الأحد، 18 مارس، 2012

"و ما زال مطرب الحي لا يطرب "
  دنيا باطمة صاروخ فني في عرب ايدول

محمد عبيد - آزرو

وصلت دنيا باطما إلى نهائي البرنامج الفني (أراب أيدول) "محبوب العرب" الذي تبثه قناة (إم.بي.سي1) والذي يهدف إلى اكتشاف المواهب الغنائية في العالم العربي..
 وقد جاء تأهلها إلى جانب المصرية كارمن سليمان إلى مرحلة النهاية٬ بعد إقصاء المشارك الأردني يوسف عرفات.. و حلت دنيا باطما٬ ظهيرة الأحد 18 مارس الجاري، بمطار محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء،حيث وجدت في استقبالها عشرات المحبّين والمعجبين الذين تابعوا وصولها إلى النهائي، وتأتي عودة دنيا باطما من بيروت رفقة والدتها في إطار سعيها لمقابلة الجمهور الذي يشجعها ويحشد الدعم لها على أن تعود إلى بيروت مجددا للاستعداد للسهرة النهائية حيث ستتنافس المرشحة المصرية كارمن سليمان (17 عاما) هذا  الجمعة (23/03/2012) في حلقة الأداء٬ قبل تتويج الفائزة باللقب في اليوم الموالي أي  يوم السبت المقبل...لنقف على حقيقة ان  مالم يحققه منتخب كرة القدم ومنتخب الملايير على الاقل وجدنا من يرفع راية المغرب ومن يجعل اسم المغرب يتردد...
و كنت قد تابعت مساء اليوم الجمعة الأخير (16/03/2012) برنامج عرب إيدول، لا أخفي إعجابي بالمتنافسين الثلاثة سوى إنني أكن لدنيا باطمة مكانة خاصة ، فنحن أمام نجمة سيكون لها شأن عظيم ، ولا استبعد أن تنسينا في المرحوم العربي باطمة . وصدق من قال : ''ولد الحوت عوام .''
لكن، قبل حين كانت دنيا باطمة إحدى المشاركات باستوديو 2م ، و بعد أن أدت مقطعا لأغنية لا اذكرها، جاء دور اللجنة، فهل تذكرون رأي محمد الدرهم ؟..قال الدرهم لدنيا باطما:" أنت ما عندكش الحلق" .!!!!!!!!!!
تصوروا معي، صوت صفق له الجميع، لا مكانة له لدى لجان تحكيمنا. رسالتي لمحمد الدرهم و لأمثاله الذين يختارون الغبار المذهب بدل الذهب المغبر، رسالتي لهم:"نحن لا نفتقد للأصوات الجيدة، لكن نفتقد للآذان".
هي ليست بمغنية مشهورة في المغرب إنما عائلتها عائلة فنية من أبيها و أعمامها وأبناء أعمامها، المهم هي شاركت في مسابقة وظلموها لأن كل المغاربة كانوا يظنوا أنها الفائزة لكن لعبوا لعبتهم،لهذا السبب المغاربة لم ينسوا دنيا باطما و هي تطل عليهم  بكل شموخ من خلال عرب إيدول ( بقناة الإ:م.ب.س)...هي موهبة فرضت نفسها بواسطة التحدي الذي تأخذه داخل الساحة الفنية العربية..
الكثيرون سيتذكرون أداءها المتميز لأغنية "دارت الأيام" لام كلثوم،،، تفوقت على الجميع، و بعد خروج باقي المتسابقات المغربيات من هذا البرنامج و بعد المعمعة الإعلامية التي رافقت هذا البرنامج خصوصا تحامله على المشاركين المغاربة، بقيت دنيا باطما وحيدة تتقاتل وسط مجموعة من أصدقاءها العرب المدججين و المسلحين بملايين المشاهدين في الأقطار العربية و الغربية..
 اليوم دنيا باطمة في خط النهاية ( من الثلاثة الأوائل)، فالكثيرون سيتذكرون أيضا مشاركاتها قبل"عرب ايودل" كيف أن استوديو دوزيم لم ينصفها؟، في حين أن إعلامهم الذي يقذف شرفنا يحقق لها النجومية التي ورثتها عن أسرتها الفنية الكبيرة.. دنيا الموهبة هذا الصوت الواعد هذه الإطلالة المميزة والواثقة من نفسها على المسرح.. دنيا بشهادة اللجنة والجمهور وبشهادة الفنان الكبير والمحبوب راغب علامة والمطربة المتألقة أحلام،  قد أجادت كل الألوان: الخليجي، اللبناني بلونه الجبلي الصعب، المصري .. ويكفي دنيا فخرا حتى لو لم تنل اللقب فقد نالت محبة عشاقها وجمهورها فهي برأي الفنان راغب علامة: "صــــــــــــــــــــــاروووووووووخ ارض جــــــــــــــو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق