الأحد، 23 سبتمبر 2012



سعيد اشباعتو لولاية ثالثة على رأس جهة مكناس تافيلالت

محمد عبيد/ بوابة فضاء الأطلس المتوسط
تمت يوم الخميس الأخير 20/09/2012  بمقر جهة مكناس تافيلالت إعادة انتخاب سعيد اشباعتو عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و ممثل نفس الحزب عن إقليم ميدلت بالبرلمان ...
و جاءت هاته الولاية الثالثة لسعيد شباعتو على رأس جهة مكناس تافيلالت بعدما لم يتقدم أي شخص لمنافسته على المنصب الذي ظل حكرا عليه نظرا لتجربته الميدانية و ثقة من صوتوا عليه، حيث حصل على67 صوتا بالاقتراع السري من مجموع الحاضرين 78، فيما اعتبرت ملغاة 12 صوتا.
فيما أسفر الاقتراع على حصول أحمد الشبلي منصب نائب أول للرئيس، وعبد العزيز التنوري نائبا ثانيا، وعثمان العلوي نائبا ثالثا، وعبد الرزاق هشامي نائبا رابعا، ومصطفى العلوي الإسماعيلي نائبا خامسا، وإدريس البوكيلي نائبا سادسا، ومحمد قدري نائبا سابعا، ومحمد الخريص نائبا ثامنا، وجمعة ليمني نائبا تاسعا للرئيس.
و يتكون عدد أعضاء مجلس الجهة من 85 عضوا ممثلين عن أربع هيئات منتخبة وهي مجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجماعات الحضرية والقروية والغرف المهنية والمأجوري.
وتجدر الإشارة إلى أن جهة مكناس-تافيلالت تعد ضمن الجهات الكبرى في المملكة وتضم ستة أقاليم وهي ومكناس  و الحاجب و خنيفرة  و ميدلت  والرشيدية و إفران، حيث تمتد على مساحة تبلغ 79 ألف و210 كلم مربع أي11,1 بالمائة من المساحة الكلية للمغرب، ويقطنها أكثر من مليونين و141 ألف و527 نسمة (7,2 بالمائة من إجمالي السكان)، حسب التعداد السكاني الرسمي للمغرب لعام 2004.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق