السبت، 27 سبتمبر 2014

اعتقال أفراد أسرة من طرف الدرك الملكي بضاية عوا بسبب التعرض والطعن في تحفيظ عقار بوثيقة مزورة

اعتقال أفراد أسرة من طرف الدرك الملكي بضاية عوا
بسبب التعرض والطعن في تحفيظ عقار بوثيقة مزورة
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
تعرض 04أفراد من أسرة ورثة حمو وطالب بتراب الجماعة القروية لضاية عوا صبيحة بإقليم إفران يومه السبت (07/09/2014) للاعتقال من طرف الدرك الملكي بالجماعة وذلك على اثر قيام هذا الدرك رفقة احد موظفي مصلحة التحديد للمحافظة العقارية في موضوع عقار مساحته 3هكتارات و50آر (أرض فلاحية) ذات الرسم العقاري عدد5885/41 والذي هو موضوع نزاع بين الورثة واحد الأشخاص الذي يدعي شراء هذا العقار ويسعى إلى تحفيظه (التحفيظ المطعون في صحته وهو موضوع ملف آخر لدى القضاء)... وحيث استنكر ورثة المرحوم حمو طالب هذا الإجراء لم يكن من رد عدا اعتقال أفراد من بينهم سيدة طاعنة في السن التي تم نقلها إلى المستشفى بآزرو..
"ماكان لاضرب ولاجرح لا من الجدارميا ولا من العائلة، المرا الكبيرة فاش جروها للسطافيط سقطت وأغمي عليها... هذا ماكان" يقول أحد الأشخاص من المنطقة الذي تفرج على الواقعة.
 واعتبر أفراد من أسرة ورثة حمو طالب أن هذا الإجراء التعسفي  هو محاولة من الجهات المسؤولة – قضائيا/نائب وكيل الملك بإفران  وبعض رجال الدرك بضاية عوا ومسؤول بالمحافظة العقارية بإفران المتهم بقبوله التحفيظ رغم اشعاره بالطعن في وثيقة بيع مزورة بمعلومات غير مضبوطة ومصادق عليها بشكل غامض ببلدية مدينة إيموزا-  لترهيب وتخويف الأسرة وفرض الواقع الذي وراءه نفوذ المشتري من الدار البيضاء ولتمكينه من الحصول على الرسم العقاري النهائي بأية وسيلة قبل أن يدخل الأمر دهاليز الاستماع والجلسات والتحقيق وضبط ملابسات هذا الملف موضوع شكاية الأسرة لدى القضاء ...
(ستكون لنا العودة إلى أصل ملف النزاع بكافة الوثائق المرتبطة به). 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق