية للمهندسين: السيدة لطيفة جماتي 0614703177

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق