السبت، 30 يوليو، 2016

عمالة إفران تخلّد ذكرى عيد العرش المجيد وعبدالحميد المزيد يوشّح صدور موظفين بأوسمة ملكية

عمالة إفران تخلّد ذكرى عيد العرش المجيد
وعبدالحميد المزيد يوشّح صدور موظفين بأوسمة ملكية

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
أشرف عامل إقليم إفران  السيد عبد الحميد المزيد بساحة البريد بمدينة إفران على تحية العلم، بحضور السيد محمد زهير الكاتب العام لعمالة الإقليم والنائب البرلماني السيد مولاي رشيد سليماني وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة وكذلك رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية ومدنية بالإقليم، إلى جانب فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية وإعلامية، قبل أن يدعو الجميع وكذا المواطنين وزوار مدينة إفران الذين شاركوا المنظمين والوفود تحية العلم وفرحتهم إلى حفل شاي بالمناسبة...
الحفل الذي نظم  في إطار الاحتفالات بالذكرى السابعة عشرة لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين،اليوم السبت30 يوليوز 2016..
وعرف هذا الحفل البهيج عروضا موسيقية لفرقة النحاسية (جمعية الصخرة) بمدينة آزرو و فرقة لأحيدوس وعروض فنية ورياضية لبعض الجمعيات المحلية وأخرى من المخيمات الصفية بالإقليم..
وفور هذا انتقل التحق الجميع بقاعة المناظرات التي بها وشح السيد عبد الحميد المزيد صدور مجموعة من الموظفين  بقطاعات :التعليم والتجهيز والفلاحة والداخلية) بإقليم إفران، المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة بمناسبة عيد العرش المجيد (اللائحة الاسمية بالصورة أدناه).
وتضمن البرنامج الرسمي للاحتفال بعيد العرش المجيد الإنصات إلى الخطاب الملكي السامي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى شعبه الوفي..
في إرتسامات أولية  لهذا الخطاب  جمعتها الجريدة من فاعلين سياسيين وجمعويين وإعلاميين اجمع الكل على انه استنتج من هذا الخطاب أنه خطاب موجه لجميع الفاعلين من أجل ضمان سير عادي للانتخابات المقبلة بالإضافة إلى كونه أكثر وضوحا ودقة... ووصفوه بالخطاب الحكيم الصريح الذي يدعو من خلاله جلالة الملك إلى القطع مع مرحلة كانت تجعل من الأحزاب آلية للوصول إلى السلطة، والانتقال إلى ممارسة آلية تشرعن حق المواطن في المحاسبة، وان جلالته اقر بأن المواطن هو الأهم وهو الذي وجب أن يكون مصدر السلطة وليس المنتخبين والأحزاب... وركز المتحدثون في الأخير على كون الخطاب  أكثر واقعية وملامسة للمشاكل والتظلمات ومجددا على مستوى المقاربة الواعية للمشاكل والتظلمات التي يعاني منها المواطنون..
وجدير بالاشارة ان مدينة آزرو كذلك عرفت حفلا رسميا تخليدا لهذه الذكرى حيث جرت مراسيم تحية العلم بساحة محمد الخامس فالانصات الى الخطاب الملكي بمقر باشوية آزرو ...
لائحة المنعم عليهم من إقليم إفران  باوسمة ملكية  
صور من مراسيم الاحتفال بعيد العرش 17 باقليم إفران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق