الاثنين، 13 يناير، 2014

تجمع كبير لرياضيي كرة السلة في آزرو تظاهرة بصيغة دوليةNBA

تجمع كبير لرياضيي كرة السلة في آزرو
تظاهرة بصيغة دوليةNBA
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
تحتضن القاعة المغطاة بالمركب الرياضي لآزرو يوم الأربعاء القادم 2014/01/22 يوما رياضيا في كرة السلة يتضمن برنامجه ورشات و دروس نظرية صباحا ومباريات في رياضة كرة السلة 3*3 ما بعد الزوال.. التظاهرة الرياضية مفتوحة في وجه الأشخاص المتراوحة أعمارهم بين 14 و25سنة الراغبين في المشاركة  و الذين يتوجب عليهم ملأ استمارة المشاركة على صفحة جمعية  تيبي بالفايسبوك..
و جاء تنظيم هاته التظاهرة بعد عامين من التعاون بين تيبو المغرب والسفارة الأميركية في إطار استراتيجية منظمة الشباب تيبو المغرب لتعزيز لتطوير ممارسة كرة السلة في المغرب من خلال مشاريع وبرامج لشبابها. وستجري التظاهرة التي ستحضنمها الى جانب مدينة آزرو كل من الرباط (20) وفاس (21)،وأزرو(2) والدار البيضاء (23) باعتبار أن كرة السلة أصبحت أكثر وأكثر ذات أهمية، لدرجة أنها أصبحت رياضة أولمبية رسمية.
و يقول السيد طارق عزمي - أحد  اطر وزارة الشبيبة والرياضة بإدارة المركب الرياضي لآزرو والمشرفين على هاته التظاهرة بمدينة آزرو - أنه إيمانا من المنظمين ايمانا  راسخا جاء تنظيم هاته المناسبة  رغبة منهم في أن يساهم هذا النوع من العمل في تطوير ممارسة الكرة البرتقالية في جمعيات ونوادي الشباب والمناطق سيما وأن كرة السلة يمكن أن تلعب دورا تربويا و تعليميا  في تنمية شخصية الشباب..لهذا يسعى جميع المنظمين إلى تشجيع أكبر عدد من الشباب للحضور والمشاركة في هذا البرنامج."
و أضاف قائلا:"ففضلا عن المسابقات هناك ورشات من خلالها سنسعى إلى استكشاف هذه الممارسة الجديدة لكرة السلة، والألعاب والمسابقات والدروس النظرية.."
أما السيد عبدالرحيم باهوجا -الذي كذلك ينتمي لإدارة المركب الرياضي بازرو كتقني رياضي- فقال: "هي سابقة والأولى من نوعها بمدينة آزرو، و جاءت كثمرة لمجهودات جبارة بذلها أطر المركب الرياضي الذين سعوا منذ مدة لتكون المدينة الصغيرة إحدى محطات هذه المسابقة و ستتميَّز هاته التظاهرة التي تنظم لأول مرة بالمغرب  بمشاركة صغار مدرسة المركب و نادي الرياضي آزرو فرع كرة السلة، ويشرف عليها لاعب كرة السلة بالرابطة الأمريكية  لكرة السلة للمحترفين أدونالد فويل و اللاعبة روت ريلي"
ومن المنتظر أن يرافق الوفد الرسمي لهاته التظاهرة فضلا عن هذين النجمين الإاثنين من الضيوف، السيد مارتن كونلون، مدير العمليات الدولية للجمعية الوطنية لكرة السلة وهو أيضا لاعب سابق لكرة السلة لعب لعدة أندية: سياتل، و شارلوت، وميلووكي ميامي هيت .
وقال السيد محمد أمين زكريات -رئيس جمعية تيبو المغرب- في تصريح صحفي:"رغبة منا في تشجيع كرة السلة في المغرب، وخاصة في أوساط الشباب إذ  يمكن لكرة السلة أن تلعب دورا في تنمية شخصية الشباب، لدينا نموذجا في النجوم الأمريكية.. وهاته المناسبة هي فرصة لإلهام شبابنا الرياضي مع القيم النبيلة للكرة البرتقالي." 
البرنامج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق