الخميس، 3 أكتوبر 2013

آزرو في اليوم العالمي للسكن

آزرو في اليوم العالمي للسكن
 دفاعا عن الحق المشروع في السكن اللائق

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
ندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها فرع أزرو للجمعية المغربية لحقوق الإنسان مساء أمس الأربعاء 02أكتوبر 2013، على الساعة السابعة مساء بساحة 20 فبراير بأحداف، بمناسبة اليوم العالمي للسكن بالوضع المزري للسواد الأعظم من المواطنين الرازخين في دور تفتقد لأبسط شروط السلامة والظروف اللائقة للسكن، مطالبين  بالسكن الملائم الذي تعاني من عدم توفره أغلب ساكنة آزرو المحتاجة من خلال ترديد المشاركين لشعارات أثارت كافة أشكال التلاعب والسمسرة والتجاوزات والخروقات التي تكرسها شركة العمران بالمدينة وما يرافقها من ظروف تتحكم فيها الزبزنية والمحسوبية في توزيع البقع والاقصاء، والدور السلبي الذي تكرسه مافيات العقار مع التاكيد على وقف التجاوزات.
الوقفة الاحتجاجية من جهة أخرى، كانت فرصة للتنديد بالغلاء والقمع والتراجعات الخطيرة على كل المستويات وأيضا التنديد بالاعتقالات، وطالبت أيضا بالسراح الفوري لكل المعتقلين السياسيين ومن بينهم الصحافي علي أنوزلا.
هذا وينتظر أن ينظم نفس الفرع يوم السبت5أكتوبر 2013 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالثانوية الإعدادية صخر ندوة حول التعليم بإقليم إفران:"الواقع الرهانات والاكراهات"... والمشاركة يوم الأحد 06 أكتوبر 2013 في المسيرة الوطنية للمعطل بالرباط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق