الأحد، 26 يوليو 2009

AZROU-IFRANE A LA LOUPE

راصد إخباري من افران/آزرو

*/*أول دورة في الولاية الجديدة للمجلس البلدي لآزرو:تنعقد يومه الثلاثاء الدورة العادية لشهر يوليوز للمجلس البلدي لمدينة آزرو ، و تعد أولى دورة في عهد الولاية الجديدة للمجلس ، و من بين جدول أشغال هذه الدورة:- تقرير تسليم السلط – الوضع الرياضي بالمدينة – الدخول المدرسي 2009/2010 – مهام اللجن بالمجلس – ممثل المجلس في نقابة الأطلس - ممثل المجلس في مجموعة البيئة.
*/* الجماعة القروية لتيكريكرة، نقطة حسنة:
بعد أن كانت قد اشتكت مجموعة من ساكنة دوار ايت عيسى بالجماعة القروية لتيكريكرة من السلوك اللا مسؤول الذي باشره احد نواب الرئيس كرد فعل منه و انتقام لعدم تصويتها على مرشح من لونه في الانتخابات الجماعية الأخيرة التي آلت لمرشح التقدم و الاشتراكية ، حيث * و بحسب نفس المشتكين- قام المعني بالأمر بعقاب جماعي ضدهم من خلال حرمانهم من الإنارة العمومية بفصل الجهاز الواصل للكهرباء التي كانوا يستفيدون منها لسنوات عديدة للقصص لصاحبه المكردع... و بعد نشرنا لهذ=ه النازلة في العدد السابق من "فضاء الأطلس المتوسط" كان رد فعل رئيس المجلس القروي لتكريكرة السيد المصطفى اليعقوبي جد ايجابي حيث ارجع الأمور إلى نصابها و بالتالي استعادت الساكنة الإنارة العمومية ،
و قد خلف هذا السلوك المسؤول ارتياحا عميقا لدى الساكنة عموما مما يستوجب معه منح التدخل نقطة حسنة .
*/* "تورتيت" ندوة صحفية قبيل المهرجان:استعدادا لانطلاقة الدورة الثالثة للمهرجان الدولي "تورتيت" تحت شعار : " تورتيت...الطبيعة... في ملتقى الثقافات "المهرجان ،والذي ستقام فعالياته في الفترة ما بين 10 و 15 غشت القادم ستنظم اللجنة المنظمة ندوة صحفية يومه الثلاثاء 28 يوليوز الجاري بقاعة المناظرات بافران لتسليط الأضواء على البرنامج و الترتيبات الأخيرة لهذه الدورة التي تهد المساهمة في تشجيع السياحة سواء منها الوطنية أو باستقطاب السياح الأجانب من خلال أطباق غنية و ثقافية و رياضية متنوعة تمكن من جهتها الوقوف على المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مدينة افران .
*/* ماذا يجرى بمسجد الإحسان في آزرو ؟

تلوك الألسن و بقوة والى ابعد حدود الحدود في اليقين أن احد أئمة مسجد الإحسان بإحدى تجزئات الأرز باحداف بمدينة آزرو قد يكون متورط في اختفاء إحدى الزرابي بالمسجد التي تقول في شانها رواية أنها وجدت في السوق الأسبوعي بغرض البيع من قبل احد الدلالة الذي فاجأه مواطن من المهجر بالسؤال من أين أتيت بهذه الزربية ؟(كون السائل تعرف عليها بسهولة مادام هو من منحها للمسجد)، فكان أن اعترف الدلال على انه تسلمها من احد أئمة المسجد باحداف قصد بيعها و انه فقط لا علم له بما جوبه به.. و تتناسل الحكاية بروج الألسن من عموم المواطنين الذين يتحدثون عنها بإسهاب في مجالسهم أن النازلة تحاول بعض الأطراف التكتم عنها و التستر عن الفضيحة التي لم تمكن من هدنة بال بعض المتتبعين الذين وقفوا على أن الإمام المتهم تعدى اختصاصاته عندما بادر إلى تفويت محلات تجارية تابعة للمسجد إليه و إلى أحد الصيادلة بتجزئات الأرز و بكيفية سرية دون سمسرة كما كان مبرمجا لها سابقا بل تناقلت الألسن أن بعضا من هذه المحلات سلمت لبعض اخر و حدد ثمنها في مبلغ 20 ألف درهما كقيمة ما يعرف ب"بالساروت" في وقت أن قيمة المفتاح قد تكون مرتفعة في سوق السمسرة و حسب واقع المزايدة ..
و قد بلغ إلى علمنا أن هناك تحريات و تحقيقات جارية من بعض المحسنين المساهمين في بناء المسجد و بعض المواطنين الذين كانوا يترقبون سمسرة المحلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة في النازلة التي مع كل هذا تبقى في طي الكتمان و في محاولة طمس الملف لكن كما يقول المثل " لا دخان بدون نار".. فهل فعلا تورط الإمام الذي غاب هذه الأيام عن الأنظار و عن إمامته بالمصلين و عن خطبة الجمعة ؟
مصلحة الموارد البشرية و الشؤون العامة بنيابة التعليم بإقليم افران

تم مؤخرا إسناد مهمة رئاسة مصلحة الموارد البشرية و الشؤون العامة بتكليف بنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم افران إلى الزميل اسماعيليي مولا ي عبد السلام ، متمنياتنا لك في مدونتنا "فضاء الاطلس المتوسط" بالتوفيق للزميل اسماعبيلي في مهمتك هذه.. هذه المهمة التي يبقى أهلا لها بشهادة العديد من المتتبعين للشأن التعليمي بالإقليم لما برهن و يبرهن عنه من كفاءة مهنية و من خصال حميدة و من حسن التسيير.. حظا موفقا و مزيدا من المثابرة و الثبات في العمل لك عزيزنا م.ع اسماعيلي ، فمن سار على الدرب وصل، و الله ولي التوفيق.
متابعات جمعها :"فضاء الأطلس المتوسط"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق