الاثنين، 8 مارس، 2010

IFRANE// Dotation des écoles des ordinateurs

حفل توزيع الحواسيب
على رؤساء المؤسسات التعليمية بنيابة إفران
أشرف النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران صباح يوم الجمعة 05 مارس 2010 على الانطلاق الفعلي لعملية تجهيز إدارة المؤسسات التعليمية بحواسب محمولة، مع الربط بشبكة الانترنيت، في إطار المشروع الخامس من البرنامج الاستعجالي الخاص بوضع نظام عصري وناجع للإعلام والمتعلق بمواجهة الإشكالات الأفقية للمنظومة التربوية .
وتشمل هذه العملية في دفعتها الأولى 21 مديرا في انتظار توصل النيابة الإقليمية بالدفعة الثانية في غضون الأسابيع المقبلة.
خلال هذا اللقاء الذي ترأسه النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران مصحوبا بالمنسق الجهوي للبرنامج الاستعجالي ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية ، ألقى الأستاذ محمد ودادة المنسق الجهوي عرضا تمحور حول المشروع E3P5 من البرنامج الاستعجالي ودور الإعلاميات في الإدارة المدرسية و استعمال الحواسب والاحتياطات التي يجب اتخاذها.
وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد وحيد دامي النائب الاقليمي بإفران أن العملية تندرج في سياق تفعيل البرنامج الاستعجالي الذي يسعى إلى توفير متطلبات إرساء حكامة جيدة لتدبير منظومة التربية والتكوين ، ترتكز على تكثيف التواصل الداخلي عموديا و أفقيا ، وتنويع قنواته و تقليص المسافات بين الإدارة والفاعلين التربويين المحليين ، باعتماد التكنولوجيا الحديثة للإعلام والتواصل .
وقد اغتنم هذه المناسبة لتهنئة كل الأطر الإدارية الحاضرة على المجهودات المبذولة من طرفهم لإنجاح مشاريع البرنامج لاستعجالي وذلك باعتبارهم قادة للفعل التربوي.
وقال كذلك بان تمكين السادة المديرين من الحواسب سيكون له الأثر الايجابي في اكتساب معارف جديدة و من التكوين الذاتي الذي سيتم اكتسابه بالاحتكاك بهذه الوسائل.
وقد عبر السيد الحفظاوي رئيس الجمعية المغربية لمديري التعليم الابتدائي بالإقليم عن أهمية هذه المبادرة التي تندرج في إطار خطة للارتقاء بالإدارة التربوية اعتبارا للدور المحوري لمديري مؤسسات التعليم بالإقليم في بلورة أهداف البرنامج الاستعجالي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق