الاثنين، 22 فبراير، 2016

بلاغ للمشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية باقليم إفران

بلاغ للمشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية باقليم إفران


*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/* 
-    ينهي السيد عامل إقليم إفران إلى كافة السادة المسجلين باللوائح الانتخابية العامة المحصورة يوم 14فبراير2016 المدعوين للمشاركة في اقتراع يوم الخميس 10 مارس 2016 للانتخابات التشريعية الجزئية الخاصة بملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية "إفران" (اقتراع يوم الخميس 10 مارس 2016) أن برنامج العملية الانتخابية سيكون على الشكل التالي:
-  وضع ملف الترشيحمن يوم الاحد 21 فبراير 2016 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 25 فبراير 2016 بمقر عمالة إقليم إفران ويكون هذا الملف مصحوببالوثائق التالية:
-       التصريح بالترشيح في ثلاثة نظائرمصادق عليه، وصل دفع مبلغ الضمان المحدد في 5000 درهم مسلم من طرف قابض المالية
-                    ثلاث صور شخصية للمترشح أو المترشحة
- نسخة من السجل العدلي للمترشحة أو للمترشح مسلمة منذ أقل من ثلاثة أشهر أو نسخة من بطاقة السوابق للمترشح أو للمترشحة مسلمة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني منذ أقل من ثلاثة اشهر.
-  شهادة القيد في اللوائح الانتخابية العامة بعد تاريخ حصر لها بصفة نهائية، مسلمة من طرف السلطة الادارية المحلية أو نسخة من القرار القضائي القائم مقامها.
-  وإذا تعلق الامر بمترشحة او مترشح مقيم خارج تراب المملكة، فجب عليه الادلاء علاوة على الوثائق المشار إليها أعلاه، بنسخة من السجل العدلي أو ما يعادلها مسلمة منذ أقل من ثلث أشهر من لدن الجهة المختصة ببلد الإقامة.
أما فيما يخص التصريحات بالترشيح المقدمة من لدن أشخاص غير منتمين سياسيا، فيجب أن ترفق بما يلي:
- نص مطبوع لبرامجهم.
- بيان عن مصادر تمويل حملاتهم الانتخابية.
-  لائحة التوقيعات المصادق عليها، تتضمن 200 توقيع على الاقل، منها 80% من توقيعات ناخبي الدائرة الانتخابية المحلية المعنية و20% من توقيعات ناخبي الجهة التابعة لنفوذهاالترابي الدائرة الانتخابية المذكورة، سواء كان المنتخبون الموقعون أعضاء في مجلسي البرلمان أو في مجالس الجماعات الترابية أو الغرف المهنية أو من بينهم جميعا.
الحملة الانتخابيةتبتدئ من الساعة الاولى من يوم الجمعة 26 فبراير 2016 إلى غاية الثانية عشرة ليلا من يوم الاربعاء 9 مارس 2016.
يوم الاقتراعيوم الخميس 10 مارس 2016.
والسلام*/*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق