السبت، 5 فبراير 2011

بلاغ صحفي في شأن الوضع الحالي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية (جواسم)

من اجل تصحيح مسار جواسم


من اجل اطار شرعي يساهم بدينامية جديدة في الحقل الثقافي السينمائي . ناقشت الجمعيات و الاندية السينمائية التالية :
• نادي الطليعة السينمائي سيدي سليمان
• جمعية النادي السينمائي سيدي قاسم
• نادي الطفولة و الشباب بمدينة ازرو
• نادي باديس الحسيمة
• جمعية النادي السينمائي بمدينة خريبكة
• نادي انفاس بمشرع بلقصيري
• اطر واعضاء المكاتب الجامعية السابقة الحاضرة بمدينة طنجة
الوضع الحالي للجامعة الوطنية للاندية السينمائية (جواسم) .
حيث وقفت على الفراغ و الجمود التام على مستوى التسيير المركزي منذ سنوات دون ان يعلن المكتب الحالي عن تاريخ عقد الجمع العام الاستثنائي خاصة بعد انتهاء صلاحيته لمدة ثلاث سنوات. و للأسف لا زال يمثل الاندية السينمائية في العديد من التظاهرات و المهرجانات السينمائية الوطنية و الدولية و التي تعقد داخل وخارج الوطن . دون ان يحس اعضاؤه باي احراج . لذا نناشد المركز السينمائي المغربي وشركاء الجامعة الوطنية للاندية السينمائية ان يأخذوا بعين الاعتبار هذه الوضعية وذلك بالعمل على تجميد تمثيليتهم للاندية في كل التظاهرات الثقافية السينمائية الى حين عقد جمع عام استثنائي . كما نناشد الاندية السينمائية التي احتجت على المكتب الحالي بتجميد عضويتها او انسحابها من الاطار ان تعود الى حضيرة الاندية السينمائية المنضوية تحت لواء جواسم وان تساهم بفعالية في النقاش و اللقاءات التي ستعقدها الاندية السينمائية من اجل وضع تصورات جديدة لهذا الاطار يتماشى مع التطورات التي يعرفها مشهدنا الثقافي و السينمائي و السمعي البصري بالمغرب .
وفي هذا السياق اتفق الجميع على عقد اول لقاء بمدينة سيدي قاسم يوم الاحد 06 مارس 2011 على الساعة العاشرة صباحا على ان تلتحق الاندية البعيدة يوم السبت 05 مارس 2011 (النادي السينمائي سيدي قاسم يتكفل بايوائهم ) وذلك وفق جدول الاعمال التالي :
1. مناقشة الوضعية الحالية لجواسم القانونية و التنظيمية
2. التحضير لعقد جمع عام استثنائي
3. وضع تصورات ومشاريع و مقترحات لتطوير اداء فعل جواسم من خلال ورشات
ولتأكيد الحضور و المشاركة سواء بالنسبة للاندية السينمائية او اعضاء المكاتب الجامعية السابقة او الجمعيات و الاندية التي جمدت عضويتها او انسحبت من الاطار و الاندية السينمائية التي اسست حديثا . المرجو الاتصال ب :

0668437509 او 0668712600
او البريد الالكتروني : elm-attalia@hotmail.com او cinsidikacem@yahoo.fr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق