الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010


تخليدا لليوم العالمي للجبل
جمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب تعقد لقاء وطنيا بآزرو


المرا سل : عبد العزيز لفلاحي

تخليدا لذكرى اليوم العالمي للجبل شهدت مدينة ازرو ومن داخل احد المأوي اجتماع موسع للفروع الإقليمية والجهوية للجمعية خصص لمناقشة عدة نقط تتعلق أساسا بحصيلة الأنشطة على المستوى الوطني والدولي.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الجمعية سعيد كمال أن الحصيلة كانت أجابية موضحا ذلك بعرض تضمن إبراز بعض المكتسبات والمطالب التي حققتها الجمعية من خلال مؤازرتها لساكنة بعض المناطق الجبلية و الوقوف إلى جانبها من تحقيق هذه المطالب المرتبطة بالبنية التحتية كالماء ،الطرق ، التعليم و الصحة .

أما على المستوى الدولي فقد شاركت الجمعية في عدة لقاءات منظمة من طرف الجمعية العالمية لساكنة جبال العالم مما سمح لجمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب من ربط علاقات شراكة وتعاون مع منظمات غير حكومية دولية حيث أشار سعيد كمال أن هذه العلاقات ستمكن من دعم بعض المشاريع على المستوى المحلي.

كما عرف هذا الاجتماع تقديم برنامج العمل المستقبلي للجمعية. ..وتركز الجمعية في أهدافها على تشخيص وتحليل المعطيات المرتبطة بالمعيقات السياسية الجغرافية والسوسيوثقافية للتنمية بالمغرب ،التساؤل حول مستقبل التنمية العادلة المستدامة والاقتصادية للمناطق الجبلية والبدائل استخراج خلاصا ت و اقتراحات حول السياسات التي يمكن تطبيقها بالمناطق الجبلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق