الأربعاء، 15 يناير، 2014

جوابا على 3أسئلة عن احتضان آزرو لمحطة MAROC TIBU لكرة السلة3X3

جوابا على 3أسئلة عن احتضان آزرو لمحطة MAROC TIBU لكرة السلة3X3
طارق العزمي يشرح كيف حصلت المدينة على شرف الإحتضان
البوابة اللإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/محمد عبيد-آزرو
نظرا لما تحظى به التظاهرة الرياضية لكرة السلة  3X3 التي ستحتضنها القاعة المغطاة بالمركب الرياضي لآزرو يوم الآربعاء القادم 22/01/2014 من اهتمام ومايواكبها من إعداد بمدينة آزرو، كان لنا لقاء بالسيد طارق العزمي الإطار الاداري بالمركب الرياضي لآزرو للوقوف عن مسببات وكيفية احتضان هاته المحطة حيث كانت 3اسئلة بأجوبتها ال3 كما يلي:.
ف.أ.م: كيف  تمكنت مدينة آزرو من الحصول على شرف هاته المحطة من محطات MAROC TIBU لكرة السلة 3X3؟  
طارق العزمي: أولا وجب القول أن هاته المحطة لم تأت عن اختيار تلقائي من قبل المنظمين لهاته التظاهرة... بل ما وجب معرفته هو أنه منذ ان علمت بأن هناك تظاهرة  ستنظم لأول مرة بالمغرب من قبل MAROC TIBU والسفارة الأمريكية بالمغرب بمبادرة من Sports United مع حلول سنة 2014 بادرت - بصفتي إطار في وزارة الشبيبة والرياضة أعمل بالمركب الرياضي لمدينة آزرو- بالاتصال برئيس جمعية MAROC TIBUالسيد محمد أمين زرياط لاقتراح إدماج مدينة آزرو ضمن برامجهم الرياضية السنوية لكرة السلة.. في أواخر شهر دجنبر 2013 تلقيت مكالمة هاتفية من السيد محمد أمين زرياط يخبرني بقبول اقتراح احتضان آزرو لإحدى محطات MAROC TIBU لكرة السلة 3X3 و أن المحطة يجب أن تكون فيها المشاركة كثيفة من قبل الشباب على وجه الخصوص... فقدم لي شرحا شاملا عن المشروع الرياضي الكبير في كرة السلة 3x3 ball Basket وكيف أن التظاهرة سيشرف عليها نجوم كرة السلة الأمريكية NBA وWNBA وأن عدد المشاركين يجب ألا يقل عن 100 شابة وشابة متحمسين وراغبين في الاستفادة من هاته التظاهرة لتحبيبهم وإعدادهم لممارسة اللعبة سيما وأنها تلعب دورا في تنمية شخصية الشباب لدرجة أنها أصبحت رياضة أولمبية رسمية..
سعدت بالخبر وفي ذات الوقت اربكتني كيفية تحقيق تنظيمه بالشكل المطلوب وحتى يطبع المناسبة طابع الرسمية لفرص لاحقة سيما وأن الفرصة تعد فخرا لمدينة آزرو ولشبابها باحتضان المركب الرياضي للمدينة حدثا رياضيا من هذا الحجم ... فكان أن اتصلت  بمدير المركب الرياضي لآزرو السيد عبدالمجيد قندوسي لأزف له الخبر السعيد فكان من جهته أيضا أن سعد بقبول احتضان آزرو لإحدى محطات هاته التظاهرة ونفس الأمر مع الإطار الصديق عبدالرحيم باهوجا..
ف.أ.م: في نظرك الآن وبعد أن أعلنتم عن تنظيم هاته التظاهرة في تاريخ الأربعاء22يناير الجاري، ماهي التدابير أو الإجراءات التي تعتمدونها لضمان مشاركة واسعة ونجاح المحطة في آزرو؟
طارق العزمي:  قبل الجواب عن هذه النقطة، وجب التذكير أن  MAROTIBU  تعد أول أكاديمية لكرة السلة بالمغرب مقرها بمدينة الدار البيضاء والتظاهرة الرياضية هاته جاء تنظيمها بالمغرب رغبة من المنظمين  في المساهمة لإشعاع هذا النوع من العمل بهدف تطوير ممارسة الكرة البرتقالية في جمعيات ونوادي الشباب بمختلف المناطق،وباعتبار أن كرة السلة أصبحت أكثر وأكثر ذات أهمية، لدرجة أنها أصبحت رياضة أولمبية رسمية، وأنها تدخل بعد عامين من التعاون بين  تيبو المغرب والسفارة الأميركية، في إطار استراتيجية منظمة الشباب تيبو المغرب لتعزيز لتطوير ممارسة كرة السلة في المغرب من خلال مشاريع وبرامج لشبابها. .. أما جوابا عن سؤالكم، فعلا هاته المحطة في آزرو هي رهان كبير تشمرنا لضمان نجاحه نحن الثلاثة في إدارة المركب الرياضي بآزرو مادمت المشاركة تتطلب على الاقل 100مشارك (مبتدأ – متمرس- لاعب بالنادي..عاشق للعبة..) في سن ما بين14و25 عاما من الجنسين (اناثا وذكورا)، فكانت أولى الخطوات القيام بحملة تحسيسية ركزنا من خلالها في أول الأمر على الاتصال بمسيري النادي الرياضي لكرة السلة بآزرو من أجل مشاركة مدرسة النادي في التظاهرة، رحبوا مشكورين بالدعوة بل عبروا أيضا عن استعدادهم للمشاركة في العملية التحسيسية، فانطلقت الحملة التحسيسية مركزة على الجمعيات الرياضية بالمدينة والمؤسسات التعليمية كذلك بتقديم العرض وشرح سيرته .. العملية التحسيسية الآن تسير على الوجه المطلوب بل وقفنا على حماس كبير لدى العديد من شابات وشباب المدينة للمشاركة في اليوم الرياضي خصوصا وأنها فرصة تشرفهم والمدينة حين علمهم بأن التأطير التقني سيحضره كبار ونجوم كرة السلة الأمريكية (المحترفين أدونالد فويل واللاعبة روت ريلي)... كلنا أمل كبير في أن تعم الاستفادة المشاركات والمشاركون في هذا اليوم الرياضي من خبرة هؤلاء النجوم فضلا عن ما سيقدمه أطر وتقنيو جمعية MAROC TIBU من دروس نظرية وعروض تطبيقية تفيد المشاركين في ممارستهم للعبة من مبادئ تقنية وسلوك سواء لتكوين شخوصهم ..... إذ يتضمن البرنامج ورشات ودروس نظرية صباحا ومباريات في رياضة كرة السلة 3x3 ما بعد الزوال.
ف.أ.م:  وماذا عن الاستعدادات اللوجيستيكية؟...
طارق العزمي: بخصوص هاته النقطة المرتبطة بالاستعدادات اللوجيستيكية، فكما سلف أن ذكرت إلى جانب الاستعدادات الميدانية، فالحمد لله كل الظروف مواتية بآزرو عندما نعلم أن هناك قاعة مغطاة للالعاب الرياضية ضمنها كرة السلة وبمواصفات عالية الجودة من حيث المنصة والمستودعات ورقعة اللعب وما يتطلبه الأمر من إنارة كاشفة وغيرها من مسلتزمات قاعة رياضية مغطاة بمعنى الكلمة، مدينة آزرو تستحق بتاريخها الرياضي و تاريخها كمدينة عتيقة تعد عاصمة الأطلس المتوسط هذا الشرف... أشكر المنظمين الذين وضعوا فينا ثقة احتضان آزرو لهاته المحطة التي تعد إحدى المحطات الأربع لهاته الجولة بالمغرب.. مفخرة أن تكون آزرو المدينة الصغيرة ضمن قائمة أكبر المدن بالمغرب والمشهورة باللعبة وممارسيها من أندية وجماهيرها كالرباط وفاس والدار البيضاء، والشكر فضلا عن إدارة المركب الرياضي لآزرو والنادي الرياضي لكرة السلة بالمدينة وجميع الجمعيات الرياضية والغيورين على مدينة آزرو، أوجهه - شكرا خاصا- إلى السيد محمد أمين زرياط رئيس جمعية MAROC TIBUعلى الثقة التي وضعها فينا كلنا كموكونات وفعاليات رياضية بآزرو عموما وما اجتهد فيه من جهته لدعم المشروع وإخراجه إلى الحياة عمليا... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق