الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

الشغب يغتال مباراة النادي المكناسي والمغرب الفاسي


مكناس: عبد الإله بنمبارك
لم تعرف مباراة النادي المكناسي والمغرب الفاسي نهايتها بسبب أعمال الشغب بعدما كانت النتيجة لصالح الفريق المكناسي ، حيث اضطر الحكم بوشعيب لحرش الإعلان عن نهايتها في الدقيقة 52 بعد إصابة لاعب المغرب الفاسي عبد المولى برابح في رأسه بحجرة طائشة نقل على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس.
وكانت المباراة التي شهدت جمهورا قياسيا قارب 20 ألف متفرج تنبئ بأشياء خطيرة كيفما كانت النتيجة ن ودلك لما عرفته شوارع مكناس مند الساعات الأولى من يوم المباراة بعد ما وصول بعض الجماهير الفاسية وما قامت به استفزازات ومناوشات سرعان ما أدت إلى تراشق بالحجارة أدى دلك إلى تكسير واجهات بعض المقاهي وبعض السيارات مما جعل رجال الأمن الدين كانوا في تأهب كبير للتدخل لتفريق المشاغبين.
ورغم المجهودات التي سبقت المباراة من طرف جمعية ألترا لمشجعي النادي المكناسي في تحسيس الجمهور ومطالبته بالتحلي بالروح الرياضية والتزام النظام داخل الملعب وخارجه والحفاظ على الصورة الحضارية ، إلا أن هناك أشياء تلعب في الخفاء لإعطاء صور مشوهة في حق الجمهور والفريق والمدينة بصفة عامة.
الحكم بوشعيب لحرش أدلى بتصريحات لوسائل الإعلام التي عانت عدة صعوبات للدخول إلى مستودعات الملابس قال فيه: "لقد تم توقيف المباراة بناء على المادة الخامسة من قانون التحكيم التي تنص على الحماية الأمنية داخل الملعب وتخص اللاعبين والمسيرين والحكام، وبعدما تعذر توفير الحماية الأمنية وإصابة لاعب المغرب الفاسي بجروح في رأسه اضطررت مع هدا الذي حدث إلى توقيف المباراة ورفع تقرير للدوائر المختصة التي ستبت في القضية ، وهدا شيء مؤسف في أول بطولة احترافية.
وقد استنكرت عدة فعاليات رياصية بالمدينة أعمال الشغب التي بدأت تتنامى بالمدينة بشكل ملفت أبطالها أطفال قاصرين وفي حالات غير عادية بدأوا يزرعون الرعب في الشوارع المؤدية إلى الملعب باستفزازات واعتداءات تجاوزت حدها ، ويجب الضرب بقوة على كل من ثبت في حقه أي شيء خارج عن الروح الرياضية.
عاجل:
مباشرة بعد الأحداث التي عاشتها مقابلة القمة عن الجولة الثالثة عشر من الدوري المغربي للمحترفين بين الماص و الكوديم ، حيث قرر حكم المباراة بوشعيب الحرش توقيف اللقاء بسبب الشغب الذي أقدم عليه بعض المحسوبين على فريق النادي المكناسي ، أكد الرئيس عبد المجيد أبو خديجة لمراسل البطولة كوم عادل بلخو الفيلالي على أنه المستهدف رقم 1 من هذه العمليات مما يجبره على تقديم الاستقالة تفاديا لضغوطات أكثر... .
جدير بالذكر أن بعض الفعاليات من جمهور النادي المكناسي طالبت في وقت سابق تنحي الرئيس من منصبه لأسباب مرتبطة بالتسيير .
المصدر : البكولة كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق