الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

كيف تورط مسؤولون لوكالات اتصالات المغرب بالاطلس المتوسط في اختلالات مالية؟

كيف تورط مسؤولون لوكالات اتصالات المغرب بالأطلس المتوسط
 في اختلالات مالية؟
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
أسفرت نتائج لجنة تفتيش عن الإدارة العامة لاتصالات المغرب حلت خلال الأسابيع الأخيرة بإقليمي إفران وخنيفرة إلى اكتشاف اختلالات مالية في وكالاتها المحلية بالأطلس المتوسط حيث قامت بافتحاص مالي لوكالتها بمدينة آزرو لتكتشف عجز في حسابات ذات الوكالة فاقت 280مليون سنتيم، و أفادت مصادر الجريدة أنه تم استدعاء المسؤول الأول عن الحسابات بالمؤسسة من طرف الضابطة القضائية بمديرية الأمن بآزرو قصد التحقيق معه في الموضوع بعد تقديم الإدارة المعنية شكاية رسمية في النازلة...
 وارتباطا بالموضوع ذاته تفيد بعض الأخبار أن نفس اللجنة رصدت اختلالات مالية قبل ذلك بأيام قلائل بوكالة إفران أدت بإدارة اتصالات المغرب إلى توقيف مدير الوكالة والمسؤول عن الخزين بعدما ثبت تورطهما في الفساد المالي الذي عرفته الوكالة ليتم تقديم شكاية بهما إلى الضابطة القضائية التي استدعتهما للتحقيق معهما فيما نسب إليهما، ليصل عدد المتورطين بالإقليم في هذه القضية إلى ثلاثة متهمين.

وكان أن وقفت لجنة مركزية للاتصالات المغرب على اختلالات مالية من طرف محاسب بوكالة اتصالات المغرب بخنيفرة، أسفرت عن إعفائه من مهامه... الشيء الذي يجعل الرأي العام الوطني يطرح مجموعة من التساؤلات حول أسباب كثرة هذا النوع من الاختلالات في قطاع يعد من بين أعلى القطاعات دخلا بالمغرب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق