السبت، 22 سبتمبر 2012


في الندوة الصحفية للنادي المكناسي فرع السباحة
توسيع فضاء المسبح من أولويات المكتب المسير
والكرة في مرمى السلطات المحلية
مكناس: عبد الإله بنمبارك
عقد مكتب النادي المكناسي فرع السباحة ندوة صحفية للتعريف بالإنجازات التي حققها سباحو الفريق هذا الموسم وكذا الآفاق المستقبلية التي ستجعل من النادي نموذجا يحتدى به في الساحة الوطنية.
 وبالمناسبة, قال رئيس الفريق الدكتور أبو زيد رشيد بأن نتائج الفريق هذا الموسم كانت جيدة بعد حصد كل الألقاب الوطنية والتي تتمثل في الفوز بالبطولة الشتوية والبطولة الصيفية المفتوحة وكأس العرش, وجاءت هذه النتائج بفضل مجهودات كبيرة لأعضاء المكتب المسير والأطر التقنية والسباحين.
وأضاف بأن التسيير العقلاني والمحكم والاكتفاء المالي وتوفير الظروف المواتية من بين الأسباب التي ادت إلى اعتلاء الفريق الصدارة على الصعيد الوطني وأن قوة النادي مستمدة من الانخراط الإيجابي لعائلات السباحين مما يجعل طموح المكتب المسير يكبر وفق وضع برامج مستقبلية تهدف بالأساس البحث عن موارد مالية لتغطية المصاريف الباهضة لفاتورات الماء والكهرباء والكازوال والتي تصل إلى 75 مليون سنتيم سنويا زد على ذلك عامل الصيانة الذي يتعلق بآلات التصفية والتدفئة.
وفي ما يتعلق بالسباحين فقد أشار السيد الرئيس إلى مدرسة النادي تستقطب 800 سباح طول السنة موزعين على فئات مختلفة تتدرب كل يوم بمعدل حصتين في وما يتبع ذلك من نقل مما يجعل العمل داخل النادي يتطلب مجهودا يوميا كبيرا,
وموازاة مع طموح المكتب المسير اتجاه السباحين حتى يكون العطاء أكبر, أشارت الأستاذة بشرى الشبيهي إلى الدور الذي قامت به لجنة خاصة في شأن الوصول إلى احتضان السباحين من طرف النادي بخلق مشروع "دراسة ورياضة " وتوفير أقسام  بإحدى المدارس الخصوصية  لكنها وجدت صعوبات كبيرة حالت دون إتمام المهمة التي أنيطت لها.
ولم يفت السيد الرئيس أن يوضح الآفاق المستقبلية لمكتب النادي المكناسي للسباحة ومنها بالدرجة الأولى العمل على توسيع المسبح المغطى القديم الذي يتواجد تحت المدرجات وبناء مركز للإقامة كما ناشد السلطات المحلية مد يد المساعدة من أجل توسيع فضاء المسبح خصوصا وأنه يعرف اكتظاظا كبيرا في فصل الصيف.
أمين المال السيد توفيق م عبد الله أعطى نظرة عن التسيير المالي داخل النادي هوتسيير مقاولتي و يعتمد على الشفافية والوضوح , كما أشار إلى المصداقية التي اكتسبها المكتب المسير مع كل الشركاء والفاعلين الاقتصاديين زد على ذلك تمتع كل العاملين بالمسبح بكافة الشروط القانونية والاجتماعية.
ويتشكل المكتب المسير للنادي الرياضي المكناسي للسباحة من: د أبو زيد رشيد رئيسا والغنيمي أحمد نائبا أول وفونو إدريس نائبا ثاني وبنونة مجيد نائبا ثالثا والزريهني عزيز كاتبا عاما وكريكر عبد اللطيف نائبا وتوفيق م عبد الله أمين المال وكروم عبد الإله نائبا له والشبيهي بشرى والساحلي عبد الوافي وبرادة جواد مستشارين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق