الأربعاء، 11 يناير، 2017

ميلاد المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران

ميلاد المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/* 
تم يومه الاربعاء11يناير2017 بمدينة إفران تأسيس جمعية تضم مختلف الفاعلين المحليين في مجال حقل الإعلام والتواصل بهدف المساهمة في نشر الوعي الصحافي ونشر الثقافة والمعرفة الإنسانية وتعميق الوعي لدى المواطن والنهوض بالصحافة سواء محليا أو وطنيا لتكون الوجه المعبر والصادق عن الوطن والمواطن التعريف بدور الصحافة في المجتمع والإسهام في تطوير الإعلام والصحافة والمحافظة على تقاليد وشرف المهنة... فضلا عن رعاية حقوق الفاعلين الإعلاميين والصحفيين بإقليم إفران  والدفاع عن مصالحهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الصحافية والعمل على ضمان الحرية اللازمة لهم لأداء واجبهم الصحافي... كما تسعى الجمعية إلى تقديم الخدمات المهنية والثقافية والاجتماعية والصحية سواء للفاعلين في الحقل الإعلامي أو غيرهم ممن قد تدعو الضرورة إلى تبني حالاتهم ودعمها ماديا ومعنويا... والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات والجمعيات والمشاركة في أنشطتها والإسهام في دعمها في مهامها... وأيضا مع العمل على تنظيم وعقد دورات وندوات ومؤتمرات متخصصة في مجال الصحافة وكذلك إصدار النشرات والمطبوعات التي تعني بشؤون مهنة الصحافة والإشعاعية للإقليم والأنشطة الإقليمية ككل، وخلق جسور التعاون مع الجمعيات المحلية والإقليمية المشابهة وكذلك التعاون مع الجمعيات الوطنية والعربية والدولية العاملة في مجال الصحافة سعيا منها في النهوض بالمستوى المهني والثقافي للصحافيين عن طريق الارتقاء والاهتمام بالدورات الصحافية والاستفادة من الخبرات. 
 فبعد الوقوف على هذه الأهداف وتحديد تسمية الجمعية التي أطلق عليها إسم"المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام"، وكذا القانون الأساسي، باشر مجموعة من الإعلاميين والمنتمين للمنابر الإعلامية سواء منها الورقية أو الالكترونية بإقليم إفران، عملية تشكيل المكتب المسير الذي جاء على النحو التالي:
الرئيــــــــس: محمـد الخـولانـي
نائب الرئيس: محمـد عــبـيـــــد
الكاتب العـام: عبد السلام أقصـو
نائب الكاتـب: محمد ديدي علوي
أميــن المـال: أحمـد الأنـصــاري
نائـب الأمين: إدريس بــــــــدوي
مستشارون مكلفون بمهمة: سعيد الخولاني – هشام بشار – محمد صدقي.
 ولترفع أشغال الجمع بقراءة الفاتحة على أرواح فقيدي الإعلام والصحافة بإقليم إفران كل من المرحوم السويسي باسيدي والمرحوم لحسان مصحو والمرحوم سليمان العبدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق