السبت، 12 مارس 2016

المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة تندد بهرتلات "بان كي مون" تجاه مغربية الصحراء

المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة تندد بهرتلات
"بان كي مون" تجاه مغربية الصحراء
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط" 
/آزرو-محمد عبيد*/*
على إثر التصريحات المستفزة للشعب المغربي التي صدرت عن الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بخصوص قضية الصحراء المغربية  خلال الزيارة المريبة في توقيتها التي قام بها إلى المنطقة وذلك قبيل تقديمه آخر تقرير له حول الصحراء، بينما رفض في وقت سابق زيارة المغرب...
 التصريحات التي تتعارض وميثاق الأمم المتحد ومع المسؤولية التي يتحملها الأمين العام للأمم المتحدة في منصبه..
فاستحضارا  لدورها كإحدى لبنات المجتمع المدني المغربي في الدفاع عن قضايا الوطن ومقوماته الحضارية، عقدت المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة مؤخرا اجتماعا طارئا لمناقشة هذا السلوك اللا مسؤول، ليتبين لأعضائها أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة السيد "بان كي مون" هي مجرد انزلاقات لفظية تقوض الجهود التي قامت بها المنظمة الأممية لحل مشكلة الصحراء المغربية في ظل سياق دولي تعيشه المنطقة المغاربية والدول الأخر..
تصريحات تكشف عن المحاباة غير المبررة لممثل الأمم المتحدة الذي كان من المفروض فيه التزام الحياد، ومعتبرة أن هذه التصريحات طعنة غادرة لكل الجهود التي بذلها المغرب في سبيل إيجاد حل نهائي وعادل لقضية الصحراء المغربية ونكوص عن أهداف المفاوضات الرامية "لحل سياسي متوافق عليه ويرضي كل الأطراف".
وإذ تندد وتشجب "المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة" هذه التصرفات، فإنها تقر رفضها بشكل قاطع التصريحات المستفزة للامين العام وتشكك في نزاهته وحياده..لهذا تتساءل عن أجندة تصريحاته.. وتدين "المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة"انحياز الأمين العام، لأطروحة خصوم وحدتنا الوطنية وتوظيفه في سابقة خطيرة لألفاظ غريبة وبعيدة عن قاموس الأمم المتحدة بخصوص هذا النزاع المفتعل.. وتحذر من كل الانزلاقات والاستفزازات التي من شأنها تقويض العملية التفاوضية....مع إعلانها الصريح رفضها لاستغلال زيارة الأمين العام الأممي من طرف "البوليساريو"، واستنكارها  أن ما وقع أمر مخالف لكل الأعراف والتقاليد الديبلوماسية المعمول بها في الأمم المتحدة... 
كما تطالب"المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة" بمتابعة الأمين العام على مخالفته لقرارات الأمم المتحدة في مخالفته للحياد ليس فقط من خلال التصريحات ولكن كذلك بالأفعال من خلال انحناء أمام راية كيان وهمي غير معترف به من لدن المنتظم الدولي... وتدعو المسؤول الأممي إلى الحرص على انسجام مساعيه مع التوجهات العامة للأمم المتحدة في التحكيم والوساطة مع احترام المبادئ التي قامت عليها هذه المنظمة والهادفة لإشاعة قيم السلم والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وإذ تدعو "المنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة" الشعب المغربي وهيئات المجتمع المدني إلى مواصلة اليقظة والتعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الوطنية للبلاد، والعمل على إنجاح كل المبادرات التي قدمها المغرب والتي تؤكد عزمه على طي النزاع المفتعل حول الصحراء بما يضمن مصلحة جميع أبنائه، ومصلحة دول المنطقة فإنها تثمن كثيرا بادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب هي المنطلق والأساس لأي تفاوض حقيقي، كون المغرب كان دوما يسعى لإيجاد حل عادل لقضية الصحراء المغربية، ومنوهة بالنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي يعد مبادرة جيدة يهدف إلى تعزيز إشعاع الأقاليم الجنوبية كمركز اقتصادي وحلقة وصل بين المغرب وامتداده الإفريقي. 

إمضاء: عبدالمجيد ابن حساين ---  الأمين العام للمنظمة الوطنية الاجتماعية الحرة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق