السبت، 10 يناير، 2015

وفاء سلطات العمالة باقليم إفران وسلطات التعليم... باعتماد الحطب في التدفئة بالمؤسسات التعليمية

وفاء سلطات العمالة باقليم إفران وسلطات التعليم...
باعتماد الحطب في التدفئة بالمؤسسات التعليمية
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
أفادت مصادر جد مطلعة أن عمالة إقليم إفران والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت وبتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية بإفران قد قررت تخليص المؤسسات من متطبات استعمال الفحم الحجري الأسود وتزويد المؤسسات التعليمية بكميات من حطب التدفئة بديلة عن الفحم الحجري الذي كان مثار غضبات عدد من الفرقاء والشركاء في العملية التعليمية أبرزهم النقابات التعليمية... لتعبر هذه الدوائر عن وفائها الذي سبق وأن تقدمت به في لقاء 28نونبر2014 إثر تفهمها للوضعية الحالية إذ انها كانت قد وصفت تدخلات الشركاء الاجتماعيين بالوجيهة وأنها تنم عن غيرة على المصلحة العامة، وأنه حصل لديها اقتناع بضرورة تغيير الوضعية... ولتضع تلك المناسبة حدا لمخاض انتظار النقابات التعليمية أساسا التي سبق وأن نددت باستعمال الفحم الحجري معتبرة إياه بالصفقة الفاشلة...
 وبحسب المصادر فإن عملية توزيع الحطب على المؤسسات قد انطلقت وأن النيابة الإقليمية للتعليم قد حولت المبلغ المتفق عليه (2000درهم) للمؤسسات لنفس الغرض لتدعيم كميات الحطب برسم السنة الدراسية الجارية 2015/2014.
وقد رحب عدد من الشركاء بهذه المبادرة وعبروا عن ارتياحهم لهذا التوجه لوضع حد لهدر المال العام في صفقات الفحم الحجري التي اعتبروها بالصفقات الخاسرة نظرا لما سجل خلال خلال 8سنوات من اعتماد هذه المادة وماعانت معه المؤسسات التعليمية من تراكمها دون استعمالها حيث كان الرفض بطرق لعدم استهلاكه بسبب ما يخلفه استعمال هذه المادة من أضرار صحية سواء على المتعلمين أو المدرسين معا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق