الثلاثاء، 17 يوليو 2018

فنانات وفنانون أمازيغ بالأطلس المتوسط ينتظمون

فنانات وفنانون أمازيغ بالأطلس المتوسط ينتظمون
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد*/*
 تم مؤخرا تكوين لجنة تحضيرية للإعداد لتأسيس إطار تنظيمي يضم مجموعة من الفنانات والفنانون الأمازيغ من موسيقيين وموسيقيات ومبدعين(ات) ومغنيين ومغنيات وضابطي الإيقاع والمسرحيين السينمائيين والمصورين والتقنيين المرتبطين بالمهن الموسيقية عددا...
وقد جاء هذا القرار نتيجة لقاء عدد من هؤلاء  يوم الجمعة 13 يوليوز 2018 بمدينة آزرو الذين تدارسوا وضعيتهم الفنية بتأطير من ممثل منظمة حقوقية مستقلة عن العمل السياسي وأحد المحامين المهتمين بالفنون الأمازيغية والغيورين على هذه اللغة والثقافة..
وبعد دراسة وضعية الفنان الأمازيغي الذي طاله التهميش والوقوف على تجليات الميز والحيف وعدم تكافؤ الفرص التي عانى منها ولا يزال، تقرر بالإجماع تشكيل لجنة تحضيرية مهمتها توفير الشروط القانونية والمعنوية والمادية لتنظيم جمع عام لمختلف هذه الفئات لتأسيس إطار قانوني يتضمن في أهدافه التأطير بمختلف مستوياته لهؤلاء الفنانين والحماية لمصالحهم.
وجاء تشكيل اللجنة التحضيرية كما يلي: مريم أعنوز ـ ناصر المدغري ـ عبد الواحد حجاوي ـ هجار أدلال ـ نبيل أحريرـ  حميد بولعلام (إثري) ـ  حفيظة عيسي ـ العربي شهيد ـ علي اللوزي.
في نهاية اللقاء تقرر تنظيم الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة التحضيرية بالرباط يوم الأحد 22 يوليوز بمدينة سلا لدراسة نقط جدول الأعمال التالي:
- توزيع المهام بين أعضاء اللجنة التحضيرية.
- تحديد تاريخ ومكان الجمع العام التأسيسي
- ضبط لائحة المدعوين.
- مختلفات.
وقد أكدت اللجنة التحضيرية في بلاغ صحفي بأن باب الالتحاق بهذه المبادرة سيبقى مفتوحا أمام باقي الفنانات و الفنانين المعنيين..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق