الخميس، 7 أغسطس 2014

نائب التعليم بإفران يتفقد أشغال بناء الثانوية التأهيلية سيدي المخفي


نائب التعليم بإفران يتفقد أشغال بناء الثانوية التأهيلية سيدي المخفي

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد                                                     
قام أحمد امريني نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم إفران  يوم الخميس 24 يوليوز 2014، رفقة رئيس مصلحة التخطيط والبناءات والتجهيز والأطر التقنية بمكتب البناءات بالنيابة ورئيس مكتب الاتصال والشراكات بزيارة تفقدية لورش بناء الثانوية التأهيلية بتراب الجماعة القروية لسيدي المخفي في إطار والتي تدخل في إطار عملية توسيع العرض التربوي بنيابة إفران والتي تعتبر الثانوية الجديدة بسيدي عدي بجماعة سيدي المخفي، والتي بلغت بها الأشغال  98 % إذ من المتوقع افتتاحها ضمن مجموعة من المؤسسات الجديدة المعتمدة للدخول المدرسي 2014- 2015.
ويأتي إحداث هذه المؤسسة في إطار العملية الرامية الى حل مجموعة من المشاكل التي تهــــــــــم التلاميذ وأسرهم بجماعة سيدي المخفي وتلاميذ الجماعتين المجاورتين واد إفران وعين اللوح(مشكل التنقل إلى أزرو، مشكل الإيواء.....)، ويعول على افتتاح هذه المؤسسة المساهمة في محاربة الهدر المدرسي بالمنطقة والتخفيف على الأقسام الداخلية المستقبلة لهؤلاء التلاميذ(ثانوية طارق وثانوية محمد الخامس بالنسبة للذكور وثانوية علال الفاسي بالنسبة للإناث).
وبعد القيام بجولة لمعاينة المرافق بالمؤسسة والأقسام وبداخليتها،نائب الوزارة دعا الجميع بما فيهم الجماعة القروية والسلطات الإقليمية وباقي الشركاء إلى تعبئة الجهود والتعاون مع الأكاديمية والنيابة الإقليمية في إطار مقاربة تشاركية لتحقيق دخول مدرسي ناجح بهذه المؤسسة خلال شهر شتنبر 2014، خاصة ما يتعلق بالتزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والربط بالواد الحار، وخلق فضاء أخضر بها.
بالرغم مما سجل في هذه الزيارة من جودة البنــــــاء واحترام كل مواصفات الملائمة فقد سجلت  مجموعة من الملاحظات من قبل الوفد النيابي  ولتي وعد المقاول بتصحيحها...
ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وعد بربط المؤسسة بالشبكة قبل متم شهر غشت، مباشرة بعد تهيئ الوثائق الضرورية، رئيس الجماعة أبدى بدوره الاستعداد التام للمساهمة في حل مشكل ربط المؤسسة بالكهرباء وبالواد الحار، ووعد بالتدخل العاجل.
ومن خلال الصور يتضح أن المؤسسة وداخليتها على أتم الاستعداد لاستقبال تلاميذ التعليم التأهيلي من الثانوية الإعدادية ابن سينا والثانوية التعدادية الفرابي من مستويات الجذوع المشتركة.
ومصالح النيابة الإقليمية تعمل جاهدة على تجهيز المؤسسة وداخليتها  وتوفير الموارد البشرية اللازمة من أطر تربوية وإدارية وخدمات .
 مكتب الاتصال والشراكة بنيابة إفران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق