السبت، 17 يناير، 2015

وقفة احتجاجية إنذارية لفخذات قبيلة إركلان بابن الصميم

وقفة احتجاجية إنذارية لفخذات قبيلة إركلان بابن الصميم
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
دعا محتجون عن أفخاذ عدة من قبيلة إركلاون  في وقفة استنكارية نظموها يوم الخميس الأخير أمام مقر قيادة بن صميم/دائرة آزرو-إقليم إفران إلى تجاوز الخطاب الروتيني من طرف ممثلي السلطة وإلى عدم الاستهتار بالقرارات النيابية في إعداد لوائح ذوي الحقوق معتبرين أن ما يجري أو يحاك ضد وضعياتهم هو تواطؤ من أجل حرمان ذوي الحقوق من الرعي بالمنتجات الجبلية ..ويطالب هؤلاء المحتجون بضرورة الرفع عنهم معاناتهم مع قرارات الهدم والإفراغ القضائية والنهائية من طرف السلطة وما يسلط على اراضيهم الجماعية من الترامي وماينتهج من خلال التفويتات المشبوهة لاراضي القبائل التي لا يتم صرف مستحقاتها لذوي الحقوق وما تعرفه الغابة من تسييج ..
 كما استغل المحتجون المناسبة للتعبير للجريدة  عما يتعرض له أبناء القبيلة من تعسفات حقوقية وتجاوزات قانونية فضلا عن استشعارهم بالغبن نظير مايسجلونه من ضعف بل غياب البنيات التحتية والمرافق الاجتماعية بمنطقتهم والمرافق الصحية أساسا والمسالك الطرقية ... دون نسيان ما تعرفه اراضيهم من أخطار التلوث التي تهدد الفرشة المائية... كما عبر المتحدثون للجريدة عن مشاكلهم مع السوق الاسبوعي بآزرو والنقل المدرسي ومشاكل المنح ...
و يتوعد المحتجون بالتصعيد في مواقفهم الاحتجاجية إذ من المنتظر أن يقوموا بوقفة أخرى بداية الأسبوع القادم (الثلاثاء20يناير2015) أمام رئاسة الدائرة بازرو، وفي حالة تمادي السلطة في ممارسة سياسة التجاهل سينقلون وقفاتهم إلى امام عمالة اقليم إفران وأمام ولاية جهة مكناس تافيلالت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق