الجمعة، 27 يوليو 2018

حتى لا تكرر "مجزرة حشادة" بإقليم إفران و"حتى لا تقع الفأس فالرأس": مواطن بالمنطقة يستنجد بوزير الداخلية والوكيل العام للمحكمة بمكناس "حامل سلاح ناري يهدد حياتي وحياة أفراد أسرتي بالتصفية الجسدية ؟"

حتى لا تكرر "مجزرة حشادة" بإقليم إفران و"حتى لا تقع الفأس فالرأس":
مواطن بالمنطقة يستنجد بوزير الداخلية والوكيل العام للمحكمة بمكناس
"حامل سلاح ناري يهدد حياتي وحياة أفراد أسرتي بالتصفية الجسدية ؟"
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد*/*
يتقدم السيد التهامي الحراري الحامل لبطاقة التعريف الوطنيةD201795القاطن بسيدي عدي المركز جماعة سيدي المخفي بشكاية موجهة لكل من وزير الداخلية والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمكناس يطالب من خلالها تدخلهما لحمايته من التهديدات التي تطارده من احد خصومه المدعو يوسف شقوري الساكن بآيت عمر آيت عثمان ولحسن بتراب جماعة سيدي المخفي، وذلك نتيجة نزاع قائم بينه وبينه عن ملكية أرض وما نتج عنها من تهجمه على إسطبلها وعمده إلى بناء عشوائي به، وحيث سبق وان تقدم بشكايات سواء إدارية أو قضائية محليا لم تأخذ بعين الاعتبار لمضمونها ولما رفعه بها من العيش منذ حوالي الثلاثة أشهر كلها قضاها في عيش قلق ومحاولات تفاديه لقاء مهدده بالقتل وبواسطة سلاحه الناري.. وقد عاشت المنطقة مؤخرا على الوقع المؤلم والحزين لمجزرة دوار حشادة بتراب جماعة تيكريكرة، فلقد خلق له متاعب نفسية يومية  سيما وأن متوعده اعتبر الحدث منبه إنذار له وكونه يتوعده بالمثل في جل أحاديثه مع مجالسيه- على حد تعبيره-...
ولهذه الأسباب ولخطورة بالتهديدات وخوفا من بطش المشتكى به، اضطر لكتابة هذه الرسالة التي وجه نسخة منها لكل السيد وزير الداخلية والسيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمكناس مطالبا من خلالها تدخلهما لكي يدعوان الجهات المعنية خاصة محليا وإقليميا إلى تحمل مسؤوليتها كونها بعلمها هذه النازلة وتتجاهل أخذها على محمل الجد لوضع حد التسبب الذي يمارسه المشتكى به..
الرسالة معززة بمرفقاتها كما توصلت بها المدونة تستعرض التفاصيل كما يلي:

سيدي عدي، في 26/07/2018
من الحراري التهامي - - رقم بطاقة التعريف الوطنيةD201795 n
الساكن بسيدي عدي المركز جماعة سيدي المخفي
 دائرة آزرو – إقليم إفران
إلى كل من:
السيد وزير الداخلية- الرباط
و
السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمكناس
الموضوع: شكاية ضد حامل سلاح ناري
     يهدد حياتي وحياة أفراد أسرتي بالتصفية الجسدية

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين
وبعد،
 سيدي،
اسمحوا لي بكل احترام وتقدير أن ارفع إلى علم جنابكم المحترم أني أعيش تحت ضغط كبير من الخوف على حياتي وحياة أفراد أسرتي مما تعرضت له ومازلت أتعرض له منذ نهاية شهر ابريل2018 من تهديد و وعيد بالقتل بالسلاح /بندقية صيد/ من قبل المدعو يوسف شقوري الساكن بآيت عمر آيت عثمان ولحسن بتراب جماعة سيدي المخفي بدائرة التابعة لدائرة آزرو بإقليم إفران...
 وتعود أسباب هذا السلوك العدواني من قبل المشتكي به إلى نزاع سابق بيني وبينه اثر تقدمي بشكاية ضده لدى السلطة المحلية عند تهجمه على سكن يتوفر على إسطبل في ملكيتي واحتله بالقوة والعنف (تجدون التفاصيل في الرسالة المرفقة بهذه الشكاية).. الرسالة عبارة عن شكاية سبق وان تقدمت بها إلى كل من السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآزرو والسيد عامل إقليم إفران.. إلا أنها لم  تأخذ مجراها العادي وبقيت دون أن تتحرك في شأنها لا مسطرة قانونية  ولا إجراء إداري مما ساهم في غطرسة المعني بالأمر وترهيبه لي كلما أتيحت له الفرصة..
وأمام هذا الرعب الشديد الذي يلازمني ومع ما وقع من نازلة في دوار حشادة بتراب جماعة تيكريكرة من مجزرة صاحبها حامل سلاح كذلك، زادت مخاوفي اثر مما  اضطرني إلى مراسلتكم للتدخل ووضع حد لهذا السلوك بالوعيد والتهديد بالقتل الذي لا يقتصر على شخصي فقط بل يتعداه إلى كل أفراد أسرتي.
سيدي،
لهذا كله، أناشدكم من أجد التدخل وإعطاء أواركم المحترمة للجهات المعنية  بمصالحكم بإقليم إفران للأخذ بالجدية الموقف الذي  أعانيه نفسانيا كي يتم وضع حد لهذا الوضع والذي قد لا تحمد عقباه نظرا لما أتلقاه من قبل المشتكى به من مزيد الفرعونية والوعيد والترهيب.
 وفي انتظار ذلك،
تفضلوا سيدي بقبول فائق عبارات الاحترام والتقدير.
                                                                 والســـــــــــلام./.
إمضاء: التهامي الحراري
المرفقات:
* نسخة من الشكاية المودعة لدى المحكمة الابتدائية بآزرو بتاريخ 03/05/2018 تحت عدد 580
* نسخة من الشكاية المقدمة إلى السيد القائد بقيادة عين اللوح بتاريخ 02/052018 تحت عدد952
* نسخة من التركة عدد523 صحيفة 379
* نسخة من الالتزام المصحح الإمضاء  تحد عدد 4475/10
* نسخة من محضر المعاينة عدد 34 بتاريخ 23/11/2017
* نسخة من الأمر الفوري لإيقاف الأشغال بتاريخ 23/11/2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق