الخميس، 20 سبتمبر 2012


انعقاد المؤتمر التأسيسي للهيئة الإقليمية لشباب مكناس
"الهيئة الإقليمية لشباب مكناس"  
"شباب مسؤول وايجابي
 ثروة حقيقة للوطن"
السبت  29 شتنبر 2012
بــــــــــــــــــلاغ  صحفــــــي
في إطار الحراك السياسي الذي تعرفه بلادنا، التأمت نخبة شبابية فاعلة وحاملة للفكر التشاركي،  بإقليم مكناس على اختلاف مشاربها ومرجعياتها، نتاجا لإيمانها بمضامين الخطاب الملكي السامي، وإعمالا لمقتضيات الدستور، الذي حث على إيلاء أهمية قصوى للفئة الشبابية كمكون أساسي للمجتمع المغربي والدور الكبير الذي تلعبه هذه الفئة في جميع المجالات الحيوية كشريك أساسي في وضع متابعة السياسات العمومية وتدبير الشأن  المحلي والوطني.
استجابة لضرورة سياسية  وتنظيمية تهدف إلى إدماج العنصر الشبابي في المعادلة السياسية كقوة اقتراحيه لخدمة الصالح العام،  انبثقت فكرة تأسيس "الهيئة الإقليمية لشباب مكناس"  كفضاء تشاوري يعمل على بلورة مطالب الشباب ومواقفهم وصقل مؤهلاتهم لبلوغ مستوى الفعالية والكفاءة في عملية التنمية والإصلاح.
ومن أجل توفير الإطار التنظيمي الملائم لبلوغ الأهداف المتوخاة، فتح باب المشاركة في وجه الشبيبات الحزبية، والهيئات الفاعلة، وكذلك فعاليات المجتمع المدني  بمختلف أطيافه، وفق مقاربة تشاركية شاملة. وعليه ننهي إلى علم  جميع المنابر الإعلامية أنه  سوف  ينعقد يوم السبت  29 شتنبر 2012 المؤتمر التأسيسي للهيئة الإقليمية لشباب مكناس بمقر جهة مكناس تافيلالت على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال  تحت شعار: "شباب مسؤول وايجابي ثروة حقيقة للوطن".
اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي
للهيئة الإقليمية لشباب مكناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق