الاثنين، 23 مايو، 2016

بتعاون وتنسيق بين جمعية تنمية التعاون المدرسي وأطر لوزارة الصحة قافلة طبية تحل بمدارس جبلية باقليم إفران

بتعاون وتنسيق بين جمعية تنمية التعاون المدرسي وأطر لوزارة الصحة
قافلة طبية تحل بمدارس جبلية باقليم إفران

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
استفاد حوالي 100 طفلة وطفل بمجموعات مدارس كل من البقريت وسنوال وأكدال باقليم إفران بالإضافة إلى خمس رُضّع وتسع أمهات من نفس المنطقة يوم السبت الأخير21ماي2016 من خدمات طبية قدمها أطر عن وزارة الصحة بإقليم إفران بقيادة كل من الدكتور نبيل ازويني مدير المستشفى المحلي والدكتور محمد فوراتي بنفس المستشفى...
القافلة الطبية التي نظمها الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم إفران بتنسيق مع هذه المديرية وعمالة إقليم إفران  والمندوبية الإقليمية للصحة قافلة طبية لفائدة تلاميذ وتلميذات المجموعات المدرسية المتواجدة بالمناطق الجبلية، تطوعت لها مجموعة من الفعاليات والأطر الطبية وأطر التمريض وأطر تابعة لقطاعات أخرى.
وقد عملت عمالة إقليم إفران على تعبئة الساكنة وتوفير الشروط الضرورية لإنجاح هذه القافلة كما وفّرت المندوبية الإقليمية للصحة كمية مهمة من الأدوية التي غطت العملية... فيما وفرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وسائل التنقل.
وقال الأستاذ محمد خضري رئيسالفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بإفران: "إن أعضاء الفرع الاقليمي  ظلوا متمسكين بالهدف النبيل للقافلة وهو تمكين تلاميذ هذه المناطق من فحص طبي خصوصاً بعد توالي موجات البرد الأخيرة."
فيما صرح الدكتور نبيل ازويني أن الفحوصات الطبية كانت جد عادية ولم تسجل على المستفيدات والمستفيدين منها أية حالة مستعصية تستدعي تدخلا طبيا، وأن القافلة فضلا عن الفحوصات والاستشارات الصحية مكّنت المستفيدات والمستفيدين من الأدوية اللازمة وقدمت لهم النصائح الصحية الضرورية.
هذا وقد خلفت الحملة ارتياحاً واسعاً في صفوف الأسر والأوساط التربوية حسب تصريحات السادة مديري المؤسسات المستفيدة وأطرها التربوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق