الخميس، 24 مايو 2018

مجتمع مدني بجماعة سيدي المخفي يطالب عامل إقليم إفران برفع الحصار عن مشروع تأهيل المركز الصاعد سيدي عدي

مجتمع مدني بجماعة سيدي المخفي يطالب عامل إقليم إفران
 برفع الحصار عن مشروع تأهيل المركز الصاعد سيدي عدي

*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
وجهت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بتراب جماعة سيدي المخفي مع بداية الأسبوع الجاري رسالة إلى عامل الإقليم تطالب من خلالها تدخله والعمل على فك الحصار عن مشروع تأهيل المركز الصاعد سيدي عدي.
وجاء في الرسالة التي توصلت مدونتنا بنسخة منها - والمذيلة بتوقيعات وخواتم10جمعيات محلية- دعوة عامل الإقليم إلى تحرك عاجل لإطلاق مشروع تأهيل المركز الصاعد سيدي عدي معبرين عن كون هذا المشروع المهيكل طال انتظاره ومن شانه ان يعطي دفعة قوية لمركز سيدي عدي بشكل خاص ولجماعة سيدي المخفي بشكل عام، مستغربين توقف المشروع بالطريقة الغير المفهومة وانه أمام هذا الوضع سيزيد من الاختناق والسخط في صفوف المواطنين ويقدم نظرة سوداء حول المؤسسات المكلفة بتدبير الشأن العام... وقد تشبثوا بأمل تدخل عامل الإقليم لرفع الحصار عن هذا المشروع فلقد تقدموا بملتمس لقاء العامل عاجلا لمناقشة هذا الموضوع بشكل دقيق.
ويذكر أن المجلس الجماعي لسيدي المخفي كان أن تم النطق بالحكم بحله منذ أكتوبر الاخير2017، حيث كان أن قضت المحكمة الإدارية بمكناس بحل مجلس جماعة سيدي المخفي طبقا للمادة 72 من القانون التنظيمي رقم 113.14... وبناء على طلب عامل إقليم إفران نتيجة الخلافات العميقة التي ألقت بظلالها على سير مجلس الجماعة، وعرقلت كافة مصالحها الترابية، كما فشلت كل المحاولات الهادفة إلى تجاوزها.
 ولتبقى جل المشاريع المبرمجة برسم 2017 و2018 (والتي في غياب أية معلومة رسمية تلوك عدد من الألسن سواء منها الاستشارية أو الجمعوية بالمنطقة أن كلفتها قد تطلبت توفير غلاف مالي قدر بحوالي36.000.000درهما؟؟؟)، معقلة التنفيذ... برامج علقت عليها آمال السكان في أن تعود بالنفع عليهم سيما وأن عمالة إقليم إفران تعهدت بالاشتغال على مجموعة من الملفات لإخراج مجموعة من الأوراش والمشاريع إلى الوجود ومن بينها اتفاقيات وشراكات مع بعض القطاعات ومجلس الجهة بتنسيق مع العمالة وأنها تجتهد كثيرا للتعجيل بتفعيلها في أقرب الآجال... فضلا عن مشاريع أخرى منها مشروع مركز الدرك الملكي والمركز الصحي وتوسعة المستوصف وإضافة موارد بشرية بهذا المرفق الأخير، والعمل على فتح القيادة بمركز الجماعة، والعمل على حل  إشكالية المسالك بتراب الجماعة.. مما أدى أمام الفراغ الإداري للجماعة إلى جهل مصير ومآل اتفاقية الشركة المتعلقة بتهيئة المركز الصاعد سيدي عدي...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق