الأربعاء، 28 يونيو، 2017

حادثة مثيرة في آزرو... تعددت الأسباب والحفر السبب الوحيد

حادثة مثيرة في آزرو...
تعددت الأسباب والحفر السبب الوحيد

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/
تعرضت سيارة لانقلاب في احد شوارع مدينة آزرو ليلا من أول يوم عيد الفطر... وحسب نشطاء فايسبوكيين منهم من وثق للحادثة فإن السيارة -التي كانت تقل صاحبها وأسرته الصغيرة - عند منعطف في احد الأزقة بأحداف آزرو، ونظرا للظلمة وقعت إحدى عجلاتها في حفرة وحاول صاحبها الإفلات من الحفرة بالضغط على المحرك لتخرج بقوة لكنها اصطدمت بالرصيف وبشجرة محاذية لتنقلب على الفور...
الحدث الذي اثأر جدلا فايسبوكيا واختلفت في شان تفسيراته بعض التعاليق إلا أن الكل أكد وارجع السبب للحفرة التي ماهي إلا واحدة من الحفر العديدة التي تعم عددا من الأحياء بالمدينة سواء في الأحياء الشعبية أو بالتجزئات ولو منها المحدثة..
الحادثة تحيلنا على ما تتميز به مدينة آزرو بشكل مثير من ظاهرة الحفر بالطرقات خصوصا بالأحياء الهامشية أو الشعبية  كذلك  التجزئات السكنية المحدثة والتي كانت مثار كتابات صحفية وشكايات من عدد من الساكنة.. ومع كل صرخة ساكنة هاته التجمعات السكنية إلا و حاول المجلس الجماعي در الرماد على الأعين وتهدئة الغاضبين بوعود عرقوبية..
ولقد سئم  عدد من السكان من التشكي من متاعب ومحن الحفر إذ الكثير من الراجلين (اغلبهم من المسنات والمسنين) قبل أصحاب المحركات يذهبون ضحايا الخفر سيما تلك التي توجد في الأماكن الظلمة أو في الطرقات التي بها إنارة عمومية ضعيفة  حتى أضحت هذه الظاهرة شعارا يمكن إلصاقه بمدخل المدينة للترحيب بزوارها، شعار يقول : "مرحبا بكم في الجماعة الحفرية لمدينة آزرو. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق