الجمعة، 23 أكتوبر، 2015

حالة وفاة وشلل و8نزلاء إثر تسمم غذائي وسط نزلاء ثانوية محمد الخامس بآزرو/ أسر النزلاء يطالبون بفتح تحقيق مسؤول بعيدا عن التعتيم؟

*حالة وفاة وشلل و8نزلاء إثر تسمم غذائي*
 *وسط  نزلاء ثانوية محمد الخامس بآزرو*
//أسر النزلاء يطالبون بفتح تحقيق مسؤول بعيدا عن التعتيم؟//

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
عاش القسم الداخلي بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بمدينة آزرو على حالات من الفزع والذعر في صفوف نزيلاته ونزلائه من التلاميذ حيث نقل ليلة أمس الخميس22اكتوبر الجاري عدد منهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي للمدينة بعد أن سجلت لديهم حالات صحية مستعصية فور تناولهم وجبة العشاء.
وفور وقوع النازلة انتقلت إلى عين كل الدوائر المسؤولة محليا من نيابة عامة بالمحكمة الابتدائية والأمن الوطني والسلطة المحلية وكذلك النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران... كما حج أفراد اسر التلاميذ المرضى.... وقد أمر نائب وكيل الملك الذي زار المؤسسة المعنية بفتح تحقيق في الموضوع.
 وحسب المعلومات المتداولة في غياب أي تصريح مسؤول أو معلومة مضبوطة من قبل نيابة التعليم أو ادارة المستشفى هاته الأخيرة التي تضاربت أرقام النزلاء بها مابين 03 و06(؟؟؟) وكذا الأسباب الحقيقة وراء الواقعة، فإن اسر التلاميذ ردت أسباب هذه النازلة إلى تسمم غدائي 08تلميذات و2تلميذين منذ بداية الأسبوع الجاري احدهم توفي والآخر في وضعية نصف شلل تستدعي حالته إجراء السكانير من المنتظر ان تجرى له يومه الجمعة بمكناس... فيما أعلن مدير المستشفى أن هناك فقط 6حالات وأن واحدة منها غادرت المستعجلات...
وذكر آباء وأولياء التلاميذ النزلاء في تصريحات ودردشات للصحافة المحلية أن الثانوية عاشت قبل 3ثلاثة نفس المشكل حين سجلت وفاة تلميذ (حمزة) بالداخلية اثر تناوله لوجبة غذائية وقد تم نقله إلى مكناس حيث لقي حتمه، وأنهم يجهلون سبب هذا التسمم محتجين على ما بلغهم من نوعية بعض أنواع الأكل (الشوكلاطة والمربى التي وصفوها بأنها لم تعد صالحة للاستهلاك) فضلا عن غياب الجودة في الفواكه كالعنب والتفاح (الخماج)...واستغرب بعض الآباء كيف لإدارة المستشفى رفض القيام بالتحاليل لأبنائهم لتحديد المسؤولية في التسمم أو لظروف صحية أخرى مجهولة تعم الداخلية؟... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق