الأحد، 25 أكتوبر 2009

IFRANE - AZROU à la loupe


متابعات إخبارية من إقليم إفران /آزروالقضاة و لغز السيد 10%!!؟ بإفران:
حلت مؤخرا لجنة من المجلس الجهوي للحسابات للتحقيق بالقسم التقني لعمالة افران في عمليات إعادة تأهيل مراكز حضرية تابعة لإقليم إفران ... و مهما تحرى هؤلاء القضاء – بحسب رأي المتتبعين و من الكواليس الخاصة- عن الخروقات التي طالت هذه العمليات فانه من الصعب أن تكشف عن السيد 10% في الأوراق التي شملها الفحص..
و عليه فان أمر الواقع يتطلب مرة أخرى من هؤلاء القضاة الأجلاء الاستعانة بفريق من علماء "الفلك" لضبط المتلاعبين في هذه العمليات المشهورة إقليميا ب عملية السيد10% من الغلاف المالي لكل من يريد الفوز بصفقة ما؟

انقطاع الكهرباء و الماء يتهدد المستشفى الإقليمي 20غشت بآزروبلغت قيمة فواتير الكهرباء و الماء التي يجب على إدارة مستشفى 20 غشت بارزو أداء واجباتها ما يناهز 75 مليون من السنتيمات... و هو رقم ضخم لا تستطيع الإدارة الحالية تغطيته.
و يرجع سبب تسجيل هذا الرقم الاستهلاكي و الذي وصف بالخيالي من قبل كل المتتبعين إلى الاستهلاكات المجانية التي تستفيد منها السكنيات الوظيفية و الغير المراقبة بل منها المختلسة من عدادات المستشفى لخدمات منزلية من طبخ و إنارة و ماء على حساب الدولة و هذا المستشفى المهدد بقطع التيارين الكهربائي و الماء عليه.

سلوك لا أخلاقي و طيش تلاميذ:
خلف سلوك وصف بالطيش من قبل 4 تلاميذ من الثانوية التأهيلية طارق بن زياد بآزرو حدثا تلوكه الألسن طيلة الأسبوع الأخير .. حيث أن التلاميذ الأربعة انتقلوا إلى غابة مجاورة للثانوية، و وقاموا بسلوكات لا أخلاقية في حق احدهم الذي تم تصوير ممارسة الجنس عليه بالهاتف النقال لأحدهم .. و قد انكشف سرهم ، تمت متابعتهم قضائيا حيث تمت إحالتهم يوم الخميس الأخير على النيابة العامة بمكناس و التي أطلقت سراح احدهم ..
عين اللوح:قتل امرأة عن طريق الخطأ:
عرفت منطقة عين اللوح يوم الأحد ما قبل الأخير حدثا تجلى في مقتل امرأة ببندقية صيد..و حسب المعلومة التي تمكنا من الحصول عليها، أن الحادث سجل أثناء عراك بين زوج الضحية و صياد و ابنه حول طريدة صيد وقعت ببستان احد الفلاحين بالمنطقة.. فكان أن تدخلت المرأة بين الطرفين (لفك النزاع بين زوجها و الصياد و ابنه) لكن انفلات رصاصة من البندقية أدى إلى مقتل المرأة..
...و يستأنف النقل المدرسي خدماته في آزرو :
بمجرد إثارة تأخر خدمات حافلات النقل المدرسي ، في مراسلة سابقة ضمن متابعات إخبارية بإقليم إفران/آزرو ، باشرت هذه الوسائل خدماتها و لتعود إلى نشاطها لفائدة المتمدرسين بالإعدادي و الثانوي الوافدين عليها من العالم القروي بدائرة آزرو..
جمعها: م. عـبـيـد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق