الاثنين، 17 مايو، 2010

إقليم إفران/آزرو

" المسرح الأمازيغي و الإضافات النوعية للمشهد الفني بالمغرب "

انطلاقة الدورة الثانية لمهرجان أزرو لفنون الفرجة من هذا الأربعاء 19 مايو :

فضاء الاطلس المتوسط

تنظم جمعية شباب بلاحدود إقليم إفران الدورة الثانية لمهرجان أزرو لفنون الفرجة تحت شعار" المسرح الأمازيغي و الإضافات النوعية للمشهد الفني بالمغرب " بدعم من عمالة إقليم افران و المسرح الوطني محمد الخامس و شركاء آخرين من 19 ماي 2010 الى غاية 22 بثانوية طارق ابن زياد ازرو.

و ستعرف الدورة مشاركة أربع فرق مسرحية محترفة تقدم عروض مسرحية باللغتين العربية أو الأمازيغية إلى جانب عرض مسرحي للأطفال ، ومن أجل تقريب الفرجة إلى عموم المتلقين تنظم الجمعية ضمن فعاليات المهرجان عروض في فن الحلقة ببعض أحياء مدينة ازرو ، حيث سينشط هذه العروض ممتهنين للحلقة إلى جانب حكواتين من طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بالرباط ، كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوة وطنية حول ، خصوصيات المسرح الأمازيغي و الإضافات النوعية للمشهد الفني بالمغرب، ينشطها عدد من الباحثين و المهتمين بالشأن المسرحي.

إلى ذلك،سيعرف برنامج المهرجان دورات تكوينية في الفنون المسرحية ، كورشة السينوغرافية و إعداد الممثل. وحسب ما جاءت به الورقة التقديمية للمهرجان، تأتي الدورة الثانية تفعيلا لأهداف الجمعية الرامية إلى رفع مستوى الدوق الفني للمتلقين، و تنشيطا لبرنامجها السنوي، إلى جانب إيمانها القوي بتكريس هذا التقليد سنوي في مدينة تفتقر إلى فرص التنشيط الفني و الإمتاع الجاد و خلق فضاء للحوار و الإطلاع على التجارب الي تزخر بها بلادنا.

برنامج الدورة الثانية لمهرجان أزرو لفنون الفرجة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق