الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

تأسيس التنسيقية الإقليمية للائتلاف المدني من أجل الجبل بإفران

تأسيس التنسيقية الإقليمية للائتلاف المدني من أجل الجبل بإفران
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
تعزز المشهد الحقوقي بإقليم إفران بميلاد التنسيقية الإقليمية للائتلاف المدني من أجل الجبل، وذلك في أعقاب انعقاد الجمع التأسيسي لهذه المنظمة الذي جرى مساء الجمعة الأخير23نونبر2018 بمدينة آزرو حضره ممثلو عدد من جمعيات المجتمع المدني بالإقليم..
 يأتي هذا الحدث في إطار مشروع " عدالة وإنصاف الجبل" الذي يشرف عليه الائتلاف المدني كحركة مدنية مستقلة بذاتها، كآلية من أجل الترافع للنهوض بأوضاع ساكنة الجبل وبغرض سن سياسات عمومية متكاملة تحمي المجال الجبلي البيئي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي... وسعيا منه للانخراط في الترافع وطنيا من أجل التحسيس بالظروف المزرية التي تعيشها الساكنة الجبلية التي عانت ولازالت تعاني من الإقصاء والتهميش وتستنزف ثرواتها..
كما أن ميلاد هذه الهيئة حقوقية جاء كقوة اقتراحية في ظل غياب سياسة عمومية تهدف إلى عدالة مجالية، ومن خلال بلورة نموذج تنموي بديل للجبل يدمج المقاربة الحقوقية في التعاطي مع قضايا ساكنته ويرتكز على التقائية البرامج القطاعية بهدف الحد من الفوارق المجالية والإقصاء الاجتماعي، وبهدف مصالحة المواطن مع المجال كمدخل لتحقيق عدالة مجالية بصفة عامة.
فبعد تلاوة ومناقشة القانون الأساسي تم انتخاب المكتب المسير إفران للتنسيقية الإقليمية للائتلاف المدني من أجل الجبل بإقليم إفران حيث أسندت مهمة المنسق الإقليمي للسيد محمد أوحمو الطاهري
لائحة تشكيلة  التنسيقية الإقليمية للائتلاف المدني من أجل الجبل بإقليم إفران:
المنســق الإقـليـمـي : السيد محمد أوحمو الطاهري
نــــــائب المـنـســـق: السيد بن يوسف الطاعوش
كــاتب الـتـنـسيـقـيـة: السيد رشيد أوزين
نائبة كاتب التنسيقية: الآنسة بشرى باشيري
أميـــن الـتـنـسيـقيـة: السيد عادل إنجدادي
نائب أمين التنسيقية: السيد إدريس أوالمعطي
المكلف بالإعلام والتواصل: السيد عبد القادر كنون.
هذا ويذكر أنه كان أن شاركت فعاليات مدنية وسياسية وحقوقية نفس اليوم الجمعة23نونبر2018 في ورشة تحسيسية احتضنتها قاعة الاجتماعات بالمركب الثقافي لمدينة آزرو حول أدوار الهيئات الاستشارية للجماعة الترابية بمدينة آزرو، وذلك في إطار مشروع هيئات استشارية من أجل ديمقراطية مواطنة الذي يشرف عليه الائتلاف المدني من أجل الجبل بشراكة مع المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق