الخميس، 14 أبريل 2011


محمد عدال رئيسا جديدا لعصبة مكناس تافلالت لكرة القدم

مكناس: عبد الإله بنمبارك+ فضاء الاطلس المتوسط

عدسة: عبدالقادر هراد

انتخب محمد عدال رئيسا جديدل لعصبة مكناس تافلالت لكرة القدم في الجمع العام الاستثنائي للعصبة الذي احتضنته بلدية الهديم مساء امس الثلاثاء بعد حصوله على 157 صوتا ، وقد ترأس الجمع الاستثنائي أربعة من ممثلي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وهم: محمد الشهبي وجمال الكعواشي ومحمد رابحي وعبد الهادي إصلاح إضافة إلى ممثل الشبيبة والرياضة وممثل السلطات المحلية.

وعرف الجمع الذي احتضنته بلدية الهديم حضور52 فريقا من أصل 67 دراسة نقطة واحدة وهي انتخاب الرئيس وأعضاء مكتبه ، وقد توصلت الجامعة بأربع ترشيحات للعصبة لكل من حمادي حميدوش ونور الدين خدير رئيس سكك مكناس وعبد الرحمان خيور عن مولودية مكناس ومحمد عدال من نادي شباب مريرت ، ومع بداية الجمع سحب كل من حمادي حميدوش ونور الدين خدير ترشيحهما للرئاسة فيما غاب المرشحين الآخرين ، وبعد عملية الانتخاب حصل محمد عدال كلى كل الأصوات المعبر عنها لتدخل عصبة مكناس تافلالت عهدا جديدا في غياب البنية التحتية وانعدام الإمكانات المادية لأغلب الفرق المنتمية لأقاليم خنيفرة وميدلت والراشيدية و إفران.

و بعدها جاء تكوين مجلس العصبة الذي ضم في عضويته 17 فردا ، و عن تكلفه بمهمة رئاسة العصبة ، قال محمد عدال انه يتعهد بالعمل و التعاون من اجل استدراك ما ضاع على أندية الجهة مشيرا إلى انه ينظر إلى المستقبل بعين تفاؤلية للتصالح مع ما تقتضيه المرحلة بدء من العمل على توفير مقر جديد للعصبة بمكناس ...

و بذلك ينتهي مسلسل الجمود الذي عرفته العصبة بعد حلها من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طبقا للمادة 11 من النظام الأساسي للعصب بعد خلافات بين الرئيس السابق ومجموعة من الفرق التابعة للعصبة.

وقد وعد ممثلو الجامعة في كلمات لهم على تقديم الدعم المادي والمعني لعصبة مكناس حتى تستعيد هيبتها ونشاطها الرياضي بصورة طبيعية ، خصوصا وأن فرق عصبة مكناس تافلالت تعيش هذا الموسم موسما استثنائيا بعد تجميد كل الفرق نشاطها الرياضي مع بداية هذا الموسم .

و يذكر أن محمد عدال يعد الرئيس الخامس في حياة عصبة مكناس تافيلالت التي كانت أن انفصلت عن عصبة الشمال الشرقي قبل بداية سنة 1990 ، حيث تعاقب على رئاستها كل من محمد الوليدي و حمو العيطة و حميد كمال ف محمد بنحليمة..

هناك تعليق واحد: