الأحد، 3 أبريل 2011


الأندية المغربية في المنافسات الإفريقية

خمسة و خميس

ف.أ.م (م.عبيد)

عرف الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا و كذا كأس الإتحاد الإفريقي تأهل جل الفرق المغربية للدور الموالي أي الدور الثمن أي ما قبل المجموعات. و هي نتائج جيدة للكرة الوطنية، التي عرفت غياب غير مبرر في هاته المنافسة، اللهم فوز فريق الفتح الرياضي بكأس الكؤوس.
إذن فهي خطوة موفقة تمهد لعودة الفرق الوطنية إلى التألق قاريا، و الهيمنة على هاته المنافسة كما كنا من قبل، و هنا سنحاول قراءة نتائج هذا الدور:
أبطال إفريقيا:
الرجاء 2/1-0/1 الملعب المالي : بعد مقابلة صعبة خارج الديار رجع أبناء فاخر بأقل الخسائر، وفي مقابلة العودة فازوا بمساندة الجماهير بهدف كان كافي لبلوغ الثمن أمام فريق قوي و متمرس, هدف المباركيى خارج الميدان كان هو مفتاح التأهل.
الوداد الرياضي 2/0-0/0 كانو بيلارز : كانت نتيجة 2/0 كافية للوداد بحيث عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه في مقابلة الإياب، و كان للجمهور الفضل في هذا التأهل و ذلك لتحميس اللاعبين رغم المشاكل و الغيابات الكثيرة للفريق.
كأس الكنفدرالية الإفريقية:
المغرب الفاسي 0/0-2/1 الساحل النيجر. عاد الفريق الفاسي بفوز صعب من النيجر بعد أداء غير مشرف في مقابلة الذهاب، لكن حنكة و تجربة السيد الطاوسي و كذا اللاعب السكيتيوي، و يعود الفضل بالتأهل إلى المدرب الذي اعتبر من خيرت المدربين على الصعيد الإفريقي.

الأولمبي الباجي 2/0 0/3 الدفاع الحسني الجديدي: مرة أخرى الدفاع الحسني الجديدي يشد أنفاس المغاربة بحصد بطاقة التأهل في آخر دقائق المقابلة بعد هزيمة قاسية خارج الميدان و مقابلة عودة رائعة أبان فيها الجديديون عن قتالية عالية بوصولهم لمرمى التونسيون ثلاث مرات، و يبقى اللاعب رفيق و المدرب الميلاني أصحاب الفضل.
الفتح الرياضي 2/0-1/2 تور كوندا فووتبرو السنغال: حامل اللقب اكتسب خبرة في هذه المنافسة، و فاز بالميدان و خسر خارج الميدان أمام فريق محترم، و عرف كيف يتأهل بقيادة الإطار الوطني عموثة، و يعود الفضل لروح المجموعة التي يتمتع بها الفريق.

خصوم الأندية المغربية في دور 16:

( الذهاب ماي 6/7/8 الاياب22/23/24 ابريل2011)

مازامبي الكونغولي : الوداد البيضاوي

أسيك أبيدجان الإيفواري: الرّجاء البيضاوي

الدفاع الحسني الجديدي : اديما مدغشقر

الفتح الرباطي : أغسطس الأنغولي

المغرب الفاسي :الخرطوم السوداني

قراءة في الفرق التي ستواجه الاندية المغربية في دور 16 :

*/* مازامبي الكونغولي خصم فريق الرجاء البيضاوي هو فريق قوي و متمرس لديه خبرة في هاته المنافسة لكن يبقى فريق عادي...

*/* أسيك أبيدجان الإيفواري خصم الوداد البيضاوي فريق غني عن التعريف كان يحسب و يقعد له فقد الكثير من مقوماته على المستوى الإفريقي ، لم يعد ذلك الفريق المخيف...

*/* الخرطوم السوداني من الفرق المحترمة و التي لها صيت إفريقي لكن يمكن تجاوزه نظرا لما أصبح يتمتع به فريق الماص من تطور في أدائه و تماسك خطوطه و توفره على إطار مغربي متمرس...

*/* اديما مدغشقر فريق مجهول لكن ما دمنا بإفريقيا ليس هناك فريق ضعيف...

*/* أغسطس الأنغولي فريق لا بأس به دائم الوجود بالمنافسات الإفريقية...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق