الجمعة، 11 مايو، 2012


وداعا السيد الوالي.. مرحبا بالسيد الوالي 
 محمد فوزي بالغرب الشراردة و أحمد الميساوي بمكناس
ف.أ.م + وكالات
ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ وباقتراح من رئيس الحكومة٬ ومبادرة من وزير الداخلية٬ عين الملك محمد السادس عددا من المسؤولين بالإدارة الترابية. ويتعلق الأمر بتعيين 10 ولاة٬ و30 عاملا٬ في 23 إقليما و7 عمالات.
 و- بحسب معلومة  مفيدة - فقد تفاعل الملك محمد السادس و تجاوب  مع جميع المقترحات في ظل الدستور الجديد للمملكة مع أعضاء المجلس الوزاري المنعقد الخميس 10 ماي الجاري بالقصر الملكي بالرباط ، فيما يخص لائحة التعيينات التي اقترحها رئيس الحكومة على جلالته،و ذلك بتنسيق مع الوزير الوصي على القطاع.  ومن المنتظر أن يؤثث العنصر النسوي التعيينات الجديدة ، وذلك بعد الرجة التي خلفتها حكومة بن كيران بتعيين وزيرة واحدة في الحكومة ،و أمام ضغط النساء و احتجاجهن على الإقصاء ، وعد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بإنصافهم في مراكز حساسة من بينها قطاع العمال و الولاة ذات الارتباط المباشر اليومي مع مصلحة المواطنين.
و من بين أولى الأصداء بخصوص التعيينات الجديدة للمسؤولين بالإدارة الترابية، فذكرت مصادر جد مطلعة انه تم تعيين احمد الموساوي والي جهة الغرب شراردة واليا على مكناس و انتقال محمد فوزي من مكناس الى جهة الغرب الشراردة ، كما عين بوشعيب المتوكل عامل الحوز واليا على جهة تازة الحسيمة وعين على رأس جهة سوس ماسة درعة محمد اليزيد زلو الذي كان على راس الشاوية ، و أمال بن بوبكر الذي كان عاملا على مقاطاعات البرنوصي رقي الى والي على جهة مراكش تانسيفت الحوز ،وتمت ترقية ثلاث مدراء جهويين للاستثمار وعينوا عمالا منهم المسؤول عن المركز الجهوي للاستثمار بالقنيطرة وآخر بالبيضاء...
و تمت ترقية والي ولاية جهة فاس/بولمان و عضو اللجنة الملكية للجهوية الموسعة،إلى مدير المديرية العامة للشؤون الداخلية بنفس الوزارة أي "الداخلية"،و عين والي جهة تازة/ الحسيمة محمد الحافي مدير الشؤون الداخلية، وبخصوص لائحة المعينين قال المصدر نفسه ، أن ولاية الدار البيضاء الكبرى آلت إلى محمد بوسعيد ، و عين محمد مهيدية والي مراكش واليا للجهة الشرقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق