الخميس، 19 نوفمبر، 2015

أستاذ خريج مراكز التربية والتكوين يناشد رشيد بلمختار وزير التعليم إنصافه لحرمانه من الترسيم وتغيير الإطار بفعل تواطؤ الإدارة التربوية بزاكورة

أستاذ خريج مراكز التربية والتكوين يناشد رشيد بلمختار وزير التعليم
إنصافه لحرمانه من الترسيم وتغيير الإطار بفعل تواطؤ الإدارة التربوية بزاكورة
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
اتصل بالجريدة الأستاذ يونس السهلي العامل بمجموعة مدارس أخلوف تنزولين بنيابة إقليم زاكورة - ر.ت: 1719177 والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم62714 DA- أحد خريجي أول فوج لمراكز مهن التربية والتكوين بمكناس وحاصل على ميزة مستحسن- وحاصل أيضا على الإجازة المهنية بميزة وكذلك ماستر بميزة من كلية العلوم بالقنيطرة بالإضافة إلى دبلوم تقني متخصص في وقاية النباتات فضلا عن شهادة الإعلاميات من جامعة الأخوين بإفران وأخرى من المنظمة الكندية الخاصة بتهيئ مشاريع المقاولات "USAID".. يعرض رسالته المفتوحة إلى وزير التربية الوطنية من اجل إنصافه لما يتعرض له من ظلم حرمانه من اجتياز مباراة تغيير الإطار الخاصة بحملة الشواهد العليا المنظمة بتاريخ 28/04/2015 رغم كل ما اجتهد فيه من اجل استحقاقه اجتياز هذه المباراة بسبب تعنت ادارة المؤسسة و تحالف المفتش لأسباب غير موضوعية ولا معلومة لحد الآن؟ إذ يقول المشتكي أن مفتش مادته كان أن زاره في تاريخ05ابريل 2014 و كذلك في تاريخ 23/11/2014 و اصدر في حقه قرارا بالتأجيل لاجتياز مباراة الكفاءة دون تحديد التاريخ، وبعد البحث والتقصي اكتشف انه كان ضحية مؤامرة محبوكة من طرف مدير المؤسسة الذي تمكن من تأليب المفتش لحسابات شخصية ..ولم يكتشف هذه المؤامرة إلا حين جاء وقت تقديمه  الطلب الخاص لاجتياز مباراة تغيير الإطار  الذي حرم منه دون واعز قانوني ولا إداري؟ وما أثار استغرابه كون مدير المؤسسة أحجم عن منحه النقطة الإدارية عن سنتي 2013 و2014 بدون مبرر وجيه،... ويزيد استغرابه أن مدرسين آخرين ولجوا ميدان التعليم عن طريق التوظيف المباشر تمتعوا بالترسيم في حين يتم تأجيل ترسيمه هو الخريج من مراكز التربية والتكوين وبميزة... زيارة المفتش سواء بتاريخ 12/05/2015 أو التي سبقتها بتاريخ 28/04/2015 لم يتوصل لأية منهما بأي تقرير لحد ضالان مما ينم عن وجود سوء نية بهدف إقصائه من امتحان الترقي وتغيير الإطار...و يضيف الأستاذ يونس السهلي في رسالته لوزير التربية الوطنية انه سبق وان زار مصالح وزارة التربية الوطنية (الموارد البشرية) حيث عرض مشكلته هذه و كان اتصل رئيس القسم بالمسؤول بالنيابة الإقليمية لزاكورة لكن هذا الأخير رفض تنفيذ الطلب بذريعة القرار المشؤوم القاضي بتأجيل اجتياز امتحان الكفاءة؟
و يبقى الأستاذ المشتكي في حيرة من أمره ومستقبل حياته المدرسية نظرا لهذه السلوكات اللا موضوعية والتي تتنافى وتتناقض مع القرارات الوزارية و في غياب تام لاحترام أجندة مضبوطة لإعطاء المرشحين فرصة الترقي و إنصافهم بنقط وتقارير بعيدة كل البعد عن أغراض لا مسؤولة و لا تخدم المصلحة العامة للعملية التعليمية؟؟ و يأمل الأستاذ سون سان ينصفه وزير التعليم ويعفيه من مهانة استبداد الإدارة التعليمية باقليم زاكورة حيث يتكبد حياة في ظروف صعبة تتجلى معاناتها في تنقله اليومي مسافة 18كلم على طريق غير معبدة تكلفه على الأقل 30درهما للنقل فضلا عن ظروف الطقس ومصاريف اقتناء الماء الشروب..  
 هذا الوضع لا يخفى على المصالح النيابية باقليم زاكورة والتي زادت من تأزيم الوضع باتخاذها قرارا مجحفا بتأخير ترسيمي وبالتالي تعرض راتبي لخصم ما قدره 2000درهما خاصة بالتعويضات المادية عن الدرجة الثانية.. بل الغريب يقول الأستاذ أني لم أتوصل بالتعويضات التي تم خصمها؟؟؟؟؟ هي مجرد رؤوس أقلام من حجم معاناة وراءها مدير مجموعة مدارس أخلوف تنزولين والمفتش المشرف على تأطيرها؟ فهل من استجابة لرفع هذا الحيف والغبن يا سيادة الوزيرّ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق