الجمعة، 4 يوليو 2014

شرطة القرب بآزرو لمحاربة الجريمة ومكافحة ترويج المخدرات في رمضان

شرطة القرب بآزرو لمحاربة الجريمة ومكافحة ترويج المخدرات
إيقاف أزيد من 8أشخاص من بينهم إثنان أشهرا سلاحهما الأبيض في وجه رجال أمن
في ال5ايام الأولى من رمضان 
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
أدت "ترمضينة" شخصين في سويقة أحداف بمدينة آزرو مع اولى أيام رمضان الكريم  إلى اعتقالهما وإنجاز محضرين من قبل الضابطة القضائية لشرطة آزرو بتهمة إهانة عناصر أمنية أثناء مزاولتها لمهامها، ليتم تقديمهما أمام النيابة العامة التابعة لابتدائية محكمة أزرو، وذلك حين وقعا في عراك وتبادل السب والشتم مع بعض المتسوقين لم تنفع معهما كل محاولات البعض من الجمهور لفض العراك  بل تعدت غضبتهما الرمضانية إلى إشهار السلاح الأبيض في وجه رجل شرطة ...
و تعد هذه الحالة من بين عدد من الحالات المسجلة مع الأيام الخمس الأولى من رمضان المبارك والتي تنتهج خلالها شرطة آزرو استراتيجية تهدف إلى الحد من كافة أنواع الجرائم، إذ تمكنت هذه المصالح الأمنية من إيقاف شخصين مبحوث عنهما من أجل تكوين عصابة إجرامية في السرقة والاغتصاب.. ويتعلق الأمر بالمسميين "أ. ن" و "ر.م" المنحدرين من قرية آيت عقا ببن صميم، كون هذه العصابة كانت تترصد المارة للقيام بسرقة كل ما لديهم من نقود وهواتف نقالة وتركز في ضحاياها على الفتيات..
كما تم إلقاء القبض على شخصين آخرين أحدهما  في عقده السادس"ع.ص" وهو متحوز لكمية كبيرة من مخدر الكيف وطابا كان يقوم ببيعها للشباب في سويقة مدينة آزرو، فيما الثاني "ع.خ" كان يقوم بتزويد زبنائه بلمخدر الشيرا على مستوى حي تيط احسن..
هذا فضلا عن إيقاف مجموعة من الاشخاص المبحوث عنهم في مجال الاتجار بالمخدرات بلغ عددهم منذ بداية شهر رمضان إلى اليوم الخميس 5رمضان بحوالي 8 أشخاص ..
 وتعد هذه الحملة التمشيطية التي تقوم بها شرطة آزرو كإجراءات استباقية تدخل في إطار استراتيجة الشرطة الآزروية باعتمادها لبرنامج خاص بهذا الشهر الفضيل الذي تكثر خلاله أنواع من الجرائم  ذات الارتباط ب"الترمضينة"، ورغبة منها في التصدي لكل ما من شأنه أن يزعج ساكنة مدينة آزرو خلال هذا الشهر العظيم، وذلك  بإحداث فرقتين أمنيتين تابعتين لمفوضية الشرطة بآزرو مهمتهما ردع كل السلوكات المفضية لتبادل السب والشتم والقذف وتعاطي المخدرات، حيث تقوم العناصر الأمنية التابعة لهاتين الفرقتين بالتواجد الفعلي في الأحياء الشعبية وكذا الأماكن التي يتكاثر فيها السكان كالأسواق والمساحات الخضراء والفضاءات العمومية في إطار شرطة القرب حتى تتم الاستجابة إلى الحاجيات الأمنية لساكنة مدينة آزرو في أسرع وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق