الأربعاء، 21 يناير، 2015

شارع "المغيسة" في مدينة آزرو (صورة وتعليق)

صورة وتعليق
شارع "المغيسة" في مدينة آزرو

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
 هذه الصور أخذت مع بداية الأسبوع الجاري بشارع الحسن الثاني الذي يعتبر الممر الرئيسي لقوافل المحركات سواء داخل المدينة أو التي تعبر آزرو من و إلى مختلف المدن المجاورة لإقليم إفران بالأطلس المتوسط وجهة مكناس تافيلالت(الحاجب-مريرت-ميدلت-فاس...) وتكشف الصور على الطريقة التي تعمدها المقولة التي اسند تاليها مهام أشغال إعادة تركيب  قنوات الصرف الصحي والتي تدخل ضمن مشاريع أخرى لإعادة هيكلة مدينة آزرو منها مشروع التطهير السائل ...الذي يوجد في طور التنفيذ والذي رصد له غلاف مالي قدره 120مليون درهما بمساهمة البنك الأوربي بنسبة 50 في المائة ووزارة الداخلية بنسبة 50 المائة أيضا منها 500 مليون سنتيم مساهمة المجلس البلدي لآزرو...
 كون الأيام الأخيرة شهدت تهاطلات مطرية وثلجية ومع أولى الانفراجات الثلاثاء الأخير(قبل أن تعود التهاطلات مساء) تفتقت عبقرية المقاولة بتكسية الحفر والطريق بالتراب عوض أن تتركها كما هي عليه أفضل مما جعلتها عليه بهذا العملية حولت الشارع إلى "مغيسة" زادت مهن هموم المارة والعابرين سواء بالأقدام أو بالمحركات؟
 حيث علق بعض المواطنين على هذه العملية ب"زيادة العكر على العفونة"؟
هذه الأشغال أو المشاريع سبق وان أثرنا أنها تتطلب معها استحضار العقلانية والمراقبة الفاعلة وتطوير آليات هذه المراقبة والعمل على تقييم البرنامج التأهيلي... فهل هناك من مراقبة؟ أو من يراقب من؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق