الثلاثاء، 15 مايو، 2012


بعد تخديرها لتلاميذ بمكناس :
الشكولاطة هاته المرة تسمم تلاميذ بالحاجب
–محمد عبيد + و.م.ع
أصيب يوم الثلاثاء 15 ماي، نحو 50 تلميذا بتسمم إثر تناولهم لقطع من الشكولاطة بمطعم مدرسة "تيفريت" التابعة لقيادة لقصير بإقليم الحاجب.
وأفاد مصدر مسؤول لوكالة المغرب العربي للأنباء أن التلاميذ الذين أصيبوا بالتسمم نقلوا على الفور إلى المستشفى الإقليمي بالحاجب حيث تلقوا العلاجات الأولية اللازمة وكل الكشوفات الضرورية ثم غادروها مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة في صفوف التلاميذ المصابين.
وأضاف المصدر ذاته أن تحقيقا تم فتحه لمعرفة أسباب هذا الحادث إلى جانب إحالة قطع الشكولاطة على المصالح المعنية بمراقبة وسلامة المواد الغذائية لمعاينتها وتحليلها وتحديد مدة صلاحيتها.
و ترجع بنا هذه الحالة إلى مقالة سابقة تناولتها بعض حين نشرها لحالة ترويج مخدرات بالشكولاطة بمكناس ( كان موضوع مقالات صحفية ببعض المواقع الالكترونية "مكناس بريس و المنارة الاخبارية لوجدة" و بعض الجرائد الوطنية " المساء" و "المسار الصحفي"..) مما يدعو معه إلى طرح عدة تساؤلات عن هاته الصدفة في اعتماد الشوكلاطة ( الحلوية اللذيذة لدى الأطفال الصغار في العالم) في هاته الخصوصيات المضرة بصحة الأكباد...
فهل هي مجرد صدفة أم مخطط جهنمي مدبر في الخفاء تدور رحاه بمنطقة مكناس و أقاليم جهتها؟ مما يتطلب معه فتح تحقيق نزيه و مسؤول حول الجهة او الجهات التي تقوم بتوزيع هاته الشوكولاطة بالمنطقة.
رابط المادة المرتبطة بالشولاطة كمخدر بمكناس في بوابة فضاء الاطلس المتوسط 
http://fadaaalatlasalmoutasset.blogspot.com/2012/04/blog-post_21.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق