الاثنين، 7 يناير، 2013

الحملة التوعوية للشرطة حول التربية المواطنة بإقليم إفران
انطلاقة الأسبوع الثاني بلقاء تواصلي بمدرسة فاطمة الفهرية بآزرو


آزرو- محمد عبيد
تابعت خلية الشرطة بإقليم إفران اليوم الاثنين 7 يناير 2013 حملتها الخاصة بالتوعية الموجهة للتلامذة في مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم ٬حيث حلت بمدرسة فاطمة الفهرية في مدينة آزرو ..
الحملة التحسيسية تهم مجالات مختلفة من ضمنها السلامة الطرقية للوقاية من حوادث السير٬ وذلك بغرض تربية الناشئة وتشجيعها على التشبع بقيم المواطنة. وتحفيزها على احترام القانون٬ والاستئناس بمبادئ التحضر واحترام الآخر٬ إلى جانب التوعية بمخاطر الانغماس في مختلف أشكال المحظورات لتفادي  الانحراف ....
هذه اللقاءات التواصلية تتميز بتقديم عروض نظرية و تطبيقية من قبل اطر الإدارة الأمنية بإقليم إفران كل من عميد الشرطة الممتاز محمد الحياني و ضابط الأمن الممتاز حميد أوجيل و ضابط الأمن محمد عربي و مقدم شرطة فاطمة أوزال و مقدم شرطة عدي العقاوي و مقدم الشرطة العلمية و التقنية حسن بنسمينة والتي من خلالها تم التركيزعلى توسيع مفاهيم ممن خلال تقديم معطيات مدققة حول السلامة الطرقية وقانون السير لنشر الوعي في صفوف المستعملين حيث تشكل المؤسسات التعليمية نواة للتحسيس بهذه المخاطر... فيما تهدف عروض مفهوم المواطنة ترسيخ  سلوك مدني مندمج داخل المجتمع بشكل جلي٬ كون المواطنة تحفظ حقوق الأفراد وواجباتهم المجتمعية٬ كما أنها تجسيد لمنظومة قيمية أخلاقية متكاملة٬ تخول الاستفادة من الحقوق التي تكفلها القوانين بدء بالدستور كمكون من مكونات المواطنة..
ولم تغفل المناقشات أن من بين واجبات التلاميذ ضمن هذه المكونات٬ هناك احترام النظام والقوانين التي تنظم الحياة العامة والدفاع عنها٬ والحفاظ على المرافق العامة وممتلكات المؤسسات التعليمية دون تخريبها..
يذكر أن هذا اللقاء التواصلي الذي تتبعه عدد من آباء و أمهات التلاميذ و الأطر التربوية وممثلين عن المجتمع المدني٬ في إطار تكريس انفتاح المؤسسة الأمنية و كذا التعليمية على محيطها الاجتماعي..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق