الثلاثاء، 17 يوليو 2012


تتويج المتمدرسين بنيابة التعليم بإفران
ف.أ.م
نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإفران يوم الجمعة الماضي الحفل السنوي لاختتام الموسم الدراسي 2011/2012 تمت خلاله توزيع  جوائز التفوق الدراسي على التلاميذ الذين أبانوا عن قدرات وكفاءات متميزة بحصولهم على  أعلى المعدلات على المستوى الإقليمي.
وفي كلمته بالمناسبة قدم السيد لحسن الواردي ، نائب الوزارة بإفران حصيلة الموسم الدراسي 2011/2012 ،  والمجهودات التي بذلت لوضع السياسة التعليمية على أسس صلبة وواقعية بهدف الرفع من جودة التعليم بالإقليم وتحقيق تنمية بشرية شاملة و مستدامة .
 ونظرا للنتائج الحسنة التي أحرز عليها تلامذة الإقليم على الصعيد الجهوي خصوصا في مستوى الامتحانات الاشهادية: بالنسبة لامتحانات الباكالوريا أحرزت النيابة المرتبة الأولى جهويا بنسبة 55.47% للمرة الرابعة على التوالي ،أما بالنسبة لامتحانات السنة الثالثة إعدادي فقد تحققت نسبة نجاح بلغت64% ، أما بخصوص مستوى السادس ابتدائي فقد بلغت نسبة النجاح91%  .
كما أنه تم بالمناسبة تحفيز المتفوقين والمتفوقات في برامج محو الأمية والتربية غير النظامية ، وقد تخلل الحفل تقديم عروض فنية من إبداع تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمة ، تمتع من خلالها الحاضرون  بلحظات النشوة والاعتزاز بقطف ثمار مجهودات وتضحيات ساهم فيها الجميع بامتياز. 
الحفل بالصور
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق