الجمعة، 26 سبتمبر 2014

التنسيقية النقابية بإفران تنتصر للحطب على الفحم في التدفئة بمؤسسات التعليم

التنسيقية النقابية بإفران تنتصر للحطب على الفحم في التدفئة بمؤسسات التعليم
 البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
وأخيرا وبعد مخاض استجابت السلطات الإقليمية ونيابة التعليم لنداء التنسيقية الثلاثية لنقابات:"الجامعة الوطنية لموظفي التعليم –ا و ش م- والجامعة الوطنية للتعليم –إ م ش- و النقابة الوطنية للتعليم –ك د ش-" بإقليم إفران، والقاضي بالتراجع عن اعتماد الفحم الحجري كوسيلة للتدفئة بالمؤسسات التعليمية وإلى تصحيح مسار ملف التدفئة والتجاوب مع المطلب الملح باعتماد حطب التدفئة، توجه رأت فيه النقابات محطة لدرأ الصدع وفرصة لتدبير المال العام أحسن تدبير ...
 وفيما يلي نص البلاغ الإخباري الصادر عن التنسيقية النقابية الثلاثية:
بلاغ إخباري
على إثـــر اللقاء الــذي عــقد بمــقر النيابة الإقليمـــية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران يوم الأربعاء 24 /09 / 2014 وضم إلى جانب النقابات الثلاث المشكلة للتنسيقية النقابية، السيد النائب الإقليمي للوزارة وعدد من رؤساء المصالح والذي تمحور حول دراسة عدد من النقاط الآنية داخل المنظومة التعليمية إقليميا، عقدت التنسيقية الثلاثية يوم الخميس 2014/09/25 اجتماعا لتقييم حصيلة اللقاء واتخاذ القرارات المناسبة لذلك، وبعد نقاش مستفيض فإن التنسيقية تعلن مايلي:
·        ارتياحها للأجواء الإيجابية التي طبعت اللقاء والتي اتسمت بالجرأة والوضوح في تداول مختلف الملفات المطروحة للنقاش .
·        تأكيدها على أهمية المضي في أجرأة القرارات المتفق عليها خاصة ما يتعلق  بتدبير الموارد البشرية والإفراج عن مذكرة التباري على السكنيات الشاغرة .
·        تثمينها للخطوات المهمة التي اتخذتها الإدارة مؤخرا لتصحيح مسار ملف التدفئة بالمؤسسات التعليمية في أفق تجاوز الإشكالات المرتبطة باعتماد الفحم الحجري، من خلال التجاوب مع مطالب التنسيقية النقابية بضرورة اعتماد بدائل للتدفئة مقبولة إقليميا .
·        تهنئتها الشغيلة التعليمية وكافة مكونات المنظومة التربوية بنجاح نضالاتهم في ملف التدفئة بعد اقتناع الإدارة المعنية بضرورة التوجه نحو اعتماد حطب التدفئة كبديل للفحم الحجري المرفوض إقليميا .
·        شكرها السيد عامل الإقليم والسيد النائب الإقليمي للوزارة بإفران وطاقميهما على جهودهما في وقف نزيف هدر المال العام في صفقة الفحم الحجري الفاشلة وتعويضها بصفقة الحطب كبديل مقبول إقليميا .
·        تعليقها للوقفة الاحتجاجية المبرمجة يوم السبت 201/09/27أمام مقر عمالة الإقليم بإفران بعد استجابة الإدارة للمطالب الملحة والمشروعة لنساء ورجال التعليم باعتماد حطب التدفئة عوض الفحم الحجري .
·        تأكيدها استعدادها الانخراط في تدبير كافة الإشكالات التربوية المطروحة إقليميا وفق مقاربة تشاركية تجسد المفهوم الحقيقي للتعاون والتشارك بين الهيئات النقابية والإدارة .
    إن التنسيقية النقابية وهي تزف لشغيلة القطاع خبر الانتهاء من صفقة الفحم الحجري وما واكبها من مشاكل ومعاناة وتعويضها رسميا بصفقة حطب التدفئة لتؤكد أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود الجميع والتفاف شغيلة القطاع حول تنسيقيتهم النقابية المكونة من النقابات التعليمية الثلاث بشكل جدي ومسؤول أفضى في نهاية المسار إلى انتزاع الحقوق المشروعة لكافة مكونات الجسم التعليمي بالإقليم .
النقابة الوطنية للتعليم                       الجامعة الوطنية للتعليم             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  
    ( كـ د ش )                                        ( إ م ش )                                   ( إ و ش م )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق