الخميس، 24 أكتوبر 2013

مياه آسنة ومطرح نفايات مصدرا قلق بثانوية في آزرو؟

تسببها لها المياه الآسنة للمجزرة البلدية ومطرح النفايات المجاورة لها 
روائح كريهة تجوب أجواء حجرات الدرس
بثانوية في آزرو؟ 
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
يعاني محيط عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة آزرو من انتشار نفايات تضر بجماليتها وأجوائها البيئية معا، وتعد الثانوية التأهيلية محمد الخامس المؤسسة الأكثر تضررا من هاته الوضعية إذ تكفي لمن يعنيهم الأمر القيام بجولة تفقدية لمحيط هاته المؤسسة للوقوف على كارثة بيئية بامتياز ..(ننقلها من خلال الصور رفقته ما يشفع مضمون هاته المقالة).
حالات مثيرة سببها الروائح الكريهة التي تنبعث من مجرى مياه آسنة مصدرها المجزرة البلدية المقابلة للمؤسسة حيث كلما جرت عملية ذبح الاغنام والأبقار إلا وترتب عن جريان هاته المياه خارج المجزرة تجاه المؤسسة وضع بيئي كارثي مؤثرعلى محيط الثانوية ونتج عنه انتشار روائح تزكم الأنوف تعدتها حتى حجرات الدرس التي كثيرا ما عبر تلاميذ هاته المؤسسة عن تذمرهم من الاختناق ...
و لقد تلقت الجريدة في أكثر من مناسبة استنكار سواء الإدارة أو الأساتذة أو التلاميذ من هذا الوضع، ذلك حين عبر هؤلاء عن سخطهم لما تعيش عليه أجواء المؤسسة من بيئة متعفنة تتطلب الحزم للحد منها بل القضاء عليها جملة و تفصيلا  قبل أن يتخذوا مواقف تصعيدية احتجاجية هم في غنى عنها إن استحضرت الجهات المسؤولة العقلانية في تدبير مجرى المياه الآسنة مصدر انزعاجهم.
 الثانوية التاهيلية محمد الخامس تتعدى معاناتها مع محيطها حين نعلم أن وراءها وبالضبط وراء إقامة الداخليين يوجد مطرح نفايات يشكل خطورة صحية على الداخليين...
و أمام هاته الوضعية الغير عادية واللا معقولة، تطالب اإدارة المؤسسة كلا من السلطات المحلية والمجلس البلدي بضرورة العمل على وقف هاته الظاهرة "الكارثة البيئية" التي استفحلت بشكل مثير هذا الموسم الدراسي وأن تعمل الدوائر المختصة على إيجاد حل لتسرب مياه المجزرة تجاه المؤسسة لضمان أجواء بيئية سليمة فضلا عما يتسببه هذا المجرى الملوث من عراقيل السير للتمتمدرسين المتوافدين على الثانوية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق