الخميس، 6 يوليو، 2017

انعقاد المناظرة الجهوية الأولى حول التشغيل بإفران

انعقاد المناظرة الجهوية الأولى حول التشغيل بإفران 

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/إفران- عبدالسلام أوقسو*/*
احتضنت قاعة الندوات بجامعة الأخوين بإفران صبيحة يومه الخميس 6 يوليوز 2017 مجريات المناظرة الجهوية حول التشغيل في نسختها الأولى تحت شعار:"من أجل تدبير ترابي لإنعاش التشغيل بجهة فاس مكناس" بمشاركة مختلف الفعاليات سواء منها المدنية أو السياسية.
وافتتح اللقاء بكلمة ألقاها السيد رئيس جهة فاس مكناس، على شرف الحاضرين تناول من خلالها، الجهود التي يبدلها المجلس الجهوي، لتحسين مناخ الأعمال والاعتماد على المؤهلات الذاتية للجهة والرفع من فرص الشغل بالمنطقة، وبلورة إستراتيجية تشارك فيها كل الأطراف لإيجاد حلول ناجعة لازمة البطالة .
السيد وزير الشغل من جهته أكد على الاهتمام الذي توليه الحكومة لهذا القطاع، وذلك لإيجاد حلول ناجعة تساهم في التخفيف من أثر البطالة بالمغرب.
والي جهة فاس مكناس تطرق إلى ضرورة تفعيل التوصيات الملكية في هذا الباب والعمل على التنزيل الفعلي لقانون الجهات لتحسين مناخ الأعمال لخلق فرص شغل جديدة .
كما أثار المدير الوطني للوكالة الوطنية لانتعاش الشغل والكفاءات anapec من خلال مداخلته الأهمية التي يوليها بمجال التشغيل من خلق وتدشين الأوراش الكبرى، بالإضافة إلى إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في سوق الشغل، وتفعيل برنامج مبادرات الهادف إلى تمويل مشاريع الشباب... هذا بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق