الثلاثاء، 30 أغسطس، 2016

تكريم عتيق بن شيكر ومصطفى منير وسعاد صابر وفضيلة بنموسى في الدورة18لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

تكريم عتيق بن شيكر ومصطفى منير وسعاد صابر وفضيلة بنموسى
في الدورة18لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
تنطلق من يومه الأربعاء فاتح شتنبر2016 وإلى غاية يوم السبت04من نفس الشهروالسنة بمدينة إفران فعاليات الدورة18 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير تحت شعار "السينما صناعة ثقافية للشباب"..
هذه الدورة التي تأتي للإعلان عن استمرار جمعية الشاشة للطفولة والشباب ركوب الرهان وتكريس أرضية للتواصل ولمواصلة النقاش من أجل تطوير أساليب الاشتعال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر... وتسعى هذه الدورة بحسب الجهة المنظمة لها  من خلال  الجدل  بين الثقافة والصناعة إلى وضع الحد الفاصل بين الترويج الثقافي والتجاري، وإعادة اشتغال الأندية على ما كانت عليه سالفا، في نشر الثقافة السينمائية عبر التأطير والتكوين والاختيار المربي للذوق السينمائي..
وارتأت ادارة المهرجان كعادتها، تكريم وجوه فنية وإعلامية اعترافا لها بأعمالها المشهود لها وهي: الإعلامي والصحفي معد برنامج مسار عتيق بن شيكر والفنان المقتدر مصطفى منير والفنانتان المتميزتان سعاد صابر وفضيلة بنموسى.
كما تهدف الدورة التعريف وتسويق مؤهلات إقليم إفران عالميا بإرادة وعزيمة متواصلة، ويتضمن البرنامج العام لهذه الدورة فضلا عن العروض داخل قاعة العروض بإفران وآزرو، أضواء على السينما العالمية لدولتي الهند والبرازيل وفقرات متنوعة بين الفرجة السينمائية بالهواء الطلق وبفضاءات المخيمات الصيفية والمؤسسات الاجتماعية، معارض متنوعة في مجال الصورة والمعدات الصوتية والبصرية القديمة، محترفات للتكوين والتأطير السينمائي إلى جانب تنظيم  خرجات دراسية وسياحية للتعرف على المواقع المؤهلة لتصوير الأفلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق